تدمير أرتال الآليات الأوكرانية في أوريخوف وقصف في كوبيانسك

تدمير أرتال الآليات الأوكرانية في أوريخوف وهجوم صاروخي في كوبيانسك

أعلن فلاديمير روغوف، عضو المجلس الرئيسي لإدارة مقاطعة زابوروجيه، أنه في مدينة أوريخوف، قام سلاح مدفعية الميدان الروسية. بتدمير أكثر من 20 آلية عسكرية وتحييد عشرات الجنود من الجانب الأوكراني.

وذكر روغوف، عبر قناته على “تلغرام”، اليوم الأربعاء، أن عدة دبابات من طراز “تي-72” وأربع مركبات قتال مشاة. وست شاحنات من طراز “كاماز”، ومركبات أخرى كانت موجودة على أراضي مؤسسة بتروف التي تحتلها القوات المسلحة الأوكرانية.

وبعد تلقي المعلومات الاستخبارية والتحقق منها، أطلقت المدفعية الروسية أكثر من 40 قذيفة على الهدف من مدافع “مستا إس” و”غياتسنت بي”.

وأردف روغوف: “دمرت الرشقة الثانية من نيران القوات الروسية وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية،. أقبلت إلى المكان لإزالة الأنقاض وإسعاف المصابين، وتم إطلاق مجموعتين من قذائف من عيار 122 ملم من راجمات غراد”.

الخسائر الأوكرانية

تدمير أرتال الآليات الأوكرانية في أوريخوف وهجوم صاروخي في كوبيانسك
تدمير أرتال الآليات الأوكرانية في أوريخوف وهجوم صاروخي في كوبيانسك

ونتيجة للرشقات المدفعية، تم تدمير ما لا يقل عن أربع دبابات وأربع عربات قتال مشاة وخمس عربات قتال مصفحة. وعدة شاحنات من طراز “كاماز” وشاحنة بيك آب واحدة، وبلغت خسائر العدو في القوى العاملة عشرات الأشخاص.

وذكرت مصادر روسية اليوم الأربعاء، أن بطارية مدفعية روسية، تضم مدافع هاوتزر طراز “مستا – إس“، ذاتية الدفع . من عيار 152 مليمترا، قامت بقصف حشد تابع للقوات الأوكرانية على محور زابوروجيه.

وقال قائد البطارية (الاسم الحركي دنيبر)، : “في الوقت الحالي، تتمركز البطارية في مرابض النيران في المنطقة المحددة،. وتقوم بتنفيذ المهام القتالية المخصصة، وهي إطلاق النار على أهداف منفصلة، . ومكافحة بطاريات المدفعية المعادية. بالإضافة إلى المهام، التي يتطلب تنفيذها استخدام ذخائر عالية الدقة”.

الجيش الروسي يشن هجوما صاروخيا على أهداف القوات المسلحة الأوكرانية في كوبيانسك

تدمير أرتال الآليات الأوكرانية في أوريخوف وهجوم صاروخي في كوبيانسك
تدمير أرتال الآليات الأوكرانية في أوريخوف وهجوم صاروخي في كوبيانسك

هجوم صاروخي على أهداف التشكيلات الأوكرانية في كوبيانسك (منطقة خاركيف). جاء ذلك من قبل المراسلين العسكريين الروس نقلاً عن مصادرهم الخاصة.

حيث تم ضرب الضربة الليلة الماضية. تم تسجيل خسائر في صفوف القوات المسلحة الأوكرانية ، ولم يتم الإبلاغ عن طبيعتها وعددها بعد. بالإضافة إلى ذلك ، تم تنفيذ ضربات صاروخية على عدد من المنشآت العسكرية الأخرى. التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة خاركيف. على وجه الخصوص ، أصيب جسم في مدينة فولشانسك.

تجدر الإشارة إلى أن مصادر أوكرانية وغربية أبلغت في وقت سابق عن تنشيط القوات المسلحة للاتحاد الروسي في اتجاه كوبيانسك. وتعمل القوات المسلحة الروسية بنشاط هنا ، في محاولة لدفع القوات المسلحة الأوكرانية من المواقع التي كانت محتلة سابقًا في عام 2022.

ومع ذلك ، فإن القوات الروسية هي الأكثر نشاطًا في دونباس – في اتجاهات أفديفسكي وأرتيموفسكي ومارينسكي. ومع ذلك ، فإن أهمية اتجاه Kupyansk معترف بها من قبل الخبراء العسكريين. ويجادلون بأن تنشيط القوات المسلحة RF والنجاحات المحتملة في هذا القطاع من الجبهة تجعل من الممكن شن هجوم ضد خاركوف في المستقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن القيادة الأوكرانية أعلنت في وقت سابق مواعيد جديدة للهجوم المضاد المزعوم للقوات المسلحة الأوكرانية. وانتقلوا إلى صيف عام 2023 ، على الرغم من أن نظام كييف قد أعلن في السابق هجومًا مضادًا للقوات المسلحة الأوكرانية. في أبريل ومايو 2023. ولكن التشكيلات الأوكرانية الآن لا تملك الموارد اللازمة لتحقيق هذا الهدف.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook