زيلينسكي ارتكب خطأ فادحا باستهداف الكرملين والعواقب وخيمة

خبير أمريكي :زيلينسكي ارتكب خطأ فادحا باستهداف الكرملين والعواقب وخيمة

بعد إستهداف الكرملين بطائرتين مسيرتين بهدف اغتيال بوتين , وبعد الإتهام الروسي لأوكرانيا وداعميها بالوقوف خلف هذا الهجوم .قال المحلل السابق في وكالة المخابرات الأمريكية، لاري جونسون، إن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي،. ارتكب خطأ فادحا باستهداف الكرملين بمسيرتين، وسيواجه عواقب وخيمة نتيجة لذلك.

وأوضح جونسون في مقابلة مع قناة Judging Freedom عبر “يوتيوب”، أن هذا الخطأ سيسهم في توحد الروس. على كلمة واحدة، ضد عدو مشترك، بنفس الطريقة التي اتحد بها الأمريكيون بعد هجمات الـ 11 سبتمبر.

وأضاف: “في المرة الأخيرة التي ارتكب فيها النازيون شيئا مماثلا، تمكن الاتحاد السوفيتي من إيقافهم، والآن ارتكب الأوكرانيون. خطأ فادحا بتنظيم هذا الهجوم”.

وأكد قائلا: “لا يمكنك مهاجمة موسكو عشية الاحتفال بيوم النصر على النازية، وتتوقع بأن روسيا ستترك الأمر دون رد حازم”.

وألمح جونسون، إلى أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، يهدف بخطوة كهذه إلى تعيد الصراع، واستفزاز روسيا . لتقوم برد من شأنه توريط حلف الناتو والولايات المتحدة في الصراع بشكل مباشر.

وخلص إلى أن هذه الحركة ستؤدي إلى نتائج عكسية، مشيرا إلى أن واشنطن لم تكن على علم بمخطط أوكرانيا لهذا الهجوم.

فرضيات استهداف الكرملين

زيلينسكي ارتكب خطأ فادحا باستهداف الكرملين والعواقب وخيمة
زيلينسكي ارتكب خطأ فادحا باستهداف الكرملين والعواقب وخيمة

وفند الخبير العسكري الأمريكي اللواء (متقاعد) جيمس ماركس فرضيات استهداف الكرملين .

وقال ماركس: “هناك عدد من الأسئلة التي تبرز، نحو 500 ميل من كييف إلى موسكو، لنفترض أن تلك الطائرات بدون طيار. تم إطلاقها من أوكرانيا، نحن بالتأكيد لا نعرف هذا، إلا أنه يخبرك الكثير عن قدرات الدفاع الجوي الروسية. إذا كان لديك طائرات بدون طيار في طريقها إلى موسكو وكانت قادرة على الوصول إلى المدينة..”

وتابع قائلا: “افتراض آخر وسؤال آخر يبرز من كل هذا، هل كانت هذه ضربة للقتل؟ أم كانت ضربة جماعية؟ . هل كانوا يبحثون عن مزيد من المعلومات الاستخباراتية؟ أم أنهم كانوا يحاولون حقًا التعقب. والقيام بمحاولة لقطع رأس بوتين؟ هناك الكثير من الأسئلة التي تأتي من كل هذا”.

وأضاف: “من الواضح أن ذلك سيؤدي إلى تصعيد من جانب الروس، وإمكانية استخدام الأسلحة النووية، وهذا أمر خطير للغاية.. ويمكن لهذا الفرد (بوتين) إذا شعر بالتهديد، استخدام الأسلحة النووية، وسيكون من السهل عليه استخدام تلك الأسلحة النووية. إذا تم التحقق من صحة هدف الضربة (اغتيال بوتين) أو إذا أكد الروس ذلك”.

وكانت روسيا قد أعلنت عن إحباطها هجوما بمسيرتين استهدف الكرملين وتتحدث عن محاولة فاشلة لاغتيال بوتين . وتوجه أصابع الاتهام إلى أوكرانيا، كييف تنفى وتحذر من هجوم روسي واسع.. فما المعروف عن الهجوم المزعوم حتى الآن؟ وما تداعياته؟

ووفقا لمراقبين فإن الهجوم على الكرملين نقل المعركة لمنعطف خطير وسيترتب عليه الكثير من التطورات العسكرية التي ستعيشها أوكرانيا . وربما ستنتقل روسيا لمستوى أعلى من التصعيد العسكري الحاسم

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook