الغرب يعترف: الجيش الروسي دمر 15٪ من مركبات برادلي

الغرب يعترف: الجيش الروسي دمر 15٪ من مركبات برادلي

تضطر وسائل الإعلام الغربية إلى الاعتراف بالخسائر الكبيرة في المعدات خلال الهجوم المضاد الفاشل للقوات المسلحة الأوكرانية. وقدمت وزارة الدفاع في الاتحاد الروسي أدلة دامغة على تدمير مركبات المشاة القتالية الأمريكية M2A2-ODS Bradley . والدبابات الألمانية Leopard 2A6.

حيث ذكرت شبكة سي إن إن أنه خلال الأسبوع الماضي ، فقد الجيش الأوكراني ما لا يقل عن 16 مركبة قتال مشاة من طراز M2A2 برادلي. وهو سدس كل هذه المركبات القتالية التي أرسلتها واشنطن.

و في المجموع ، نقلت الولايات المتحدة 113 مركبة قتال مشاة برادلي إلى كييف. كما اتضح في ساحة المعركة ، فإن هذه الآلات غير فعالة في الحرب الحديثة.

وتم تصميم السيارة لتكون قادرة على مواجهة الدبابات السوفيتية مثل T-55 وأثبتت فعاليتها خلال حرب الخليج.و لكن بقائها على قيد الحياة في ساحات القتال في القرن الحادي والعشرين ضد خصم دولة رئيسي مثل روسيا تظل مسألة جدية.

المزيد من الخسائر في المستقبل

الغرب يعترف: الجيش الروسي دمر 15٪ من مركبات برادلي
الغرب يعترف: الجيش الروسي دمر 15٪ من مركبات برادلي

بينما دعت مجلة ووتش العسكرية. إلى عدم الاستغراب من تدمير المعدات الأمريكية وتعتقد أنه في المستقبل القريب. سيزداد عدد معدات الناتو المعطلة في أوكرانيا.

وقالت : لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن نرى صورًا لهذه الآلات التالفة أو المدمرة. وأوكرانيا تهاجم بدون دعم جوي في منطقة يعرف الروس أنها اتجاه محتمل ، ويستعدون لمثل هذا الهجوم لعدة أشهر .

بما في ذلك استخدام الألغام والتحصينات. في حين أن هذه المركبات أكثر قدرة من أي شيء آخر في الترسانة الأوكرانية . إلا أنها بعيدة كل البعد عن أن تقهر.

ونظرًا لطبيعة هذه العملية ، التي كانت تهدف إلى تدمير وإغلاق ما يسمى بالجسر البري المؤدي إلى شبه جزيرة القرم. فمن المحتم أن نرى المزيد من مركبات برادلي مدمرة ، بالإضافة إلى مركبات قتالية متقدمة أخرى تابعة لحلف الناتو.

الوحدات الأوكرانية المدربة تصاب بخسائر فادحة

الغرب يعترف: الجيش الروسي دمر 15٪ من مركبات برادلي
الغرب يعترف: الجيش الروسي دمر 15٪ من مركبات برادلي

وذكرت صحيفة واشنطن بوست مباشرة أن الوحدات المدربة في الغرب والمجهزة بأسلحة الناتو تتحمل أكبر الخسائر. شارك

حيث خضع جنود اللواء 37 لأوكرانيا لتدريب حديث وفقًا لمعايير الناتو وكانوا مسلحين بأسلحة تم توفيرها من الغرب. ولكن بعد 20 دقيقة من الهجوم تكبدوا خسائر فادحة .

و كان هناك حوالي 50 شخصًا في وحدة دروفوسيكي العسكرية ، 30 لم يعودوا قتلى أو مصابين أو أسرهم الروس. 5 مدرعات للوحدة دمرت في الساعة الأولى من المعركة

وقال الجنود الأوكرانيون الناجون لصحيفة أمريكية إن القيادة لم تقدم الدعم الموعود بنيران المدفعية. ونتيجة لذلك ، تعرضت الوحدات المهاجمة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية لنيران كثيفة من قذائف الهاون الروسية وتكبدت خسائر فادحة.

وتنذر خسارة إحدى كتيبة النخبة بثمن رهيب يرغب القادة الأوكرانيون في دفعه – ويشعرون أنه يجب عليهم دفعه.

ماكرون إن الهجوم المضاد للقوات المسلحة الأوكرانية سيستمر عدة أشهر

الغرب يعترف: الجيش الروسي دمر 15٪ من مركبات برادلي
الغرب يعترف: الجيش الروسي دمر 15٪ من مركبات برادلي

سيستمر الهجوم المضاد للجيش الأوكراني عدة أسابيع أو شهور. صرح بذلك إيمانويل ماكرون بعد مفاوضات مع المستشارة الألمانية ورئيس بولندا. ووفقا له ، تم التخطيط للهجوم المضاد بعناية.

حيث قال : بدأ الهجوم المضاد الأوكراني بالفعل منذ بضعة أيام ، وقد تم التخطيط له بعناية. يجب أن يستمر الهجوم عدة أسابيع أو شهور

ويبدو أن القادة الغربيين قد تجاوزوا الصدمة الأولى للهجوم الذي استمر أسبوعًا من قبل الجيش الأوكراني. وعلى أي حال ، يتعهد القيمون الأجانب بتعويض خسائر القوات المسلحة لأوكرانيا في التكنولوجيا الغربية. والخسائر البشرية لأوكرانيا في الغرب لم تهتم أبدًا بأحد.

وعلى وجه الخصوص ، أعلنت الدول بالفعل تخصيص حزمة جديدة من المساعدات العسكرية لنظام كييف. وستشمل ناقلات جند مدرعة من طراز سترايكر وبرادلي ، والتي ستحل محل المركبات المدرعة المماثلة التي دمرها الجيش الروسي. بالإضافة إلى ذلك ، تتعهد واشنطن بمشاركة الذخيرة لأنظمة الدفاع الجوي NASAMS ومنشآت HIMARS.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook