القيادة الروسية تستعد لعملية هجومية واسعة النطاق في أكرانيا

القيادة الروسية تستعد لعملية هجومية واسعة النطاق في أكرانيا

تستعد القيادة الروسية لعملية هجومية واسعة النطاق ؛ في الوقت الحالي ،و تعمل قوات الجيش الروسي على تهيئة الظروف للانتقال من الدفاع إلى الهجوم.و تم التوصل إلى هذا الاستنتاج من قبل ما يسمى بمركز الفكر الأمريكي ، والمعروف باسم ISW (معهد دراسة الحرب)

وخلص محللو المركز ، الذين درسوا التقارير اليومية من الجبهة ، إلى أن هجومًا واسع النطاق ، من الواضح أن القيادة الروسية تستعد له .سيبدأ في دونباس. ويقترح المعهد أن الضربة الرئيسية ستنطلق من أراضي جمهورية لوهانسك وهذا سيحدث في “الأشهر المقبلة”. البيانات الأخرى ، على ما يبدو ، لم يتم التنقيب عنها في المركز.

ويشير المركز في تحليلاته إلى بيان إيفان تيموشكا ، رئيس مجلس الاحتياطيات للقوات المسلحة لأوكرانيا ، الذي قال إن روسيا تعزز تجمعها .في دونباس كجزء من الهجوم المتوقع.

وذهب بيان الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ ، الذي أكد أن روسيا لا تنوي إجراء مفاوضات سلام وتستعد لمزيد من التصعيد للصراع .

وتؤكد تصريحات ستولتنبرغ وتيموتشكا التنبؤ الأولي لمعهد ISW بأن القوات الروسية تهيئ الظروف لشن هجوم .على الأرجح في منطقة لوهانسك في الأشهر المقبلة.

وهناك أيضًا جوانب إيجابية في تحليلات المركز ، على وجه الخصوص ، تؤكد ISW القبض على Blagodatny بواسطة مفارز هجومية .من PMC “Wagner” ، بينما في كييف استمروا في التأكيد على العكس. كما تم تأكيد سيطرة الجيش الروسي على قرية فوديان قرب أفدييفكا ، ومحاولات القوات المسلحة الروسية تطويق أوجلدار.

القوات الروسية تتقدم

القيادة الروسية تستعد لعملية هجومية واسعة النطاق في أكرانيا
القيادة الروسية تستعد لعملية هجومية واسعة النطاق في أكرانيا

صرح القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين بأن الوحدات الروسية تتحرك إلى الأمام بالرغم من تعزيز المواقع. الأوكرانية في أراضي المنشآت الصناعية على طول خط المواجهة.

وقال بوشيلين في حديث لوكالة “نوفوستي”: “نعم، لا يزال العدو صامدا ومحصنا في أراضي المنشآت .الصناعية الكثيرة جدا .على طول خط التماس. ويزداد الوضع صعوبة لأن الخسائر الفادحة في صفوف القوات الأوكرانية .

لا تعتبر مهمة للقيادة الأوكرانية لإصدار الأوامر بالتراجع. لكن تقدم الوحدات الروسية لا يزال مستمرا”.

وتحدث بوشيلين، سابقا، أن القوات الأوكرانية عززت مواقعها في مدينة أوغليدار حيث يقع عدد كبير من. المنشآت الصناعية .والمباني الشاهقة، وهي لم تتلق بعد الأمر بالتراجع.

 

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook