الجيش الأوكراني يرسل مزيدا من الحشود إلى أجنحة أرتيوموفسك

الجيش الأوكراني يرسل مزيدا من الحشود إلى أجنحة أرتيوموفسك

صرح القائم بأعمال حاكم جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين بأن الجيش الأوكراني نقل المزيد من الحشود الإضافية. إلى أجنحة مدينة أرتيوموفسك (باخموت).

جاء ذلك في تصريح له صباح اليوم على الهواء في برنامج “سولوفيوف لايف” للإعلامي الروسي فلاديمير سولوفيوف، حيث تابع: “الموقف . صعب على الأجنحة، وربما تكون هناك أعمال نشطة قريبا للجيش الأوكراني. لقد أصبحت أرتيوموفسك بالنسبة لأوكرانيا هي المشكلة الكبرى. وبطبيعة الحال، ألقوا بحشود كبيرة للغاية هناك.

فقط على طول الأجنحة من أجل الدفاع. حققنا بعض النجاح، ونقلنا رجالنا من أقسام أخرى وعززنا الوضع، . وأعتقد أن الوضع هناك يجب أن يستقر”.

وبحسب بوشيلين، فإن الوضع في المدينة لا زال متوترا، إلا أن مقاتلي مجموعة “فاغنر” يواصلون التقدم، وأضاف. أن “هناك عددا أقل وأقل من المباني العالية التي أصبحت تحت سيطرة التشكيلات المسلحة الأوكرانية”.

وكان بوشيلين قد قال في وقت سابق إن وحدات “فاغنر” تمكنت من احتلال عدد من المباني المرتفعة في غرب أرتيوموفسك،. والتي كان نظام كييف يعتبرها أساسية بالنسبة له.

وبحسب وزارة الدفاع الروسية فإن القوات تخوض معارك ضارية في الجزء الغربي من المدينة، فيما بذلت القوات الأوكرانية . محاولات هائلة لاختراق دفاعات شمال وجنوب أرتيوموفسك، إلا أن القوات الروسية صدت تلك الهجمات.

آخر تطورات المعارك في أرتيوموفسك

الجيش الأوكراني يرسل مزيدا من الحشود إلى أجنحة أرتيوموفسك
الجيش الأوكراني يرسل مزيدا من الحشود إلى أجنحة أرتيوموفسك أو,و,ثم,لأن,كما,لأن

أعلن مؤسس قوات “فاغنر“، يفغيني بريغوجين، أن الوحدات العسكرية تقدمت 220 مترا مربعا في مدينة أرتيوموفسك. (باخموت)، حيث تقدمت وفرضت سيطرتها على 105 آلاف متر مربع.

وقال بريغوجين: “اليوم تقدمت وحدات فاغنر في اتجاهات مختلفة حتى مسافة 220 مترا، وسيطرت على أراض بمساحة. 105 آلاف متر مربع في مدينة أرتيوموفسك”.

وأضاف: “لا يزال تحت سيطرة العدو 1.59 كيلومتر مربع من أراضي المدينة، ومن أصل 29 مبنى متعدد الطوابق . يستخدمها العدو كأوكار له، تبقى فقط 12 مبنى”.

ويوم أمس، تقدمت قوات “فاغنر” العسكرية الخاصة مسافة 130 مترا مربعا في أرتيوموفسك. وأضاف مؤسس “فاغنر“: “بقي أقل من 1.69 كيلومتر مربع في المدينة تحت سيطرة القوات الأوكرانية”.

مؤكدا على أن “المجموعات الهجومية تنفذ مهام السيطرة النهائية على مدينة باخموت، وكذلك العمل على تغطية الأجنحة،. حيث تتمركز القوات لقمع محاولات الاختراق”.

وتقع مدينة أرتيوموفسك شمالي مدينة غورلوفكا الكبيرة، وتعتبر مركز نقل مهما لتزويد مجموعة القوات الأوكرانية في دونباس،. ومنذ الصيف الماضي، تدور فيها معارك ضارية من أجل السيطرة على المدينة.

أو,و,ثم,لأن,كما,لأن

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,لأن