التمساح الروسي ارتكب مجزرة ضد الدبابات الغربية في أوكرانيا..فيديو

افالتمساح الروسي ارتكب مجزرة ضد الدبابات الغربية في أوكرانيا

ما تزال صور مجزرة الدبابات الأوكرانية والتي شاركت في الهجوم المضاد تلقى صدى واسع وربما تكون تلك الضربة هي التي ستقسم ظهر الهجوم المضاد الأوكراني .

وأستخدمت روسيا عدة أسلحة لصد الهجوم من ضمنها طائرات لانست وسلاح المدفعية الدقيق وطائرات الهليكوبتر الروسية من طراز (التمساح) والتي أدت أداء مذهلا وتمكنت من تدمير أقوى الدبابات الغربية ليوباردو.

وفي هذا السياق تحدث اللواء المصري محمد الغباشي، الخبير الاستراتيجي ومساعد رئيس حزب حماة الوطن،. إن الهجوم الأوكراني المضاد فشل، وإن الدبابات الغربية تعرضت لمجزرة.

وقال الغباشي في حديث لـRT أن الهجوم الأوكراني المضاد والذي شمل 5 محاور في جنوب دونيتسك وأرتيموفسك . وزابوروجيه، أدى إلى تدمير عدد كبير من الدبابات الأوكرانية، حيث ألحقت القوات الروسية خسائر في أفراد القوات الإوكرانية بلغت حوالي 1600 جندي.

وأضاف أن المفاجأة الكبرى كانت في خسائر الدبابات، سيما دبابات “ليوبارد” الألمانية والتي قدمها الغرب بصفتها “دبابات لا تقهر”.

وقال اللواء الغباشي ” لايوجد دبابة في العالم غير قابلة للتدمير، وشأن ليوبارد شأن أي دبابة معرضة للتدمير بواسطه المقذوفات. الموجهة للدبابات” موضحا أن القوات الروسية دمرت أيضا 3 دبابات من طراز (أم أكس 10) الفرنسية.

وأشار أن عدد الدبابات في تلك المعارك بلغ 136 بينه 79 دبابة أجنبية من طرازات، والعدد الباقي روسية الصنع تمتلكها أوكرانيا سابقا.

أووو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

طائرات التمساح

وقال الخبير الاستراتيجي إن ” طائرات الهليكوبتر الروسية من طراز (التمساح) تمكنت من تدمير دبابات (ليوبارد) الأكثر تطورا على مستوى العالم”.

كما تمكنت من تدمير باقي الأنواع من الدبابات.

وقال من طائرات تعاملت مع صواريخ مضادة للطائرات ودمرتها وذلك خلال الهجوم على أرتال الدبابات الأوكرانية المتقدمة من العمق.

كم أضاف الغباشي إن “وزير الدفاع الايطالي تحدث عن نتائج الهجوم المضاد، وتعجب من الهجوم الاوكراني، مؤكدا على قوة وصلابة الجيش الروسي”.

وقال إن الوزير الإيطالي أوضح أن هناك نتائج مشكوك فيها في هذا الهجوم الاوكراني المضاد،

وتابع “بالتالي سنعود لتصريح رئيس هيئة الأركان الأمريكية في نهاية الخريف الماضي والذي تعجب فيه من الإمدادات الكثيرة . من الغرب لأوكرانيا والذي أكد فيه أنه رغم كل الإمدادات العسكرية الغربية سيكون هناك صعوبة، بل استحالة من النصر على الجيش الروسي. بواسطة أوكرانيا، وأن هذا الأمر عسكريا وتكتيكيا سيكون صعب المنال”.

وقال أن رئيس هيئة الأركان الأمريكية أكد منذ شهور أن الهجوم المضاد لن يحقق النتائج المرجوة منها لأن الجيش الروسي . جيش مدرب لديه العديد من الأسلحة وحجمه كبير ولديه القدرة على صد الهجوم والحفاظ على الأراضي التي تم تحريرها في المناطق الأربعة في أوكرانيا.

أووو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

ما هي أسلحة أوكرانيا في الهجوم المضاد ولماذا لم تنتظر مقاتلات F16

التمساح الروسي ارتكب مجزرة ضد الدبابات الغربية في أوكرانيا
التمساح الروسي ارتكب مجزرة ضد الدبابات الغربية في أوكرانيا أووو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

في هجومها المضاد، متوقع أن تستخدم القوات الأوكرانية أسلحتها السوفيتية القديمة، وبجانبها . قاذفات حديثة وأسلحة متطوّرة أمدها بها حلفاؤها من دول حلف الناتو، أبرزها:

• مقاتلات هجومية “سو-25” وأخرى اعتراضية “ميغ-29”.

 

 

• مسيرات “بيرقدار-2” تركية الصنع.

– قاذفات الصواريخ “هيمارس” و”باترويوت “الأميركية.

• صواريخ أرض جو “إس-300” السوفيتية.

• مدافع “سيزار” الفرنسية و”بوفور -إل-70″ وأخرى من طراز “M777”.

– الصواريخ الأميركية “هارم”.

• مدافع “غفوزديكا” وهاوتزر من طراز “دي-30” وأخرى “دي-20”.

• دبابات “تي-72″ السوفيتية و”ليوبارد 2″ الألمانية و”أبرامز” الأميركية.

-مركبات “إم-113″ و”برادلي” الأميركية، والمركبات القتالية “ماردر” الألمانية.

• الصواريخ البريطانية “تشالنجر 2″ و”ستورم- شادوو” و”جافلن” الأميركية المضادة للدروع، فضلا عن البنادق السويدية “كارل غوستاف”.

• ناقلات الجنود “سترايكر” ومركبات المقاومة للألغام “MRAPs”.

أووو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أووو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أووو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل