الاخبار العالمية

القوات المسلحة الروسية تتسلم من شركة روستيك دبابات T-14 Armata المطورة

القوات المسلحة الروسية تتسلم من شركة روستيك دبابات T-14 Armata المطورة

قامت شركة التكنولوجيا الفائقة الحكومية الروسية Rostec بتسليم مجموعة من تي 14 أرماتا وقال فلاديمير أرتياكوف ، النائب الأول للرئيس التنفيذي لشركة Rostec ، في المنتدى العسكري والتقني الدولي للجيش 2021:

“لقد قمنا بشحن دبابات T-90 Proryv المحدثة ، ومجموعة تجريبية من دبابات T-14 Armata واستمرنا في تسليم بانتسير. -S للقوات الروسية.

T-14 Armata

القوات المسلحة الروسية تتسلم من شركة روستيك دبابات T-14 Armata المطورة

ال تي 14 أرماتا هي دبابة قتال رئيسية من الجيل التالي تعتمد على Armata Universal Combat Platform – أول دبابة من الجيل التالي منتجة في السلسلة.

خطط الجيش الروسي في البداية للحصول على 2300 T-14s بين عامي 2015 و 2020. أدى العجز في الإنتاج والمالي إلى تأخير ذلك حتى عام 2025 .

ثم إلى إلغاء عملية الإنتاج الرئيسية. وكان من المتوقع أن يتم تسليم دفعة اختبار قوامها 100 ونشرها في فرقة الحرس الثاني لبنادق تامانسكايا الآلية.

ومن المتوقع أن يبدأ التسليم في عام 2022 ، لكن التسليم الأخير من قبل Rostec يشير إلى أن هذا الإطار الزمني متوقع.

تم تصميم T-14 Armata على مدار خمس سنوات. يتميز بعدد من الخصائص المبتكرة ، بما في ذلك برج بدون طيار. يجلس الطاقم المكون من ثلاثة أفراد في كبسولة مدرعة في مقدمة الهيكل ، والتي ستشمل أيضًا مرحاضًا للطاقم.

تتمتع دبابة أرماتا بقوة نيران أكبر من أحدث جيل من دبابات القتال الرئيسيةتي 90. تم تجهيز Armata ببرج جديد لمحطة الأسلحة عن بعد بدون طيار.

يعتقد الخبراء الروس أن ظهور البندقية التي يتم التحكم فيها عن بعد سيؤدي في النهاية إلى تطوير دبابة آلية بالكامل يمكن نشرها كجزء من رأس الحربة في الهجوم.

الموقع العربي للدفاع والتسليح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى