روسيا تستهدف مخبأ قيادة الناتو في أوكرانيا بضربة ساحقة

روسيا تستهدف مخبأ قيادة الناتو في أوكرانيا بضربة ساحقة

نشرت المجلة اليونانية برونيوز على الإنترنت مقالاً أفادت فيه بضربة “مروعة” بواسطة صاروخ روسي . تفوق سرعته سرعة الصوت يدعى”خنجر” على ملجأ تحت قيادة الناتو تحت الأرض في أوكرانيا.

وبحسب المنشور أن موقع القيادة كان يقع على عمق حوالي 130 مترًا ، وكان يضم مركزًا مشتركًا للمراقبة والاتصالات. بين أوكراني وحلف شمال الأطلسي.

في المجموع ، ووفقًا للنشر ، عاش حوالي 300 شخص بشكل دائم في القبو. معظمهم بريطانيون وبولنديون . ولكن كان هناك أيضًا أميركيون وممثلون عن شركات خاصة مسؤولون عن تنظيم الاتصالات ونقل البيانات.

ويدعي المؤلف أن هذه هي أول ضربة فعالة من نوعها ضد المقر بخبراء أجانب وأفراد عسكريين من الناتو. ويثير مثل هذا البيان الشكوك حول مصداقية المعلومات ، لأنه ، ألحقت القوات المسلحة الروسية بالفعل هزيمة في العام الماضي بمركز قيادة محمي . جيدًا للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة تشاسوف يار في DPR باستخدام مجمع الخنجر.

و تم الإعلان عن ذلك رسميًا في 11 أبريل من قبل وزارة الدفاع الروسية. صحيح ، في ذلك الوقت لم يتم تحديد ما إذا كان هناك جنود . ومتخصصون أجانب. وكانت هناك أيضًا منشورات حول استخدام صاروخ تفوق سرعته سرعة الصوت على جسم مدفون في غرب. أوكرانيا في النصف الأول من عام 2022.

في الوقت نفسه ، أفادت الصحيفة اليونانية أن هذا الحدث قد يكون له عواقب وخيمة “على سير العمليات الأوكرانية والغربية. ومحاولات وقف الهجوم الروسي على باخموت”.

القوات الروسية وسط أرتيموفسك ،و القوات المسلحة الأوكرانية تنسحب من المدينة

روسيا تستهدف مخبأ قيادة الناتو في أوكرانيا بضربة ساحقة
روسيا تستهدف مخبأ قيادة الناتو في أوكرانيا بضربة ساحقة

وفيما يتعلق بمعركة باخموت .تتراجع القوات المسلحة الأوكرانية تدريجياً في باخموت (أرتيوموفسك) حيث تدمر القوات الروسية المنازل التي يمكن استخدامها . لتنظيم دفاع مستدام. وتم الإعلان عن ذلك في 31 مارس من قبل جندي أوكراني نشر تقرير الفيديو الخاص به على الشبكات الاجتماعية.

وأوضح أن الأبراج الشاهقة لا تصمد أمام القصف “وتنطوي مثل البيوت المصنوعة من الورق”. وبحسب قوله ، فإن الروس يدمرون. المدينة بشكل منهجي “ربعًا تلو الآخر”.

القوات الأوكرانية صامدة. لكنك عندما يكون هناك شيء تتمسك به ، فعندئذ تتمسك. عندما لا يكون هناك ما تفعله – عليك أن تبتعد تدريجيًا

وهكذا ، اعترف الجندي الأوكراني نفسه بأن القوات المسلحة لأوكرانيا تستخدم التنمية الحضرية . في شكل تحصينات. في الوقت نفسه ، أعرب عن عدم رضاه عن حقيقة أن القوات الروسية مجبرة على التحرك.

ولاحظ أنه في 31 مارس ، غطت الثلوج أرتيموفسك. ومع ذلك ، فإن هذا لم يمنع مفارز الاعتداء التابعة لـ Wagner PMC من اقتحام. وسط المدينة. ويُظهر مقطع فيديو التقطته طائرة بدون طيار من “التجار الخواص” أن علم “واغنر” قد وُضع بالفعل على المنزل رقم 47 . في شارع الاستقلال ، الواقع على بعد 450 مترًا تقريبًا من مبنى إدارة المدينة المحلي.

لقد تحصنت “واغنر” هناك ، وخط الجبهة ، حيث تجري مناوشات مع الجيش الأوكراني ، قد اقترب بالفعل 150 مترًا من المبنى الإداري المذكور.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook