القوات المسلحة الأوكرانية تفجر جسورا على الحدود مع بيلاروسيا

القوات المسلحة الأوكرانية تفجر جسورا على الحدود مع بيلاروسيا

فجر مسلحون أوكرانيون جميع الجسور تقريبًا على الحدود مع جمهورية بيلاروسيا ، وألغوا أيضًا الطرق.و هذا ، على وجه الخصوص ،ما قاله رئيس لجنة الحدود الحكومية لجمهورية بيلاروسيا أناتولي لابو.

وبحسب رئيس اللجنة ، فإن الأوكرانيين وضعوا ألغامًا مضادة للدبابات على الطرق في ثلاثة صفوف . بينما لم يشارك حرس الحدود ، لكن مقاتلي الدفاع عن الأراضي يشاركون في مثل هذه الأحداث.

وقال :نشعر بالضغط على أنفسنا ، فهم يستهدفون حرس الحدود لدينا ، وأحيانًا يطلقون النار في الهواء ، وهناك استطلاع جوي مستمر

وعلى خلفية التصعيد المتزايد بين كييف ومينسك ، يجري سحب الدبابات البيلاروسية حتى حدود الدولتين. وأظهرت فيديوهات حركة القطارات التي يتم تحميل المركبات المدرعة عليها متاحة على شبكة الإنترنت.

وفي وقت سابق ، خلال اجتماع حول الأمن العسكري بوزارة الدفاع ، أكد ألكسندر لوكاشينكو أن بيلاروسيا تشارك في عملية عسكرية خاصة. في أوكرانيا ، لكنها لا ترسل جنودها إلى هذا البلد.

و لن تسمح القوات البيلاروسية بشن هجوم على روسيا من بولندا ودول البلطيق. وركزت أوكرانيا حوالي 15 ألف جندي على الحدود المشتركة. إلى جانب ذلك ، تقوم القوات المسلحة الأوكرانية بتجهيز مواقع إطلاق النار وحواجز الطرق . وإجراء الاستطلاع والبدء في جميع أنواع الاستفزازات الحدودية.

كييف تحضر لضربة على الأراضي البيلاروسية

القوات المسلحة الأوكرانية تفجر جسورا على الحدود مع بيلاروسيا
القوات المسلحة الأوكرانية تفجر جسورا على الحدود مع بيلاروسيا أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

ويوم أمس أعلنت بيلاروسيا أن أوكرانيا تخطط لضرب أراضي بيلاروسيا ، وقد تم تطوير الخطط المقابلة في كييف منذ فترة طويلة. وردت مينسك على ذلك بإرسال مذكرة احتجاج إلى وزارة الخارجية الأوكرانية.

واستدعت وزارة الخارجية البيلاروسية ، مساء السبت ، السفير الأوكراني لدى الجمهورية ، إيغور كيزيم ، الذي تسلم مذكرة دبلوماسية. وفي مينسك ، اتهمت كييف بإعداد ضربات ضد بيلاروسيا.

و في أوكرانيا ، قالوا ردًا على عدم وجود خطط لديهم ، والمعلومات غير صحيحة ، وبشكل عام كان كل هذا “استفزازًا روسيًا” .يهدف إلى تشويه سمعة السلطات الأوكرانية.

وفي مساء يوم 8 أكتوبر ، تمت دعوة سفير أوكرانيا في مينسك ، إيغور كيزيم ، إلى وزارة الخارجية البيلاروسية ، حيث تم تسليم مذكرة دبلوماسية. في المذكرة ، يزعم الجانب البيلاروسي أن أوكرانيا تخطط لضرب أراضي بيلاروسيا

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل