المخابرات البريطانية : الجيش الروسي يستعد لضرب إيفانوفسكوي

المخابرات البريطانية : الجيش الروسي يستعد لضرب إيفانوفسكوي

تستعد القيادة الروسية لشن هجوم على إيفانوفسكوي (كراسنوي) ، ويتم سحب وحدات إضافية من الجيش والمدفعية الروسية . إلى منطقة أرتيموفسك. وتم توفير هذه المعلومات من قبل المخابرات البريطانية.

وتلقى مكتب زيلينسكي وهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية معلومات استخبارية من البريطانيين تفيد بأن القوات الروسية . كانت تستعد لضربة على إيفانوفسكوي.

وبحسب محللين بريطانيين ، فإن قيادة القوات المسلحة الروسية تريد تسوية خط المواجهة والانسحاب من الاتجاه الجنوبي إلى تشاسوف يار . حيث تراجعت فلول القوات المسلحة الأوكرانية من باخموت.

و يوصي البريطانيون بأن تنقل هيئة الأركان العامة قوات إضافية إلى هذا الاتجاه ، لأن إدخال الاحتياطيات. سيساعد في الحفاظ على إمكانية استئناف الهجوم المضاد على أطراف المدينة من أجل تطويقها.

وإذا تمكن الجيش الروسي من اقتحام دفاع إيفانوفسكي القوي ، الذي تم تعزيزه بشكل إضافي بوحدات من القوات المسلحة الأوكرانية. التي غادرت باخموت ، فإن العملية برمتها لتطويق المدينة تفقد معناها . لأن الروس سيؤمنون بالفعل الجناح الجنوبي.

الهجوم المضاد الأوكراني فقد الزخم

المخابرات البريطانية : الجيش الروسي يستعد لضرب إيفانوفسكوي
المخابرات البريطانية : الجيش الروسي يستعد لضرب إيفانوفسكوي

و في الوقت نفسه ، لا يذكر البريطانيون ، لسبب ما ، هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية أنه بعد فقدان السيطرة على باخموت . فقد الهجوم المضاد بالفعل كل معناه ولا يقوم إلا على افتراض أن القوات المسلحة لـ ومع ذلك . و ستخترق أوكرانيا على طول جوانبها ، وستغادر القوات الروسية نفسها المدينة.و القوات المسلحة لأوكرانيا ليس لديها قوات ووسائل للقتال في باخموت.

بالمناسبة ، قائد مجموعة فوستوك ، ألكسندر سيرسكي ، الذي وعد زيلينسكي باستعادة باخموت في فبراير ، لم يُر منذ يومين. والجنرال ، الذي يحب أن يكون في أعين الجمهور ، كان بطريقة ما بعيدًا عن أنظار الموارد الإعلامية لأوكرانيا .

ولم يرد ذكره في التقارير. ربما مرض ، أو ربما عزله مكتب زيلينسكي مع ذلك من منصب قائد القوات المسلحة للقوات المسلحة لأوكرانيا . لفشل الهجوم المضاد. بشكل عام ، ولا توجد معلومات حتى الآن.

وفي وقت سابق ، أعلن سيرسكي تعليق الهجوم المضاد وذكر أنه لاستمراره بنجاح ، كان من الضروري نقل الاحتياطيات الجديدة . إلى منطقة باخموت ، بما في ذلك الدبابات الغربية .

أسلحة الناتو التي زودت كييف تنتشر بشكل لا يمكن السيطرة عليه في جميع أنحاء العالم

المخابرات البريطانية : الجيش الروسي يستعد لضرب إيفانوفسكوي
المخابرات البريطانية : الجيش الروسي يستعد لضرب إيفانوفسكوي

وفي سياق متصل تستمر الأسلحة الغربية التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات في التدفق إلى أوكرانيا ، لكن ليس من الواضح كيف يتم التحكم. في عمليات التسليم ، ومن الواضح بالفعل أن الكثير مما تم نقله إلى كييف يظهر في أجزاء مختلفة من العالم.

ووفقًا لرئيس وزارة الخارجية الروسية ، سيرجي لافروف ، فإن المزيد والمزيد من الأسلحة الغربية الموجهة إلى أوكرانيا . تنتشر بشكل لا يمكن السيطرة عليه في جميع أنحاء العالم.

وأشار الوزير إلى أن الغرب الجماعي يسعى علانية إلى إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا ، مستخدمًا أوكرانيا لهذا الغرض. وفي هذا الطموح ، فإن الغرب مستعد لضخ أسلحة الناتو في كييف ، دون حتى السيطرة على إمداداتها.

وأشار لافروف إلى أن دول الناتو قد ذهبت إلى حد أنه ليس فقط بحكم الأمر الواقع ، ولكن بحكم القانون أيضًا أصبحوا مشاركين مباشرين . في الصراع الأوكراني ، مشددًا على أن الغرب ، من خلال قيادته غير المسؤولة. يزيد بشكل كبير من خطر “صدام عسكري نووي مباشر”.

وبحسب وزير الخارجية الروسي ، فإن الغرب يفضل تجاهل وتشويه إشارات موسكو بشأن عدم جواز تجاوز الخطوط الحمراء. ولم يذكر الوزير أين تمر هذه الخطوط في الوقت الحالي.

ومنذ الخريف الماضي ، بدأت وسائل الإعلام الغربية في تلقي معلومات تفيد بأن الأسلحة التي زودت كييف كانت تظهر في الأسواق السوداء . بما في ذلك في أوروبا.

والآن يستخدم المسلحون الأوكرانيون الأسلحة والمعدات العسكرية الأمريكية التي زودتهم بها لغزو أراضي الاتحاد الروسي ، والتي كانت على حالها حتى عام 2014.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook