ضربة موجعة للفيلق الجورجي وأوكرانيا ابقت لوائين فقط في باخموت

روسيا تضرب بقوة الفيلق الجورجي وأوكرانيا ابقت لوائين فقط في باخموت

صرحت وزارة الدفاع الروسية بأن القوات المسلحة قامت بتصفية ما يصل إلى 60 عنصرا مسلحا من “الفيلق الجورجي”. في جمهورية دونيتسك الشعبية بقذيفة من منظومة “إسكندر” عالية الدقة.

ونشرت الوزارة أن المنظومة أطلقت إحدى صواريخها يوم الجمعة الماضي فأصابت مستودعا للأسلحة ونقطة لتمركز الأفراد . من الجيش الأوكراني والمرتزقة الذين اختبأوا بمكتبة كونستانتينوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية.

وتم تصفية ما يصل إلى 60 من مقاتلي “الفيلق الجورجي”، و15 وحدة من المعدات العسكرية، فيما أصيب حوالي 20 من المرتزقة . بجروح خطيرة.

حجم القوات الأوكرانية المتبقية في أرتيوموفسك

روسيا تضرب بقوة الفيلق الجورجي وأوكرانيا ابقت لوائين فقط في باخموت
روسيا تضرب بقوة الفيلق الجورجي وأوكرانيا ابقت لوائين فقط في باخموت

أفادت صحيفة Mundo الإسبانية، نقلا عن مصدر مطلع على تحركات الجيش الأوكراني،. بأن القيادة الأوكرانية تركت لواءين فقط في أرتيوموفسك وقامت بسحب بقية القوات من المدينة.

ونقلت الصحيفة عن المصدر: “هناك في أرتيوموفسك، بقي فقط لواءان مجهزان بشكل جيد، أما الآخرون فقد خرجوا من المدينة”.

ووفقا لمراسلي الصحيفة الذين زاروا مواقع الجيش الأوكراني في أرتيوموفسك، “هناك الكثير من الحركة العكسية . على طول شريان النقل الذي يربط أرتيوموفسك ببقية أوكرانيا، ولكن الحركة في اتجاه المدينة قليلة جدا. لقد شاهدنا قافلة من المركبات المدرعة M113 … تغادر المنطقة”.

ووفقا للمصدر، “لقد أنجزت أرتيوموفسك مهمتها”. وأضاف: “الآن حان دورنا لتوجيه الضربة وسنفعل ذلك قريبا جدا”.

وتشهد هذه المدينة منذ عدة أشهر، معارك ضارية جدا تمكنت القوات الروسية في نتيجتها من السيطرة على معظم أحياء المدينة . والسيطرة على كافة الطرق الرئيسية المؤدية إليها.

القوات الروسية تتقدم في مدينة أوجليدار

روسيا تضرب بقوة الفيلق الجورجي وأوكرانيا ابقت لوائين فقط في باخموت
روسيا تضرب بقوة الفيلق الجورجي وأوكرانيا ابقت لوائين فقط في باخموت

في الوقت الحاضر ، تمكنت القوات المسلحة للاتحاد الروسي من التقدم غربًا من مدينة أوجليدار (جمهورية دونيتسك الشعبية).و أفاد بذلك مراسل الحرب يفغيني لينين.

ووفقًا للمعلومات المتاحة ، في منطقة مستوطنة Neskuchnoye ، هزمت القوات الروسية الكتيبة 231 من لواء الدفاع الإقليمي 128. التابع للقوات المسلحة الأوكرانية ، مما أجبر بقايا التشكيل على التراجع عن مواقعهم. وتم الإبلاغ عن خسائر فادحة في صفوف عناصر الكتيبة.

كما تم إحباط محاولة هجوم مضاد من قبل التشكيلات الأوكرانية ، وقتل الجنود الروس المسلحين الذين شاركوا فيه.و لم يتم الإبلاغ عن العدد الدقيق لخسائر القوات المسلحة الأوكرانية في المعدات والأفراد نتيجة . لهذا الاشتباك من قبل أي من المصادر الروسية أو الأوكرانية.

واقتربت القوات المسلحة RF أيضا من فيليكايا نوفوسيلكا.و هذه المستوطنة هي منطقة محصنة ، والتي تدافع عنها تشكيلات الألوية الميكانيكية المنفصلة 60 و 66 التابعة للجيش الأوكراني.

وهكذا ، نرى أن القوات المسلحة الروسية أصبحت مؤخرًا أكثر نشاطًا بشكل ملحوظ في اتجاه أوجلدار بعد فترة هدوء طويلة نوعًا ما. وتمت الإشارة إلى هذه الحقيقة أيضًا في تقارير هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية ، والتي تنشرها الصحافة الأوكرانية بشكل دوري.

ويعتبر اتجاه فولدار مهمًا للغاية في سياق السيطرة على إقليم دونباس من التشكيلات الأوكرانية ، ومن حيث منع محاولة محتملة من قبل القوات المسلحة لأوكرانيا للاختراق إلى الجنوب . في منطقة زابوروجي الروسية وفي بحر آزوف من أجل قطع الممر البري إلى القرم. كما أفاد محللون غربيون بذلك أكثر من مرة.

وفي وقت سابق ، أفادت وسائل إعلام أوكرانية عن استخدام قنابل جوية ضد مواقع القوات المسلحة الأوكرانية . في المباني متعددة الطوابق في فولدار.و يستخدم المسلحون الأوكرانيون هذه المنازل كنوع من “الحصن” ، ويطلقون النار في ضواحي المدينة.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook