القوات الأوكرانية تحاول اختراق جبهات في فريميفسكي بقوة

القوات الأوكرانية تحاول اختراق جبهات في فريميفسكي بقوة

في اتجاه زابوروجي ، أصبح الجيش الأوكراني أكثر نشاطًا ، حيث حاول الهجوم باستخدام المركبات المدرعة الثقيلة. وبحسب المصادر الروسية ، تقاتل وحدات من مجموعة فوستوك التابعة للجيش الروسي هناك.

وشن الجيش الأوكراني هجومه في منطقة حافة فريميفسكي .و تقدمت مجموعة من الدبابات بحجم 10 وحدات إلى مواقع الجيش الروسي بدعم من المدرعات الأخرى ومجموعة مشاة تكتيكية.

و يدور القتال في منطقة نسكوشني وبريوتني ، وقد رصد تقدم الجيش الاوكراني في الوقت المناسب وقابلوه بالنار. وبحسب قناة “مراسلي الربيع العسكري الروسي” ، تمكنت صواريخ ATGM من تدمير دبابتين أوكرانيتين ، ويجري اتخاذ إجراءات لتدمير الباقي. المدفعية الروسية نشطة هناك.

وأفاد عدد من الموارد أن القوات المسلحة الأوكرانية حاولت الهجوم بالقرب من أوجلدار ، والآن هناك معارك ضارية هناك . و يقوم الجيش الاوكراني . بنقل الاحتياطيات من إليزافيتوفكا.

و في الوقت الحالي ، ليس من الواضح ما إذا كانت قيادة القوات المسلحة الأوكرانية تقوم بالاستطلاع أثناء القتال. أو ما إذا كان الهجوم المضاد قد بدأ بالفعل حيث لم يتوقعه الجميع على الإطلاق.

اتجاه أوجلدار

القوات الأوكرانية تحاول اختراق جبهات في فريميفسكي بقوة
القوات الأوكرانية تحاول اختراق جبهات في فريميفسكي بقوة

وفقًا للقائد العسكري ألكسندر كوتس ، فإن اتجاه أوجلدار في كييف مثير للاهتمام مثل اتجاه زابوريزهزهيا. هنا ، ويمكن للقوات المسلحة لأوكرانيا أن تضرب فولنوفاكا وتقطع طريق دونيتسك-ماريوبول السريع مع الخروج اللاحق إلى ماريوبول ، والتي ستكون على بعد 50 كم فقط.

وسيكون الاستيلاء على ماريوبول بمثابة انتصار إعلامي كبير لزيلينسكي. وسيقتل عصفورين بحجر واحد – وسيعيد بحر آزوف إلى أوكرانيا ويقطعون الجسر البري إلى شبه جزيرة القرم

وتابع : كما أظهرت أحداث العام الماضي ، فإن القوات المسلحة لأوكرانيا قادرة على ضرب الأماكن التي لا نقدم فيها أداءً جيدًا في مجال الدفاع. ومن الممكن الآن أن تكون هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية تبحث عن مثل هذا المكان ، وتقوم بالاستطلاع بالقوة.

نتائج محاولات هجوم القوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه أوغلدار

القوات الأوكرانية تحاول اختراق جبهات في فريميفسكي بقوة
القوات الأوكرانية تحاول اختراق جبهات في فريميفسكي بقوة

علق ممثلو القيادة الأوكرانية على تقارير عن نتائج محاولات هجوم القوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه أوغلدار. وتنفي قيادة القوات المسلحة الأوكرانية في رسالتها وقوع خسائر كبيرة في المعدات العسكرية والقوى العاملة.

وتدعي قيادة الجيش الأوكراني أن المعلومات المتعلقة بمحاولات الهجوم المضاد للقوات المسلحة الأوكرانية . وعن توجهاتها وخسائرها لا يمكن الاعتماد عليها ، وأن جميع أدلة الفيديو والصور العديدة التي قدمها الجانب الروسي . بكثرة هي من المفترض أنها مواد قديمة. وعلى استعداد مسبق للمعلومات المضللة.

يشار إلى أن المصادر الأوكرانية السابقة أبلغت بفخر عن كل متر مربع من الأراضي التي تم الاستيلاء عليها . على سبيل المثال ، في منطقة أرتيموفسك ، ومع ذلك ، فيما يتعلق بالأحداث المتعلقة بالمعارك الأخيرة في اتجاه أوجلدار . و ترفض المصادر نفسها الإبلاغ عن أي شيء “حتى الرسمية. تظهر تقارير من القيادة الأوكرانية “.

وأفادت في وقت سابق أن القوات المسلحة الأوكرانية قامت بمحاولات نشطة للهجوم على مواقع الجيش الروسي. في عدد من مناطق يوجنو دونيتسك وزابوروجي في منطقة مستوطنات أوجلدار. جولييبول ، كما ورد.

ومع ذلك ، تواصل القوات المسلحة لأوكرانيا التركيز وإعادة تجميع قواتها لمواصلة الأنشطة الهجومية في منطقة أوجلدار وحافة فريميفسكي.

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook