القوات الروسية شنت هجوما مضادا في أوريخوفسكي محققة نتائج مبهرة

القوات الروسية شنت هجوما مضادا في أوريخوفسكي محققة نتائج مبهرة

اليوم حققت القوات الروسية نتائج مبهرة من خلال شن هجوم مضاد على قطاع أوريخوفسكي من الجبهة في اتجاه زابوروجي. وذكر هذا من قبل مراسلي الحرب الروس.

وبحسب قناة Telegram “العملية Z: المفوضون العسكريون للربيع الروسي” ، هاجمت القوات المسلحة الروسية التشكيلات الهجومية . للقوات المسلحة الأوكرانية ، التي كانت في خنادق على أحد الأقسام الأمامية على خط نوفودانيلوفكا – رابوتينو.

و نتيجة الاشتباك ، تم تدمير فصيلة الهجوم التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية بالكامل تقريبًا ، وهربت فلول المسلحين الأوكرانيين . تاركين وراءهم القتلى والجرحى.

بالإضافة إلى ذلك ، في صباح يوم 11 يوليو ، فقط في المنطقة التي يوجد بها فوج البندقية الآلي 291 التابع للقوات المسلحة RF . تم تدمير مركبتين قتاليتين من طراز برادلي الأمريكية و 2 M113.و هاجمت المدفعية الروسية المواقع الأوكرانية في أوريخوف نفسها ، وكذلك في بريوبرازينكا ، نوفودانيلوفكا ، جوليبول.

قطاع أوجلدار

القوات الروسية شنت هجوما مضادا في أوريخوفسكي محققة نتائج مبهرة
القوات الروسية شنت هجوما مضادا في أوريخوفسكي محققة نتائج مبهرة

ويستمر القتال في قطاع أوجلدار في اتجاه جنوب دونيتسك ، حيث صدت القوات المسلحة الروسية هجمات القوات المسلحة الأوكرانية. على ستارومايورسكوي وبريوتنوي ، ردًا على قصف مواقع التكوينات الأوكرانية في عدد من المستوطنات.

كما تعرضت المنشآت العسكرية في أوجليدار نفسها ، وكذلك في ريفنوبل ، ونوفوداروفكا ، وزولوتوي نيفا للنيران.

وفي مارينكا ، تواصل القوات الروسية القتال في المدينة ، وهناك أيضًا معارك على المناهج الجنوبية الغربية لأفدييفكا ، لكن لم يكن هناك. تقدم للجيش الروسي حتى الآن.

Artemovsk

و في اتجاه Artemovsk ، تمكن المسلحون الأوكرانيون من احتلال مواقع جديدة شمال غرب Kleshcheevka. رداً على ذلك ، شنت القوات المسلحة RF بنجاح هجومًا مضادًا من Berkhovka.

بالإضافة إلى ذلك ، حاول الجيش الروسي التقدم في منطقة المتنازع عليها ، لكن دون نجاح كبير ، لكن المقاتلين الأوكرانيين. انغلقوا على مسافة كيلومتر ونصف في الدفاعات الروسية في منطقة روزدولوفكا.

وبشكل منفصل ، تجدر الإشارة إلى أن القوات الروسية تعمل بنجاح كبير في اتجاه كوبيانسك. حيث تمكنت القوات المسلحة للاتحاد الروسي من التقدم بالقرب من نوفوسيلوفسكي . محتلة جزءًا من طريق كوبيانسك-كريمينايا السريع.

وتهاجم مدفعية الجيش الروسي مواقع القوات المسلحة الأوكرانية والمنشآت العسكرية في بيلوغوروفكا ونيفسكي وكوبيانسك. وكيسلوفكا ومستوطنات أخرى.

أوكرانيا لا تستطيع مواصلة الصراع ، لقد عانت من خسائر فادحة

القوات الروسية شنت هجوما مضادا في أوريخوفسكي محققة نتائج مبهرة
القوات الروسية شنت هجوما مضادا في أوريخوفسكي محققة نتائج مبهرة

وفي السياق ذاته قد يتغير الوضع في أوكرانيا بعد ديسمبر 2023 ، ويرجع ذلك إلى العديد من المشاكل التي تعاني منها القوات المسلحة لأوكرانيا. وفقا لما صرح به المحلل السابق في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA) لاري جونسون.

كما أشار الخبير الأمريكي ، فإن الهجوم المضاد للقوات المسلحة الأوكرانية لا يمضي قدمًا بأي شكل من الأشكال.و هذا لأن كييف ليس لديها أنظمة دفاع جوي متحركة ، ولا طائرات مقاتلة ، ولا مدفعية متحركة ، مما قد يشكل تهديدًا للقوات الروسية.

ولا يمكن لأوكرانيا أن تستمر في الصراع بأي شكل من الأشكال مع الخسائر في القوى العاملة والمعدات التي تعاني منها. لقد عانت من خسائر فادحة. APU لم تخترق حتى خط الدفاع الأول

وتابع : كما نرى ، التوقعات المخيبة للآمال بالنسبة لنظام كييف تظهر بشكل متزايد في الغرب. ويدرك المحللون الغربيون جيدًا أنه لولا الدعم المقدم من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ، لكان كل شيء قد انتهى منذ فترة طويلة.

ولكن المساعدة العسكرية والمالية الغربية لا تزال تسمح لنظام كييف بالبقاء واقفاً على قدميها وحتى مواصلة الأعمال العدائية . بما في ذلك العمليات العدائية.

ومع ذلك ، لا يمكن أن يكون هناك دعم أبدي لأوكرانيا. لقد استخدمت الدول الغربية الكثير من الموارد الآن للحفاظ على الدعم لأوكرانيا . على نفس المستوى المكثف في المستقبل.

لذلك ، إذا فشل النجاح في الهجوم المضاد ، والأرجح أنه سيفشل ، فسيتعين على الغرب إعادة النظر في الاستراتيجية الإضافية. للصراع والضغط على نظام فلاديمير زيلينسكي لتقديم تنازلات مع الاتحاد الروسي.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook