أمريكا ترسل أنظمة دفاع جوي وصواريخ جديدة لأوكرانيا

محتويات هذا المقال ☟

أمريكا ترسل أنظمة دفاع جوي وصواريخ باتريوت وهاوك جديدة لأوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (DoD) في 9 يونيو 2023 ، عن حزمة مساعدة أمنية قوية لأوكرانيا . مما يشير إلى التزام الولايات المتحدة الثابت تجاه أمن الدولة الواقعة في أوروبا الشرقية.

وتهدف هذه المبادرة البالغة قيمتها 2.1 مليار دولار إلى تعزيز قدرات الدفاع الجوي والذخيرة الحيوية لأوكرانيا. وتشمل هذه الأخبار المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا أكثر من ذلك باتريوت

ويأتي هذا التخصيص في إطار مبادرة المساعدة الأمنية الأوكرانية (USAI) ، وهو برنامج يسلط الضوء على التزام الولايات المتحدة. الدائم بضمان قدرة أوكرانيا العسكرية ومرونتها في مواجهة التهديدات المحتملة.

وتبتعد وكالة الولايات المتحدة الأمريكية عن سلطة السحب الرئاسي المستخدمة سابقًا ، وبدلاً من ذلك تشارك آلية تسهل الشراء . من الصناعة أو المصادر الشريكة بدلاً من السحب من مخزون وزارة الدفاع الحالية.و يمثل الإعلان بدء عملية تعاقد مصممة لتزويد أوكرانيا بالقدرات ذات الأولوية.

محتوى الحزمة

تتضمن حزمة المساعدة هذه ، على عكس الحزم السابقة ، موارد ومعدات كبيرة مثل صواريخ لـباتريوتأنظمة الدفاع الجوي. وتعد أنظمة باتريوت ، المشهورة بقدراتها الصاروخية أرض-جو ، محورية في تعزيز الموقف الدفاعي لأوكرانيا.

بالإضافة إلى ذلك ، تتضمن الحزمة توفيرهوكأنظمة الدفاع الجوي والصواريخ ، والتي ستوفر لأوكرانيا .ميزة كبيرة من خلال قدراتها أرض-جو متوسطة المدى.

HAWK

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أمريكا ترسل أنظمة دفاع جوي وصواريخ باتريوت وهاوك جديدة لأوكرانيا
أمريكا ترسل أنظمة دفاع جوي وصواريخ باتريوت وهاوك جديدة لأوكرانيا أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

هو نظام صواريخ دفاع أرض-جو متوسط ​​المدى (SAM) تم تطويره من قبل الولايات المتحدة في أواخر الخمسينيات . من القرن الماضي كدفاع ضد الطائرات.

وتم تصنيعها بواسطة ماكدونيل دوغلاس من شركة Raytheon and Douglas (وهي الآن جزء من Boeing) ، وقد تم تحديثها . عدة مرات منذ طرحها وتم بيعها للعديد من الدول في جميع أنحاء العالم.

ونظام HAWK متحرك ويمكن نقله وإعداده بسرعة لتوفير تغطية دفاع جوي في مواقع مختلفة. وهي تتألف من نظام رادار ونظام تحكم وقاذفات وصواريخ. صُممت الصواريخ لتصل إلى أهدافها . باستخدام صاروخ موجه بالرادار شبه النشط لتتبع وتدمير طائرات العدو.

ويمكن لنظام الدفاع الجوي HAWK أن يشتبك مع أهداف تصل إلى مسافات تصل إلى ما يقرب من 20 إلى 40 . كيلومترًا (12 إلى 25 ميلًا) ، اعتمادًا على المتغير المحدد وظروف الاشتباك.

الارتفاع: من حيث الارتفاع ، يمكن لنظام HAWK أن يشتبك عادةً مع أهداف تطير على ارتفاعات تصل. إلى ما يقرب من 14000 إلى 20000 متر (45000 إلى 65000 قدم).

وتسمح هذه القدرات لنظام HAWK بتشكيل جزء فعال من استراتيجية الدفاع الجوي متعددة الطبقات . والتي تغطي الغلاف متوسط ​​المدى بين الأنظمة قصيرة المدى والأنظمة طويلة المدى والارتفاعات العالية.

وتشتمل الحزمة أيضًا على طلقات مدفعية من عيار 105 ملم و 203 ملم.و ستعزز هذه الموارد فعالية العمليات البرية في أوكرانيا. لتعزيز مهام المراقبة الجوية والاستطلاع ، وسيتم نشر أنظمة Puma بدون طيار ، وبالتالي توفير دفعة كبيرة للوعي الظرفي في أوكرانيا.

علاوة على ذلك ، تشتمل الحزمة على ذخائر نظام صاروخ موجه بالليزر ، مصممة لضربات دقيقة لتقليل الأضرار الجانبية . وزيادة الفعالية إلى أقصى حد أثناء الهجمات.و لضمان التشغيل المستدام لهذه القدرات المكتسبة حديثًا ، تتضمن الحزمة أيضًا المساعدة في أنشطة التدريب والصيانة والاستدامة.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل