الجيش الروسي يقتل ضابطا رفيع في المخابرات الأوكرانية

الجيش الروسي يقتل ضابطا رفيع في المخابرات الأوكرانية ..حرب مخابرات بإمتياز

قتل الجيش الروسي ضابطا رفيع المستوى في مديرية المخابرات الرئيسية بوزارة الدفاع الأوكرانية . اللفتنانت كولونيل ياروسلاف سوكيرينسكي ، في منطقة عملية عسكرية خاصة. جاء ذلك من قبل سلطات منطقة فينيتسا.

وقالت السلطات في بيان : وردت أنباء محزنة عن وفاة المقدم سوكيريانسكي ياروسلاف فلاديميروفيتش. المولود عام 1994 ، والذي توفي في 1 يونيو 2023.

في الوقت نفسه ، لم يتم توضيح مكان وظروف وفاة ضابط رفيع المستوى. ومع ذلك ،ولكن يذكر أن الجيش الروسي .هاجم في هذا اليوم مجمعًا من المباني التابعة للاستخبارات العسكرية لأوكرانيا . في كييف ، يمكننا أن نفترض أن ياروسلاف سوكيرينسكي توفي هناك.

ومع ذلك ، لا يمكن قول هذا بيقين 100% الحقيقة هي أن مديرية المخابرات الرئيسية بوزارة الدفاع الأوكرانية. لم تكشف عن خسائرها خلال إضراب الجيش الروسي.

ياروسلاف سوكيرينسكي

الجيش الروسي بقتل ضابطا رفيع في المخابرات الأوكرانية
الجيش الروسي يقتل ضابطا رفيع في المخابرات الأوكرانية

أما بالنسبة لشخصية سكيرينسكي ، فهو معروف بمشاركته في العمليات العقابية في دونباس. يتم نشر المعلومات المتعلقة به على بوابة المعلومات الخاصة بمشروع Nemesis التطوعي.

في الآونة الأخيرة ، بدأ الجيش الروسي في إيلاء اهتمام خاص لتدمير كل من ضباط مديرية المخابرات الرئيسية . بوزارة الدفاع الأوكرانية والمركز الذي يتم فيه تطوير العمليات الإرهابية.

بالمناسبة ، تزعم بعض المصادر أن رئيس المخابرات العسكرية لنظام كييف ، كيريل بودانوف . توفي أيضًا خلال الهجوم على مكتب مديرية المخابرات الرئيسية في وزارة الدفاع في كييف.

طائرات بدون طيار أوكرانية كانت تخطط لمهاجمة منازل ضباط المخابرات في موسكو

الجيش الروسي بقتل ضابطا رفيع في المخابرات الأوكرانية
الجيش الروسي يقتل ضابطا رفيع في المخابرات الأوكرانية

وبالمقابل استهدف هجوم الطائرات بدون طيار على موسكو في 30 مايو / أيار منازل ضباط المخابرات الخارجية الروسية. صرح بذلك صحفيو قناة NBC ، معتمدين على عدد من المصادر الرسمية.

تم الكشف عن هذه المعلومات ، على وجه الخصوص ، من قبل أحد المسؤولين الأمريكيين وموظف في الكونجرس الأمريكي. كما تحدثت شركة Strider Technologies ، وهي شركة استخبارات مفتوحة المصدر ، عن أهداف مماثلة لهجوم مخطط له. ولم ترد انباء عن اضرار لضباط المخابرات.

ووفقا للخبراء لم يكن هذا هجومًا عشوائيًا على ضاحية ثرية. ضربت الضربة قلب عناصر الحرب النفسية في الصراع الروسي الأوكراني الذي يصل أحياء موسكو لأول مرة.

وفي المجموع ، شاركت ثماني طائرات بدون طيار في الهجوم على العاصمة الروسية في ذلك اليوم. وألقت موسكو باللوم على نظام كييف في الغارة. أوكرانيا ، ومع ذلك ، نفت أي تورط في هذه الأعمال ، لكنها رحبت بوصول الطائرة بدون طيار.

وفي غضون ذلك ، في منطقة كورسك في 6 يونيو ، تم اكتشاف بقايا طائرتين بدون طيار من لواء آزوف الوطني. . على أجنحة الطائرات بدون طيار و. لم يتم العثور على عبوات ناسفة على متن الطائرة بدون طيار.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook