المدفعية الروسية تفتك بالبطاريات المضادة الأوكرانية

المدفعية الروسية تفتك بالبطاريات المضادة الأوكرانية

تجري مبارزات المدفعية في منطقة العمليات الخاصة يوميًا في جميع أقسام خط التماس.و وفقًا لوزارة الدفاع الروسية ، تفوز وحدات الاتحاد الروسي في معركة البطاريات المضادة.

وتستخدم وسائل مختلفة لتدمير أنظمة مدفعية الجيش الأوكراني وتنشر الشبكة بانتظام لقطات من الضربات باستخدام ذخيرة ” لانسيت ” .المتسكعة على مدافع الهاوتزر والمدافع ذاتية الدفع ومحطات الرادار التابعة للجيش الأوكراني.

2S7SM “Malka

المدفعية الروسية تفتك بالبطاريات المضادة الأوكرانية
المدفعية الروسية تفتك بالبطاريات المضادة الأوكرانية

و أقوى مدفع ذاتي الدفع في العالم 2S7SM “Malka” من عيار 203 ملم هو أيضًا وسيلة فعالة لمكافحة البطاريات القتالية.

يضرب هذا السلاح بعيدًا وبشكل دقيق وقوي ، لذلك لا يترك أي فرصة تقريبًا لمعدات APU . ووفقًا لوزارة الدفاع في الاتحاد الروسي ، من بين أهداف مدافع Malka العدو غراد MLRS ومدافع Akatsiya ذاتية الدفع ومدافع الهاوتزر الأمريكية M777 .ومدافع Krab البولندية ذاتية الدفع ومحطات الرادار.

أحد الأمثلة على الرد الناجح هو الهجوم على نظام إطلاق الصواريخ المتعددة للجيش الأوكراني ودون تغيير موقعه ، أعاد تحميله. وفي تلك اللحظة ، طار “بوميرانج” إليهم.و كانت الضربة دقيقة جدًا

ويمكن للمدفع ذاتية الدفع 2S7SM إطلاق مجموعة متنوعة من الذخيرة ، ولكن الأكثر استخدامًا هو المقذوفات شديدة الانفجار. والتي تزن 110 كجم. وبحسب قائد البطارية فإنه خلال أيام القتال الأشد أطلقت البندقية عشرات الطلقات يوميًا. كما أشار إلى تحسن التفاعل بين حساب البنادق والاستخبارات. وتابع القائد :الشيء الرئيسي هو معرفة إحداثيات الهدف بدقة

أوكرانيا ستتلقى 16 رادارًا تكتيكيًا إسرائيليًا RADA ieMHR

المدفعية الروسية تفتك بالبطاريات المضادة الأوكرانية
المدفعية الروسية تفتك بالبطاريات المضادة الأوكرانية

وفي مجال التسليح الأوكراني ستستقبل كييف قريبًا ستة عشر رادارًا تكتيكيًا من طراز RADA ieMH إسرائيلي الصنع.و تم شراؤها لأوكرانيا من قبل متطوعين من ليتوانيا. ومن المعروف أن 13 رادارًا موجودًا حاليًا على أراضي ليتوانيا ، ويتم نقل ثلاثة منها بالفعل إلى أوكرانيا.

وفي جميع الاحتمالات ، يتم تسليم الرادارات الإسرائيلية كجزء من برنامج واسع النطاق لتعزيز نظام الدفاع الجوي لأوكرانيا . والذي يثير نقصه القلق ليس فقط في كييف ، ولكن أيضًا في الغرب.

رادارات RADA iMH قادرة على العمل في ظروف التداخل النشط ، وتوفر الكشف عن جميع أنواع المركبات الجوية غير المأهولة. على مسافة تصل إلى 10 كيلومترات ، والصواريخ الموجهة وغير الموجهة على مسافة تصل إلى 14 كيلومترًا. وكذلك المقاتلات على مسافة تصل إلى 14 كيلومترًا. مسافة تزيد عن 50 كيلومترًا.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تكون هذه المعدات فعالة أيضًا في القتال المضاد للبطاريات ، والذي لا يزال الجيش الأوكراني يخسره. ويمكن لرادارات ieMHR اكتشاف أنظمة المدفعية التي تطلق على مسافات تصل إلى 12 كيلومترًا.

ولاحظ أنه حتى وقت قريب ، امتنعت إسرائيل عن إمداد أوكرانيا بالسلاح المباشر. وفي الواقع ، تم نقل رادارات ieMHR أيضًا من خلال أطراف ثالثة.

ومع ذلك ، تشارك إسرائيل بشكل متزايد في الصراع الروسي الأوكراني. وإذا تجرأت الدولة في المستقبل القريب على إمداد كييف بالأسلحة مباشرة ، فلن يفاجأ أحد.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook