القوات الأوكرانية تضطر للتراجع بسبب الخسائر الفادحة

القوات الأوكرانية تضطر للتراجع بسبب الخسائر الفادحة

قالت صحيفة “واشنطن بوست“، إن القوات الأوكرانية تعترف بشكل متزايد بأن الوضع بالقرب من كريمينايا في جمهورية. لوغانسك أصبح صعبا بشكل متزايد بالنسبة لها.

وجاء في مقالة الصحيفة: “تعتبر الغابة بالقرب من كريمينايا في الوقت الراهن، واحدة من أخطر الأماكن على خط المواجهة”.

ونقلت الصحيفة عن عسكريين أوكرانيين، أن الوضع في الغابة بالقرب من كريمينايا أصبح أكثر صعوبة، حيث تتعرض القوات الأوكرانية. لهجمات شديدة من جانب وحدات الجيش الروسي.

وقال أحد العسكريين الأوكرانيين: “كان علينا التراجع. فبدون غطاء مدفعي مناسب، من الصعب جدا على المشاة . الصمود، لأن الروس هاجمونا بشدة”.

وأشار الأطباء الأوكرانيون أيضا، إلى أن عدد القتلى في منطقة كراسني ليمان ارتفع عشرة أضعاف.

في وقت سابق، أفاد العقيد الأمريكي المتقاعد دوغلاس ماكجريجور، الذي عمل في فترة سابقة كمستشار لرئيس البنتاغون،. أن القوات الأوكرانية تقف حاليا عند حافة الانهيار الكامل.

الجيش الروسي يدمر 6 قوارب أوكرانية بمن فيها قرب جسر أنتونوفسكي

القوات الأوكرانية تضطر للتراجع بسبب الخسائر الفادحة
القوات الأوكرانية تضطر للتراجع بسبب الخسائر الفادحة

عجزت القوات الأوكرانية عن تجهيز أي موطئ قدم قرب جسر أنتونوفسكي.. وخلال اليومين الماضيين، أغرقت المدفعية الروسية . ستة قوارب مع 30 عسكريا حاولوا النزول عند دعامات الجسر.

أعلن ذلك فلاديمير سالدو القائم بأعمال محافظ مقاطعة خيرسون، وقال: “لم يتمكن العدو من تجهيز أية نقاط ارتكاز . هناك وليس لديه أية قدرة هجومية هناك”.

ووفقا له، تمكن الجيش الروسي كذلك من تدمير أحد القوارب الأوكرانية عند محاولة إجلاء للمسلحين الأوكرانيين من تحت الجسر. إلى الضفة اليمنى.

وقصفت المدفعية الروسية كذلك مجموعات معادية أخرى على الضفة اليمنى كانت تستعد لتنفيذ عمليات عبور وتم تدمير ثلاث . مواقع مدفعية معادية كانت تستخدم لقصف الضفة اليسرى، وكذلك إسقاط طائرتين بدون طيار كانتا توجهان نيران المدفعية.

بهذا التصريح دحض سالدو، أنباء تناقلتها بعض القنوات على تيلغرام زعمت بأن القوات الأوكرانية تمكنت من ترسيخ تواجدها . على الضفة اليسرى لنهر دنيبر، وتقوم بتوسيع موطئ قدمها في منطقة جسر السيارات والمشاة المتضرر . عبر نهر دنيبر الذي يربط قرية أنتونوفكا بمدينة أليوشكي.

ضابط مخابرات أمريكي يتحدث عن ضربة روسية قضت على عدد كبير من المرتزقة الأمريكيين في دونيتسك

القوات الأوكرانية تضطر للتراجع بسبب الخسائر الفادحة
القوات الأوكرانية تضطر للتراجع بسبب الخسائر الفادحة

أكد ضابط المخابرات الأمريكي المتقاعد، سكوت ريتر، أن القوات الروسية قضت في مدينة كراماتورسك بجمهورية دونيتسك. على مرتزقة أمريكيين كانوا يقدمون معلومات لقوات كييف.

وقال ريتر: “الهدف الذي تم قصفه في كراماتورسك. كان فيه مجموعة كاملة من العسكريين الأمريكيين، عدد ضخم. لقد طاروا إلى هناك من رومانيا على متن مروحتين بلاك هوك. وقاموا بإيقاف تشغيل أجهزة الإرسال والاستقبال عند عبورهم الحدود.

وأشار إلى أن من بين الأمريكيين الذين تمت تصفيتهم مستشارون عسكريون ومقاتلون.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق استهداف نقطة تمركز مؤقت لأركان قيادة لواء المشاة الآلي 56 واستهداف مراكز . القيادة والمراقبة لكتائب اللواءين 63 و10 وتدمير مستودع صواريخ وذخيرة للواء. المدفعية 47، في مدينة كراماتورسك بجمهورية دونيتسك.

قائد “الناتو” في أوروبا: لا يوجد نجاح ملحوظ للقوات الأوكرانية في هجومها المضاد

القوات الأوكرانية تضطر للتراجع بسبب الخسائر الفادحة
القوات الأوكرانية تضطر للتراجع بسبب الخسائر الفادحة

قال قائد القوات المشتركة التابعة لحلف “الناتو” في أوروبا كريستوفر كافولي إنه لم تكن هناك نجاحات ملحوظة في الهجوم . المضاد للقوات المسلحة الأوكرانية.

جاء ذلك وفق ما ذكرته صحيفة “فاينانشيال تايمز” نقلا عن كافولي، حيث تابع أن “الهجوم الأوكراني المضاد . لم يحقق نجاحا كبيرا بعد، وتواجه القوات المسلحة الأوكرانية صعوبات بسبب الدفاع الروسي”.

ووفقا للصحيفة، فإن ذلك تجلى بشكل خاص الأسبوع الماضي، وأشار إلى أن حشود القوات الروسية تتميز عدديا عن نظيرتها الأوكرانية.

يشار هنا إلى أن القوات الأوكرانية تفوق نظيرتها الروسية عددا على الجبهات.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook