ما حقيقة انسحاب القوات الأوكرانية من جحيم باخموت ؟..فيديو من قلب المعارك

ما حقيقة انسحاب القوات الأوكرانية من جحيم باخموت ؟

ذكرت مصادر أوكرانية وبعض القنوات الروسية أن وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية تغادر أرتيموفسك (باخموت) . المدينة ، التي اقتحمت من قبل PMC “Wagner” ، يطلق عليها الجيش الأوكراني صراحة “الجحيم”.

وقام أحد الجنود الأوكرانيين بتصوير الفيديو مع الجنود المنسحبين من أرتيميفسك. على حد قوله ، وقال هناك “جحيم” في المدينة ، يشتعل فيها النيران ، وقد تخلت عنها القيادة ، وتكبدت الوحدة خسائر فادحة.

وتمكنت مجموعة صغيرة فقط من الخروج من ارتيموفسك (باخموت) ، وفقدت الوحدة عدة أشخاص بشكل صحيح. قبل الانسحاب.

وهكذا ، أكدت معلومات الأمس أن بعض وحدات القوات المسلحة الأوكرانية تغادر المدينة ، وقد أكد الواغنريون أنفسهم الانسحاب الجزئي .للقوات الأوكرانية من مناطق أرتيموفسك الشمالية (باخموت).

و تقول قناة TG الرسمية التابعة لـ PMC إنه تم سحب اللواء الآلي 63 من المدينة ، وربما تستعد قيادة القوات المسلحة الأوكرانية للاستسلام. ومع ذلك ، يتم التأكيد على أن التصريحات التي تم الإدلاء بها في اليوم السابق حول اختراق دفاع القوات المسلحة لأوكرانيا . لا تتوافق مع الواقع ، الجيش الاأوكراني يقاوم بشدة ، والمعارك مستمرة حرفيًا لكل منزل.

وصدرت معلومات حول دخول مجموعات مهاجمة من الشركات العسكرية الخاصة “فاغنر” في منطقة ستوبكا شمال أرتيموفسك. أيضًا ، يدور القتال بالقرب من المدينة ، تحاول وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية وضع حاجز أمام وحداتنا والحفاظ على الطريق إلى Clock Yar .

حيث يقع أحد أهم المراكز اللوجستية. ويستمر الهجوم على إيفانوفسكوي (كراسنوي) ، ولم يتبق له أكثر من كيلومتر ونصف.

مؤسس PMC “Wagner” ينفي انسحاب القوات المسلحة الأوكرانية من باخموت

ما حقيقة انسحاب القوات الأوكرانية من جحيم باخموت ؟
ما حقيقة انسحاب القوات الأوكرانية من جحيم باخموت ؟

من جهته نفى مؤسس شركة PMC “Wagner” يفغيني بريغوزين انسحاب القوات المسلحة الأوكرانية. من أرتيموفسك (باخموت) ، مشيرًا إلى أن معارك ضارية تدور في المدينة. وكتب عن هذا في قناته TG.

وبحسب بريغوزين ، تدور معارك ضارية في المناطق الشمالية من المدينة ، وتقاتل القوات المسلحة الأوكرانية من أجل كل منزل . ولا شك في أي أن هناك تراجع.

وقال :APU لا يتراجع في أي مكان. APU تقاتل حتى النهاية.و في الأحياء الشمالية من أرتيموفسك ، هناك معارك شرسة في كل شارع .و كل منزل ، وكل سلم. طبعا من الجميل ان وسائل الاعلام تريد انسحاب القوات المسلحة الاوكرانية لكن هذا لا يحدث. سواء في الاحياء الشمالية او الجنوبية او الشرقية.

وتابع : من جانبنا ، نلاحظ أن مجموعات من القوات المسلحة الأوكرانية لا تزال تغادر أرتيميفسك ، ربما لا يكون هذا انسحابًا معلنًا . ولكن هروبًا لوحدات فردية.

و يؤكد أتباع Wagnerites أنفسهم القتال الشرس في المدينة وعلى أطرافها. وبحسب أحد المقاتلين ، فإن مجموعات واغنر الآن يواجهون بشكل رئيسي الفوشنيك ، ولا يوجد تقريبًا مرتزقة في المدينة ، وقد تم إخراجهم أو نقلهم إلى اتجاه آخر.

و على الرغم من حقيقة أن هناك العديد من الموجات الجديدة المعبأة بين الفوشنيك ، إلا أنهم يستسلمون فقط إذا تم الضغط عليهم تمامًا. وكذلك عندما يُصابون ويتركون بدون خراطيش. في حالات أخرى ، يقاومون حتى النهاية.

 

مشاهد من معركة باخومت الملتهبة بين واغنر والجيش الأوكراني

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook