سببا رئيسيا للهزيمة المقبلة للجيش الأوكراني بعد إطلاق هجومها الواسع

سببا رئيسيا للهزيمة المقبلة للجيش الأوكراني بعد إطلاق هجومها الواسع

توقعات واسعة تتعلق بإلحاق الهزيمة بالجيش الأوكراني بعد بدء هجومه المضاد وكان آخر هذه التوقعات ما أدلى به . عالم السياسة الألماني وولف ميركل والذي عبر عن اعتقاده بأن التفوق العددي للجيش الروسي سيؤدي إلى حقيقة. أن الجنود في القوات الأوكرانية سينفدون قبل الأسلحة.

وقال ميركل في مقابلة مع “Spiegel TV” إن مشكلة أوكرانيا لا تنحصر في عدد الأسلحة التي يتم تسليمها إليها باستمرار. بل في عدد الجنود والسكان، مشيرا إلى أن لدى روسيا تفوقا في عدد الجنود والسكان،. الأمر الذي سيؤدي برأيه إلى حقيقة أنه لن يكون هناك أي شخص آخر يقاتل من أجل نظام كييف باستخدام الأسلحة الغربية.

واعتمد الخبير على معلومات مفادها أن مليون شخص يخدمون حاليا في الجيش الروسي، فيما لا يزال مليونان . في الاحتياط، كما يمكن تجنيد 45 مليون شخص إذا لزم الأمر. ولم يدقق ميركل من أي أخذ هذه الأرقام.

وأوضح: “هذا أكثر من عدد سكان أوكرانيا كلها، لأننا ننطلق من أن الناتو لن يتدخل بشكل مباشر في هذا النزاع،. لذلك ستكون مسألة عدد جنود الجيشين الروسي والأوكراني، على الأرجح، حاسمة”.

من هو الجيش الأكثر إستعدادا للهجوم الروسي أم الأوكراني ؟

سببا رئيسيا للهزيمة المقبلة للجيش الأوكراني بعد إطلاق هجومها الواسع
سببا رئيسيا للهزيمة المقبلة للجيش الأوكراني بعد إطلاق هجومها الواسع

وفي ذات السياق قال رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأميركي مايك تيرنر، الأحد، إنه “متفائل جدا” . بخصوص الهجوم المضاد الذي ستنفذه أوكرانيا في مواجهة روسيا.

وأضاف تيرنر أن الأوكرانيين جاهزون للهجوم المضاد، وأجروا التمرينات العسكرية من أجله، ولديهم ما يحتاجون . من أسلحة لتنفيذه، بعكس روسيا، حسب قوله.

وتابع في مقابلة مع شبكة “إيه بي سي” الإخبارية، أنه “من المذهل رؤية مهارة الأوكرانيين في استعمال نظام باتريوت. الأميركي لإسقاط صواريخ روسية، كان يقول (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين إنه لا يمكن قهرها”.

وقال النائب الجمهوري أيضا إنه لا يعلم من يقف وراء هجمات الطائرات المسيرة التي تستهدف الأراضي الروسية،. مشيرا إلى أن الحكومة الأوكرانية سبق أن نفت أن تكون وراء تنسيقها، مفسرا في الوقت نفسه أن تلك الهجمات . تشير إلى أن “على بوتين الاعتراف لشعبه بأن دفاعاته الجوية لا تتمتع بالكفاءة اللازمة”.

وأوضح تيرنر: “كان من المثير للعجب متابعة ما قاله بوتين مخادعا، بأنه من الفظاعة أن يهاجم الأوكرانيون المناطق السكنية في روسيا. بينما هذا ما يقوم به بوتين في كل هذه الحرب، عبر مهاجمة المدنيين والمناطق السكنية وارتكاب الفظائع في أوكرانيا،. بشكل لا يمكن مقارنته بأي أمر آخر”، على حد تعبير النائب الجمهوري.

أوكرانيا تشن هجوما واسعا في دونتسيك وتتكبد خسائر فادحة

سببا رئيسيا للهزيمة المقبلة للجيش الأوكراني بعد إطلاق هجومها الواسع
سببا رئيسيا للهزيمة المقبلة للجيش الأوكراني بعد إطلاق هجومها الواسع

وكانت أوكرانيا  قد بدأت هجوما واسعا على خمسة قطاعات في دونتسيك وعلى ما يبدوا الهجوم الأوكراني المضاد بدأ فعليا . ولكن أوكرانيا تبتعد عن الإعلان عنه رسميا تحسبا لفشله أو عدم تحقيق كامل أهدافه .

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية خسائر القوات الأوكرانية جراء “الهجوم واسع النطاق” الذي شنته على 5 قطاعات . من منطقة دونيتسك جنوبي أوكراني، مشيرة إلى أنها بلغت 250 فردا و16 دبابة و21 مركبة قتال.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، إن القوات الروسية بقيادة رئيس أركان الجيش الروسي. تصدت لهجوم أوكراني واسع النطاق على 5 قطاعات من الجبهة في اتجاه “يوجنو دونيتسك”، مشيرا إلى أن القوات الأوكرانية. كانت تهدف لاختراق الدفاعات في “أكثر مناطق الجبهة ضعفا” في رأيها.

وشدد كوناشينكوف على أن ” الجيش الأوكراني لم يحقق أهدافه وفشل في تنفيذ المهام الموكلة إليه أثناء الهجوم”.

 

 

وقال كوناشينكوف: “في صباح يوم 4 يونيو، شن الجيش الأوكراني هجوما واسع النطاق.. وقام خلاله بإدخال الألوية الميكانيكية 23 و31 . من الاحتياطيات الاستراتيجية للقوات الأوكرانية في المعركة، وبدعم من الوحدات العسكرية والوحدات الفرعية الأخرى”.

وأضاف: “كان هدف الجيش الأوكراني هو اختراق دفاعاتنا في أكثر مناطق الجبهة ضعفا في رأيه. تم إحباط الهجوم ولم يحقق العدو أهدافه ولم ينجح”.

وأشار المتحدث باسم الدفاع الروسية إلى أن قوات العدو تتكون من 6 كتائب ميكانيكية وكتيبتي دبابات.

وشدد كوناشينكوف على أنه “نتيجة للأعمال الماهرة والكفؤة لمجموعات قوات فوستوك، بلغت خسائر القوات الأوكرانية . أكثر من 250 فردا و16 دبابة و3 عربات قتال مشاة و21 مركبة قتالية مصفحة”.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook