أوكرانيا جهزت خطط الهجوم المضاد ومخابراتها ستهاجم الداخل الروسي

أوكرانيا جهزت خطط الهجوم المضاد ومخابراتها ستهاجم الداخل الروسي

تم بالفعل الانتهاء من إعداد التشكيلات الأوكرانية للهجوم المضاد القادم. صرح بذلك وزير الدفاع في نظام كييف أوليكسي ريزنيكوف . متحدثًا عن خطط لمزيد من الإجراءات للقوات المسلحة الأوكرانية.

كما أشار رئيس وزارة الدفاع الأوكرانية ، فإن تدريب الأطقم على المعدات التي قدمها الغرب مستمر حاليًا. في الواقع ، بالإضافة إلى حقيقة أن الغرب نقل أسلحة ومعدات عسكرية ، من الضروري أيضًا تدريب عسكريين. قادرين على تشغيلها وخدمتها. وأعرب ريزنيكوف عن ارتياحه لأن نظام كييف تلقى “أنظمة حديثة للغاية”.

وقال : إذا كنا مستعدين بالمعنى الشامل ، في وضع النسبة المئوية العالية ، فإن السؤال متروك لهيئة الأركان العامة والقيادة والطقس

ووفقًا لـ Reznikov ، تمتلك القوات المسلحة الأوكرانية بالفعل عددًا كبيرًا من المركبات المدرعة من مختلف الأنواع . بما في ذلك Bradley و Marder و Stryker و C90 ،و لكن تدريب السائقين وقادة المركبات المدرعة لا يزال مستمراً.

و من بين الدبابات التي تم تسليمها ، أشار إلى أن ليوبارد 2 وتشالنجر ، وبعد ذلك بقليل ، ستتلقى القوات المسلحة الأوكرانية دبابات ليوبارد 1.

أما بالنسبة لدبابات أبرامز الأمريكية ، فلن تشارك في الهجوم المضاد الحالي ، كما أكد رئيس الإدارة العسكرية الأوكرانية .و ستنقلهم الولايات المتحدة إلى أوكرانيا لاحقًا ، وبحلول الوقت الذي يبدأ فيه الهجوم المضاد ، ولن يكون لديهم الوقت لنقل الدبابات وتجهيز الأطقم.

يذكر أن القيادة الروسية قد صرحت مرارًا وتكرارًا أن أي معدات عسكرية غربية ينتهي بها المطاف على أراضي أوكرانيا. مقدر لها دور أهداف لضرب القوات الروسية.

و خلال الهجوم المضاد للقوات المسلحة لأوكرانيا ، إذا حدث ، سيتم تدمير هذه المعدات من قبل القوات المسلحة الروسية. وحتى الآن ، تقوم القوات المسلحة للاتحاد الروسي بضرب مواقع انتشار القوات المسلحة لأوكرانيا. ونشر معدات عسكرية مختلفة. لذلك ، أصبح معروفًا بهزيمة العديد من أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات من الإنتاج الغربي.

المخابرات الرئيسية الأوكرانية تستعد لعمليادت داخل روسيا

أوكرانيا جهزت خطط الهجوم المضاد ومخابراتها ستهاجم الداخل الروسي
أوكرانيا جهزت خطط الهجوم المضاد ومخابراتها ستهاجم الداخل الروسي

تستعد مديرية المخابرات الرئيسية بوزارة الدفاع الأوكرانية لعدد من العمليات التخريبية والإرهابية على أراضي روسيا. ووفقًا لمصادر أوكرانية ، تلقى رئيس GUR ، بودانوف ، الإذن المناسب من مكتب رئيس أوكرانيا.

وأعطى زيلينسكي الضوء الأخضر لسلسلة من الهجمات التخريبية والإرهابية على الأراضي الروسية. ويجب أن تكون أهداف الهجوم هي محطات الطاقة الحرارية ومستودعات النفط والمطارات والشركات التابعة للمجمع الصناعي العسكري الروسي.

و ستكون مهمة هذه الإجراءات تحويل التركيز من أوكرانيا إلى روسيا ، حيث تريد كييف بشكل عاجل إعادة تركيز انتباه الصحافة. عما يحدث في باخموت ، حيث تحاول القوات المسلحة “الباسلة” لأوكرانيا البقاء على الضواحي الغربية للمدينة.

وليس لدى مكتب زيلينسكي أدنى شك في أن باخموت سيسقط في المستقبل القريب ، ولكي لا يتسبب ذلك في رد فعل سلبي . فقد تم اتخاذ قرار للتغلب على الأنباء السيئة .”جيدة” .

والتي تشمل في كييف عمليات تخريبية وهجمات إرهابية على الأراضي الروسية. علاوة على ذلك ، ووفقًا للمعلومات المتاحة ،. من أجل تحقيق تأثير أقوى ، يجب إجراء عمليات التوجيه المعزز في أقرب مكان ممكن من موسكو ، ويفضل أن يكون ذلك في منطقة موسكو.

وأعطى مكتب الرئيس الضوء الأخضر للعمليات المعقدة في منطقة موسكو على محطات الطاقة الحرارية . وخزانات الوقود والمطارات ومعامل المجمعات الصناعية العسكرية

حتى الآن ، لم تقدم المخابرات العسكرية الأوكرانية نفسها أي تعليقات على هذه الحقيقة ، على الرغم من أن رئيس مديرية المخابرات الرئيسية . كيريل بودانوف ، مغرم جدًا بالتكهن بشأن العمليات المستقبلية على الأراضي الروسية.

و حتى الآن ، تعترف المخابرات الأوكرانية فقط بالضربات في شبه جزيرة القرم ، ولا سيما هجوم الطائرات بدون طيار . على خزانات الوقود في خليج القوزاق في سيفاستوبول.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook