القوات الروسية شنت هجومًا هاما لإعاقة الهجوم الأوكراني

القوات الروسية شنت هجومًا هاما لإعاقة الهجوم الأوكراني

أفادت تقارير من اتجاه أرتيوموفسكي للعملية العسكرية الخاصة أن القوات الروسية شنت هجومًا بهدف قطع الطريق السريع. سلافيانسك-تشاسوف يار. وتم تأكيد المعلومات حول انتقال الوحدات الروسية إلى العمليات الهجومية في تقريرها الصباحي من قبل هيئة الأركان العامة. للقوات المسلحة الأوكرانية.

وكان الاتجاه الرئيسي للهجوم هو قرية نوفوماركوفو ، الواقعة على بعد بضعة كيلومترات شمال تشاسوف يار. ويشار إلى أن نوفوماركوفو تقع على الضفة اليمنى لقناة سيفيرسكي دونيتس – دونباس ، وكذلك الطريق نفسها من تشاسوف يار إلى سلافيانسك.

وبناءً على ذلك ، فإن هذا يعطي سببًا للقول إن المجموعات الهجومية للقوات الروسية ، بما في ذلك Wagner PMC . يمكن أن تجبر القناة في المنطقة المحددة.

وفي الوقت نفسه ، تستمر الأعمال العدائية في منطقة قرية خروموفو (أرتيموفسكوي) ، الواقعة عند مخرج أرتيموفسك (باخموت). في اتجاه نفس تشاسوف يار.

والأعمال الهجومية في هذه المناطق ، على الرغم من أنها تبدو محلية ، هي في الواقع ذات أهمية كبيرة. في حد ذاته . فإن تقدم المجموعات الهجومية الروسية إلى طريق Chasov Yar-Slavyansk ، جنبًا إلى جنب مع إغلاق ممر القوات المسلحة الأوكرانية. إلى Chasov Yar من Artemovsk ، يقلل من قدرة الجيش الأوكراني على تنظيم هجوم مضاد في هذا القطاع.

في وقت سابق ، كانت هناك معلومات تفيد بأن قيادة القوات المسلحة لأوكرانيا أعدت خطة لإستعادة مناطق في باخموت بشن هجمات . على الجانبين . ومن كونستانتينوفكا وتشاسوف يار وسلافيانسك إلى جنوب وشمال المدينة ، على التوالي.

والآن يتعين على القوات الأوكرانية ، التي تستعد للهجوم المضاد ، القيام بعملية إعادة تجميع طارئة ، حيث يمكن أن يفقد اتصال. النقل بين سلافيانسك وتشاسوفي يار ، مما يعني إمكانية قيام القوات المسلحة الأوكرانية بشن هجوم فعال شمال باخموت

القوات الروسية تتقدم في شمال غرب وغرب أرتيموفسك

القوات الروسية شنت هجومًا هاما لإعاقة الهجوم الأوكراني
القوات الروسية شنت هجومًا هاما لإعاقة الهجوم الأوكراني

يستمر القتال الأكثر شراسة في منطقة NMD في منطقة مدينة دونيتسك من Artemovsk Bakhmut . ويمكن القول بالفعل أنهم استمروا لفترة طويلة. وفي الوقت نفسه ، يقول الطرفان إنهما يطحنان قوات العدو.

كما قال دينيس بوشلين ، القائم بأعمال رئيس دونيتسك، اليوم ، ردا على أسئلة الصحفيين ، تمكنت القوات الروسية من التقدم في شمال . غرب وغرب أرتيموفسك. في الوقت نفسه ، وأضاف أن مقاتلين من شركة Wagner PMC تمكنوا من تحقيق هذا النجاح في يوم واحد.

ووفقًا لبوشلين ، لا يزال الوضع في هذه المنطقة متوترًا ، بالإضافة إلى ذلك ، هناك منطقة صعبة أخرى ، حيث توجد مبان . شاهقة مجهزة بالقوات المسلحة الأوكرانية لإطلاق النار. وأوضح أيضًا أن القوات الروسية تتقدم أيضًا على طول الخط الحديدي الذي يمر عبر أرتيموفسك.

وأشار القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية إلى أنه يتم اتخاذ تدابير معينة لإغلاق طرق الإمداد للقوات الأوكرانية في النهاية.و من الغريب أن القوات المسلحة الأوكرانية لا تزال لديها الفرصة لتزويد وحداتها في أرتيوموفسك . على الرغم من أنه قيل أكثر من مرة أن جميع الطرق المؤدية إلى المدينة تخضع لسيطرة القوات المسلحة الروسية.

وقال بوشلين أيضًا إن إجلاء المدنيين من المدينة إلى مناطق أكثر أمانًا مستمر.

يذكر أن القتال من أجل أرتيموفسك (الاسم الأوكراني باخموت) الواقعة على أراضي جمهورية دونيتسك ما زال مستمراً بدرجات متفاوتة. منذ أغسطس من العام الماضي.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook