المخابرات البريطانية :روسيا أنشأت خط دفاع يستحيل اختراقه

المخابرات البريطانية :روسيا أنشأت خط دفاع يستحيل اختراقه

قامت روسيا ببناء خط دفاعي في العمق ، ليس فقط في الأراضي الأوكرانيا ، ولكن أيضًا على أراضيها ، والتي تغطي العديد من المناطق الحدودية. وسيكون اختراق مثل هذا الدفاع للقوات المسلحة لأوكرانيا مهمة صعبة إلى حد ما.وفقا للمخابرات البريطانية.

ولفتت وزارة الدفاع البريطانية الانتباه إلى نظام الهياكل الدفاعية الذي أنشأته القوات الروسية . قائلة إن مثل هذا الخط الدفاعي في العالم لم يتم إنشاؤه منذ عقود عديدة. تم التأكيد على أن الدفاع المتعمق مصمم لردع هجوم القوات الأوكرانية.

هياكل دفاعية

المخابرات البريطانية :روسيا بنت خط دفاع يستحيل اختراقه
المخابرات البريطانية :روسيا بنت خط دفاع يستحيل اختراقه

ولم تضيع روسيا أي وقت ومنذ صيف العام الماضي بدأت في بناء هياكل دفاعية ، ليس فقط بالقرب من خط المواجهة الحالي . ولكن أيضًا في عمق الأراضي الأوكرانية.

وأولى الروس اهتمامًا خاصًا لتعزيز الحدود الشمالية لشبه جزيرة القرم ، بما في ذلك إنشاء منطقة دفاعية متعددة المستويات. في منطقة ميدفيديفكا. ولم ينس الروس تقوية ساحل شبه الجزيرة ، على الرغم من أن احتمال هجوم من البحر ضئيل للغاية.

وبالنظر إلى الجغرافيا الطبيعية ، سيكون من الصعب للغاية مهاجمة شبه جزيرة القرم. صحيح ، لهذا من الضروري اختراق الدفاعات. في اتجاهات زابوروجي أو خيرسون والوصول إلى شبه الجزيرة.

ويمتد خط دفاع آخر على طول الحدود الشمالية لأوكرانيا عبر أراضي منطقتي بيلغورود وكورسك . حيث يكون كل شيء جاهزًا لغزو محتمل من قبل الوحدات الأوكرانية.

ويسلط الدفاع الضوء على قلق القيادة الروسية العميق من أن أوكرانيا يمكن أن تحقق اختراقًا كبيرًا. ومع ذلك ، ربما تم تكليف بعض العمل من قبل القادة المحليين والقادة المدنيين وفقا للمخابرات البريطانية

ويهتم الخبراء العسكريون الغربيون أيضًا بخط دفاع القوات الروسية ، حيث يتفق معظمهم مع الرأي القائل بأنه سيكون من الصعب جدًا . على القوات المسلحة الأوكرانية كسره. وفي الوقت نفسه ، ليس من المستبعد أن ينتهي الهجوم المضاد الأوكراني بالفشل التام.

أوكرانيا جهزت خطط الهجوم المضاد ومخابراتها ستهاجم الداخل الروسي

المخابرات البريطانية :روسيا بنت خط دفاع يستحيل اختراقه
المخابرات البريطانية :روسيا بنت خط دفاع يستحيل اختراقه

وتم بالفعل الانتهاء من إعداد التشكيلات الأوكرانية للهجوم المضاد القادم. صرح بذلك وزير الدفاع في نظام كييف أوليكسي ريزنيكوف . متحدثًا عن خطط لمزيد من الإجراءات للقوات المسلحة الأوكرانية.

كما أشار رئيس وزارة الدفاع الأوكرانية ، فإن تدريب الأطقم على المعدات التي قدمها الغرب مستمر حاليًا. في الواقع ، بالإضافة إلى حقيقة أن الغرب نقل أسلحة ومعدات عسكرية ، من الضروري أيضًا تدريب عسكريين. قادرين على تشغيلها وخدمتها. وأعرب ريزنيكوف عن ارتياحه لأن نظام كييف تلقى “أنظمة حديثة للغاية”.

وقال : إذا كنا مستعدين بالمعنى الشامل ، في وضع النسبة المئوية العالية ، فإن السؤال متروك لهيئة الأركان العامة والقيادة والطقس

ووفقًا لـ Reznikov ، تمتلك القوات المسلحة الأوكرانية بالفعل عددًا كبيرًا من المركبات المدرعة من مختلف الأنواع . بما في ذلك Bradley و Marder و Stryker و C90 ،و لكن تدريب السائقين وقادة المركبات المدرعة لا يزال مستمراً.

و من بين الدبابات التي تم تسليمها ، أشار إلى أن ليوبارد 2 وتشالنجر ، وبعد ذلك بقليل ، ستتلقى القوات المسلحة الأوكرانية دبابات ليوبارد 1.

أما بالنسبة لدبابات أبرامز الأمريكية ، فلن تشارك في الهجوم المضاد الحالي ، كما أكد رئيس الإدارة العسكرية الأوكرانية .و ستنقلهم الولايات المتحدة إلى أوكرانيا لاحقًا ، وبحلول الوقت الذي يبدأ فيه الهجوم المضاد ، ولن يكون لديهم الوقت لنقل الدبابات وتجهيز الأطقم.

يذكر أن القيادة الروسية قد صرحت مرارًا وتكرارًا أن أي معدات عسكرية غربية ينتهي بها المطاف على أراضي أوكرانيا. مقدر لها دور أهداف لضرب القوات الروسية.

و خلال الهجوم المضاد للقوات المسلحة لأوكرانيا ، إذا حدث ، سيتم تدمير هذه المعدات من قبل القوات المسلحة الروسية. وحتى الآن ، تقوم القوات المسلحة للاتحاد الروسي بضرب مواقع انتشار القوات المسلحة لأوكرانيا. ونشر معدات عسكرية مختلفة. لذلك ، أصبح معروفًا بهزيمة العديد من أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات من الإنتاج الغربي.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook