روسيا تسابق الزمن لإسقاط باخموت بحلول يوم الثلاثاء

روسيا تسابق الزمن لإسقاط باخموت بحلول يوم الثلاثاء

قال الجنرال الأوكراني الذي يقود الدفاع عن مدينة باخموت المحاصرة إن روسيا كثفت قصفها على أمل الاستيلاء عليها بحلول غد الثلاثاء، بعد أن تخلت قوات فاغنر على ما يبدو عن خطط الانسحاب منها.

قال الكولونيل الجنرال أولكسندر سيرسكي على قناته على تلغرام: “اليوم، من المهم اتخاذ القرارات في أسرع وقت ممكن والتنبؤ بأفعال العدو”.

لا يزال الروس يأملون في الاستيلاء على المدينة بحلول 9 مايو. وقال “مهمتنا هي منع هذا”.

وتراجع مؤسس قوات فاغنر، يفغيني بريغوجين عن تهديده بالخروج من باخموت أمس وسط وعود متجددة بشأن الأسلحة من قبل موسكو.

وفي تسجيل صوتي نُشر على قناته على تلغرام، قال بريغوجين: “لقد تلقينا وعدًا بالذخيرة والأسلحة بقدر ما نحتاجه. لمواصلة عمليات أخرى. لقد تلقينا وعودًا بنشر كل ما هو ضروري لمنع العدو من قطع الإمدادات علينا”.

وعلى الأرض، تمكنت القوات الروسية وقوات فاغنر من دخول المباني الأولى من المدرسة الأولمبية في غربي باخموت، . ووصلت تلك القوات بمحاذاة مكتب البريد في المدينة.

في الأثناء استمرت الاشتباكات في ضواحي المدينة، لكن من دون تغيير يذكر في مواقع القوات.

وكان بريغوجين صرح في وقت سابق بأن قواته تقدمت مسافة 280 مترا في المدينة، وأنها باتت تسيطر على 53 ألف متر مربع،. مشيرا إلى أن كل ما بقي بأيدي القوات الأوكرانية لا يزيد على 2.4 كيلومتر مربعا.

بريغوجين: وزارة الدفاع تخصص لفاغنر PMC كمية الذخيرة والأسلحة اللازمة لمواصلة الهجوم

روسيا تسابق الزمن لإسقاط باخموت بحلول يوم الثلاثاء
روسيا تسابق الزمن لإسقاط باخموت بحلول يوم الثلاثاء

ستتلقى مفارز  لـ PMC “Wagner” العديد من القذائف حسب الضرورة لمواصلة الهجوم في Artemovsk. صرح بذلك أمين “فاغنر” يفغيني بريغوزين.

ووعدت وزارة الدفاع “فاغنر” بقذائف وأسلحة ، وفي الأحجام التي طلبتها “فاغنر”.و تلقت PMC بالفعل أمر القتال المناسب ، وكذلك تفويضًا مطلقًا لأي إجراءات تهدف إلى مواصلة الهجوم في Artemovsk. وفقًا لبريغوزين ، لا يوجد أشخاص يريدون ترك صفوف الشركات العسكرية الخاصة والانتقال إلى وحدات أخرى.

وقال : الليلة تلقينا أمر قتال. لقد وعدنا بتقديم الذخيرة والأسلحة بقدر ما نحتاج لمواصلة الإجراءات الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك ، عينت وزارة الدفاع شخصًا مسؤولاً عن التفاعل بين الجيش والشركات العسكرية الخاصة ، وسيقوم بذلك سيرجي سوروفيكين . الذي يحظى باحترام كبير في واغنر” والذي لم يكن هناك حديث عن أي “جوع للقذائف”. وعلى ما يبدو ، توصلت الأطراف مع ذلك إلى نوع من القرار يناسب الجميع ، والآن ستواصل فاجنر الأعمال العدائية في المدينة.

وسوروفيكين هو الشخص الوحيد الذي يحمل نجم جنرال في الجيش يعرف كيف يقاتل. لا يوجد شخص أكثر عقلانية مع هذا النجم

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook