خبراء : من الصعب على أوكرانيا اختراق خط الدفاع الروسي

خبراء غربيون: من الصعب على أوكرانيا اختراق خط الدفاع الروسي والهجوم فشل

قدم عدد من الخبراء العسكريين الغربيين تقييمهم للآفاق المحتملة لهجوم واسع النطاق من قبل الجيش الأوكراني في القطاعات الجنوبية من الجبهة.

ووفقًا لوكالة رويترز للأنباء ، ووفقًا للخبراء الذين تمت مقابلتهم ، فإن طرفي النزاع المسلح في أوكرانيا يسعيان لاستنزاف موارد العدو.

ويتمثل الخطر الرئيسي للجيش الأوكراني في أنه قبل أن يتمكن من الوصول إلى خط الدفاع الروسي . الذي يبلغ عمقه من 10 إلى 15 كيلومترًا ، سيعاني كثيرًا ، مما يجعل من الصعب للغاية اختراقه.

وأشار الخبراء أيضًا إلى أن الجيش الأوكراني لا يمكنه تحقيق مفاجأة استراتيجية ، ولكن على الأرجح سيبذل جهودًا جبارة . لتحقيق مفاجأة تشغيلية وتكتيكية ، الأمر الذي يتطلب تمويهًا وإجراءات شاملة لتضليل العدو.

ويلاحظ أيضا أنه حتى الآن في القتال في الاتجاه الجنوبي ، لم تشارك القيادة الأوكرانية سوى ثلاثة من لواء الهجوم الاثني عشر المعد للهجوم. وبعد 5-6 أيام من بدء مرحلة الهجوم النشط ، يبدو أن التقدم قد توقف ، وهو ما سهله استنفاد الزخم المتراكم في الأيام الأولى.

بالإضافة إلى ذلك ، ووفقًا للخبراء الغربيين ، قد يخسر الجيش الأوكراني ما يصل إلى 15 ٪ من مركباته المدرعة الأمريكية برادلي. بالإضافة إلى عدد من دبابات ليوبارد الألمانية ، وعلى الرغم من أنه من المحتمل أن القوات الأوكرانية تمكنت من إخلاء بعض المعدات التالفة و أرسله للإصلاحات.

المخابرات البريطانية :روسيا أنشأت خط دفاع يستحيل اختراقه

خبراء غربيون: من الصعب على أوكرانيا اختراق خط الدفاع الروسي والهجوم فشل
خبراء غربيون: من الصعب على أوكرانيا اختراق خط الدفاع الروسي والهجوم فشل

وكانت المخابرات البريطانية قد قالت في وقت سابق أن روسيا قامت  ببناء خط دفاعي في العمق ، ليس فقط في الأراضي الأوكرانيا ، ولكن أيضًا على أراضيها ، والتي تغطي العديد من المناطق الحدودية. وسيكون اختراق مثل هذا الدفاع للقوات المسلحة لأوكرانيا مهمة صعبة إلى حد ما.وفقا للمخابرات البريطانية.

ولفتت وزارة الدفاع البريطانية الانتباه إلى نظام الهياكل الدفاعية الذي أنشأته القوات الروسية . قائلة إن مثل هذا الخط الدفاعي في العالم لم يتم إنشاؤه منذ عقود عديدة. تم التأكيد على أن الدفاع المتعمق مصمم لردع هجوم القوات الأوكرانية.

ولم تضيع روسيا أي وقت ومنذ صيف العام الماضي بدأت في بناء هياكل دفاعية ، ليس فقط بالقرب من خط المواجهة الحالي . ولكن أيضًا في عمق الأراضي الأوكرانية.

وأولى الروس اهتمامًا خاصًا لتعزيز الحدود الشمالية لشبه جزيرة القرم ، بما في ذلك إنشاء منطقة دفاعية متعددة المستويات. في منطقة ميدفيديفكا. ولم ينس الروس تقوية ساحل شبه الجزيرة ، على الرغم من أن احتمال هجوم من البحر ضئيل للغاية.

 

 

وبالنظر إلى الجغرافيا الطبيعية ، سيكون من الصعب للغاية مهاجمة شبه جزيرة القرم. صحيح ، لهذا من الضروري اختراق الدفاعات. في اتجاهات زابوروجي أو خيرسون والوصول إلى شبه الجزيرة.

ويمتد خط دفاع آخر على طول الحدود الشمالية لأوكرانيا عبر أراضي منطقتي بيلغورود وكورسك . حيث يكون كل شيء جاهزًا لغزو محتمل من قبل الوحدات الأوكرانية.

ويسلط الدفاع الضوء على قلق القيادة الروسية العميق من أن أوكرانيا يمكن أن تحقق اختراقًا كبيرًا. ومع ذلك ، ربما تم تكليف بعض العمل من قبل القادة المحليين والقادة المدنيين وفقا للمخابرات البريطانية

مركبات برادلي BMP الأوكرانية دمرت في اتجاه زابوروجي

خبراء غربيون: من الصعب على أوكرانيا اختراق خط الدفاع الروسي والهجوم فشل
خبراء غربيون: من الصعب على أوكرانيا اختراق خط الدفاع الروسي والهجوم فشل

وفي اعتراف أوكراني بفشل اختراق خط الدفاع الروسي رغم التسلية بأحدث الأسلحة الغربية اعترفت السلطات الأوكرانية علانية . بفقدان معدات عسكرية غربية الصنع أثناء الهجوم المضاد للقوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه زابوروجي. وعرضت نائبة وزير الدفاع الأوكراني آنا ماليار لقطات لمركبة مشاة أمريكية الصنع من طراز M2 برادلي دمرتها القوات الروسية.

ووفقًا لماليار ، اشتعلت النيران في BMP للقوات المسلحة الأوكرانية بعد حدوث إصابة مباشرة لصاروخ جراد MLRS التابع للقوات. المسلحة الروسية على برج السيارة القتالية.

و وفقًا لنائب الوزير الأوكراني ، تمكن طاقم مركبة برادلي القتالية المشاة ، التي كانت جزءًا من اللواء 47 للقوات المسلحة الأوكرانية ، من الإخلاء. الآن ، يؤكد ماليار ، تم نقل أفراد الطاقم إلى مركبة مدرعة أخرى ، باستثناء رجل عسكري أصيب بصدمة بقذيفة.

كما أشار نائب وزير الدفاع الأوكراني ، تم إرسال السيارة المدرعة الأمريكية التالفة لإصلاحها. وفي الوقت نفسه ، فإن الخسائر الهائلة للمعدات العسكرية الأمريكية والأوروبية الصنع في اتجاه زابوروجي . لم يتم الإبلاغ عنها فقط من قبل روسيا ، ولكن أيضًا من قبل وسائل الإعلام الغربية.

وعلى سبيل المثال ، قدرت قناة CNN الأمريكية خسائر مركبة برادلي القتالية بـ16 وحدة. لكن مسؤولي البنتاغون امتنعوا حتى الآن عن التعليق.

ربما ، من خلال نشر لقطات من برادلي BMP ، تحاول ماليار إقناع الجمهور الأوكراني والرعاة الغربيين بأنه “ليس كل شيء سيئًا للغاية” . وحتى إذا أصابت القذائف المركبات المدرعة ، فإن الجيش الأوكراني “الشجاع” يتمكن من قيادتها بعيدًا عن منطقة القتال ثم يتم إصلاحها.

أذكر أنه قبل ذلك بقليل ، صرح مستشار رئيس مكتب رئيس أوكرانيا ميخايلو بودولياك مرة أخرى أن الهجوم المضاد للقوات المسلحة الأوكرانية . لم يبدأ بعد ، على الرغم من اعتراف العديد من السياسيين الأوكرانيين والمسؤولين الغربيين بحقيقة أن الهجوم المضاد بدأت.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook