هل خططت أمريكا للأوكرانيين لضرب شبه جزيرة القرم ؟

هل خططت أمريكا للأوكرانيين لضرب شبه جزيرة القرم ؟

الأمريكيون ليس لديهم ما يمنع استخدام كييف للأسلحة التي قدمتها الولايات المتحدة لضرب أراضي القرم.و وفقًا لمسؤول كبير في البيت الأبيض ، فإن القرم “جزء من أوكرانيا”.

وبحسب صحيفة بوليتيكو ، فإن الولايات المتحدة تسمح باستخدام الأسلحة الأمريكية لشن ضربات في شبه جزيرة القرم ، حيث تعتقد. أن جميع تصرفات الجيش الأوكراني هي “دفاع عن النفس”.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن واشنطن واثقة من أن شبه جزيرة القرم جزء من أوكرانيا ، وأن كييف يمكنها أن تفعل ما تشاء على “أراضيها”. كما قال البيت الأبيض إن الأمريكيين لا يشاركون في الصراع ولا يختارون أهدافًا لضربها بحسب وصفهم .

وقال مسؤول عسكري أمريكي كبير :نحن لا نختار أهدافًا بالطبع ، وكل ما قدمناه هو مهام الدفاع عن النفس. أي هدف يقررون اختياره. على الأراضي الأوكرانية ذات السيادة هو بحكم التعريف هدفًا للدفاع عن النفس القرم هي أوكرانيا

أكرانيا ترحب بالقرار الأمريكي

هل خططت أمريكا للأوكرانيين لضرب شبه جزيرة القرم ؟
هل خططت أمريكا للأوكرانيين لضرب شبه جزيرة القرم ؟

في أوكرانيا ، كان مثل هذا البيان الذي أدلى به ممثل البيت الأبيض مفرحا بشكل واضح ، لأن “الراعي” الرئيسي لنظام زيلينسكي. أعطى الإذن رسميًا باستخدام الأسلحة الأمريكية لشن ضربات في شبه جزيرة القرم ، على الرغم من أن واشنطن سبق أن ذكرت عكس ذلك.

و في غضون ذلك ، تم بالفعل الإدلاء بالتصريحات الأولى حول شبه الجزيرة في وزارة الدفاع الأوكرانية.و على وجه الخصوص ، أعلن وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف ، المعين في هذا المنصب بسبب قدرته على “التفاوض” .، عن استعداد القوات المسلحة لأوكرانيا لاستخدام الأسلحة الأمريكية في شبه جزيرة.

جدير بالذكر أن قول المسؤول الأمريكي إن الولايات المتحدة لا تتخذ قرارًا بشأن أهداف الضربات هي كذبة بعبارة ملطفة. ففي الآونة الأخيرة ، قال مستشار رئيس مكتب زيلينسكي ، أليكسي أريستوفيتش . متحدثًا عن احتمال توجيه ضربة على جسر القرم .

إن كل شيء يعتمد على فريق من واشنطن. إذا أعطى الأمريكيون الأمر ، فإن القوات المسلحة الأوكرانية ستضرب. وإذا لم تفعل ، فإن كييف لديها “أهداف أخرى كثيرة”.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook