القوات المسلحة الأوكرانية تستعد للتراجع الاستراتيجي في دونباس

القوات المسلحة الأوكرانية تستعد للتراجع الاستراتيجي في دونباس

في 31 مايو ، بدأت القوات المسلحة الأوكرانية بمغادرة سيفيرودونتسك ، وقامت بتفجير منشآت مهمة على أراضي مصنع أزوت. وأمرت قيادة القوات المسلحة لأوكرانيا بمغادرة الضفة اليسرى لسيفرسكي دونيتس .والتي يمكن أن تكون بداية تراجع استراتيجي في دونباس.

لوحظت نفس الإجراءات من الجانب الأوكراني في منطقة سفياتوغورسك. الوحدات الروسية تحتل المستوطنات على الضفة اليسرى. لسيفرسكي دونيتس ، بينما طلبت القوات المسلحة لأوكرانيا الإذن من كييف للتراجع.

تستعد القوات الأوكرانية لقتال عنيف ليس حتى من أجل ليسيتشانسك ، ولكن من أجل سلافيانسك وكراماتورسك

و قال الخبير يوري بودولياكا : يعتقد القادة الأوكرانيون أنه لم يعد من الممكن الاحتفاظ برأس الجسر ، وسيتم إغلاق الحصار في الأيام المقبلة.

في الوقت نفسه ، لن يتوقف الروس عن صد العدو في منطقة ليشانسك. إنهم يسعون إلى اتخاذ خط دفاع سيفيرسك – سوليدار – بخموت. من أجل تهيئة الشروط المسبقة لتطويق مجموعة سلافيك كراماتورسك للقوات المسلحة لأوكرانيا.

كما يستمر القتال النشط في منطقة أفدييفكا (شمال دونيتسك). دمرت المليشيا الشعبية لجمهورية الكونغو الديمقراطية نقطة تفتيش مهمة .للقوات المسلحة الأوكرانية في هذه المنطقة وواصلت العمليات الهجومية.

في غضون ذلك ، أدى الهجوم المضاد للقوات المسلحة لأوكرانيا بالقرب من خيرسون إلى وقوع عدد كبير من الضحايا في الجانب الأوكراني.

روسيا تبلغ منظمة حظر الأسلحة الكيميائية عن استفزازات تعدها أوكرانيا

القوات المسلحة الأوكرانية تستعد للتراجع الاستراتيجي في دونباس
القوات المسلحة الأوكرانية تستعد للتراجع الاستراتيجي في دونباس أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وفي سياق الحرب ذاتها أخطرت روسيا منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بإجراءات قادمة تتخذها أوكرانيا لاستخدام محتمل للمواد الكيميائية. وقد شرعت المنظمة في التحري بهذا الشأن.

أعلن عن ذلك ممثل روسيا لدى المنظمة، والسفير الروسي لدى هولندا، ألكسندر شولغين، على قناة روسيا 24 التلفزيونية، اليوم الأربعاء، 1 يونيو. حيث أشار إلى أنه قد تم إرسال ما مجموعه 12 مذكرة شفهية تتضمن معلومات مفصلة عن أماكن وأساليب الاستفزازات الأوكرانية.

كذلك شدد الدبلوماسي الروسي على أن موسكو تصرّ على توزيع المذكرة على جميع أعضاء المنظمة، بينما أكدت الأمانة الفنية. من جانبها على “إجراء تحريات دقيقة حول هذه المعلومات”.

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل