بالفيديو فاغنر و الجيش الروسي يسيطرون على أحياء جديدة في باخموت

الجيش الروسي يسيطر على أحياء جديدة غربي أرتيوموفسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت أن فصائل هجومية روسية سيطرت على ثلاثة أحياء جديدة في الجزء الغربي من مدينة أرتيوموفسك. (باخموت) على محور دونيتسك خلال اليوم الماضي.

جاء ذلك في التقرير اليومي للدفاع الروسية، الذي أضاف أن القوات المحمولة جوا قدمت دعما للفصائل الهجومية في عملياتها في أرتيوموفسك. بينما قامت الطائرات الحربية بـ 6 طلعات جوية في المنطقة ونفذت قوات المدفعية 62 مهمة نارية هناك.

وذكر التقرير أن عدد القتلى بين العسكريين الأوكرانيين والمرتزقة على هذا المحور بلغ نحو 255 خلال يوم.

وفي ما يلي أبر ما تضمنه تقرير الدفاع الروسية:

الجيش الروسي يسيطر على أحياء جديدة غربي أرتيوموفسك
الجيش الروسي يسيطر على أحياء جديدة غربي أرتيوموفسك

تصفية 60 جنديا للعدو على محور كوبيانسك، ونحو 65 جنديا على محور كراسني ليمان، و20 جنديا على محوري جنوب دونيتسك. وزابوروجيه، إضافة إلى 25 جنديا آخرين على محور خيرسون

تحييد 5 مجموعات تخريب واستطلاع أوكرانية على المحاور المذكورة خلال يوم

إصابة 97 وحدة مدفعية أوكرانية في مواقع إطلاق النار وقوات ومعدات في 136 منطقة

تم تدمير مستودع ذخيرة للواء الآلي 67 الأوكراني في منطقة خاركوف، مستودع ذخيرة للواء الهجوم 95 المحمول جوا قرب من قرية . سيريبريانكا

في دونيتسك، ومستودع لأسلحة الصواريخ والمدفعية قرب بلدة كونستانتينوفكا في دونيتسك أيضا

اعتراض 10 قذائف من راجمات الصواريخ HIMARS و”أوراغان” وإسقاط 5 طائرات بدون طيار أوكرانية

إجمالي ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 411 طائرة، و228 مروحية، و3787 طائرة بدون طيار، و415 منظومة صواريخ . مضادة للطائرات، و8787 دبابة مدرعة أخرى، و092 1 راجمة صواريخ، و4638 قطعة من المدفعية الميدانية. ومدافع الهاون و9668 مركبة عسكرية خاصة.

فاغنر تهاجم منازل غرب أرتيموفسك

الجيش الروسي يسيطر على أحياء جديدة غربي أرتيوموفسك
الجيش الروسي يسيطر على أحياء جديدة غربي أرتيوموفسك

يواصل مقاتلو فاجنر معركة أرتيموفسك (باخموت) ، والتي ، وفقًا لأمين شركة PMC يفغيني بريغوزين ،. تدور المعارك في الجزء الأوسط من المدينة ، في الأحياء الجنوبية والشمالية.

وبحسب محللين أميركيين ، طردت “فاغنر” العدو من أراضي محطة قطار باخموت 2. وفي المدينة ، يضغطون على المسلحين في منطقة Metallurgov Boulevard و Rose Alley . وفي نفس الوقت خرجوا إلى شارع Grigory Skovoroda.

ولم يتم تأكيد المعلومات المتعلقة بالاستيلاء على جزء من طريق Artemovsk-Chasov Yar السريع . في منطقة Khromovo تحت السيطرة المادية ، ولكن من المحتمل أن يحدث هذا في المستقبل القريب.

وظهر شريط فيديو على الشبكة مع لقطات لعمل فاغنر في أحد المنازل في الجزء الغربي من أرتيموفسك ، من Metis ATGM.

وفي ذات السياق قالت رئيسة الخدمة الصحفية لقوات الدفاع “الجنوبية” ناتاليا جومنيوك ، إن القيادة الروسية “تخزن” الصواريخ . لقصف مكثف للأراضي الأوكرانية ، تزامنًا مع الاحتفال بيوم 9 مايو.

و في وقت سابق ، قال ممثل مديرية المخابرات الرئيسية في أوكرانيا إنه ، ووفقًا للمعلومات الاستخباراتية ، غيّر الجيش الروسي استراتيجيته . وسيتم تنفيذ الضربات الصاروخية بشكل أساسي على أهداف توفر “هجومًا مضادًا” للقوات المسلحة الأوكرانية.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل