أوكرانيا تحقيق مكاسب عند أطراف باخموت وفاغنر تحدد نهاية المعركة

أوكرانيا تتدعي تحقيق مكاسب عند أطراف باخموت وفاغنر تحدد نهاية المعركة

قال الجيش الأوكراني، الخميس، إنه حقق مكاسب جديدة على الأرض في القتال العنيف الدائر حول مدينة باخموت. بشرق البلاد، رغم تفوق القوات الروسية على قواته من حيث العتاد والعدد.

وقالت كييف الأسبوع الماضي، إنها كثفت الضغط على القوات الروسية في شمال وجنوب باخموت.

وتقول قوات تابعة لمجموعة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة، إنها تقدمت داخل المدينة، وأقرت أوكرانيا بأنها تحرز تقدما طفيفا في داخل المدينة.

وقال سيرهي شيريفاتي المتحدث باسم الجيش في تعليقات بثها التلفزيون “رغم حقيقة أن وحداتنا لا تتمتع بميزة في العتاد… والأفراد، فإنها تواصل التقدم على الأطراف، وقطعت مسافة تتراوح من 150 إلى 1700 متر”.

ولم يحدد المدى الزمني الذي تحققت فيه المكاسب.

وترى موسكو في أوكرانيا تحقيق مكاسب عند أطراف باخموت وفاغنر تحدد نهاية المعركة مدينة باخموت نقطة انطلاق نحو الاستيلاء على بقية منطقة دونباس في شرق أوكرانيا.

وكان عدد سكان المدينة يبلغ نحو 70 ألف نسمة قبل الغزو الروسي الشامل الذي بدأ قبل نحو 15 شهرا.

ويشير مسؤولون أوكرانيون إلى أن التقدم حول باخموت ليس جزءا من هجوم مضاد أوسع نطاقا تخطط له كييف لدحر القوات الروسية.

فاغنر تكشف موعد السيطرة الكاملة على باخموت

أوكرانيا تحقيق مكاسب عند أطراف باخموت وفاغنر تحدد نهاية المعركة
أوكرانيا تحقيق مكاسب عند أطراف باخموت وفاغنر تحدد نهاية المعركة أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

من جهته أعلن مؤسس قوات “فاغنر” العسكرية، أمس الأربعاء، آخر تطورات المعارك في مدينة باخموت، وكشف المساحة المتبقية . بأيدي القوات الأوكرانية في المدينة، فيما كشفت روسيا عن حجم الإصابة بمنظومة باتريوت في كييف جراء الضربة بصواريخ كينجال أمس الأول.

تفصيلا، كشف مؤسس قوات “فاغنر“، يفغيني بريغوجين، أن الوحدات العسكرية التابعة له تقدمت مساحة 260 مترا . في باخموت، مشيرا إلى أنها فرضت سيطرتها على نحو 180 ألف متر مربع.

وقال بريغوجين: “اليوم تقدمت وحدات فاغنر في اتجاهات مختلفة حتى مسافة 260 مترا، وسيطرت على أراض . بمساحة 180 ألف متر مربع في مدينة أرتيوموفسك (باخموت)”.

وأضاف: “لا يزال تحت سيطرة العدو 1.28 كيلومتر مربع من أراضي المدينة، (بالأمس كانت 1.46 كيلومتر مربع)”. وفقا لما نقله موقع سبوتنيك الروسي.

وأشار بريغوجين إلى أن القوات الأوكرانية تقاوم بشراسة وأن “المعارك مستمرة في كل منزل وكل متر”، .موضحا أنه “لا يمكن تطويق العدو لعدم فقدان مواقع وحدات الجيش قرب باخموت“.

وكان مقاتلو قوات “فاغنر” أكملوا عمليات تطهير الأحياء الغربية من مدينة باخموت، حسبما أفاد مراسل وكالة “نوفوستي” في المدينة.

وبعد تطهير منطقة “غنيزدو” المحصنة في الجنوب الغربي من باخموت، ظلت منطقة “نوفي” الصغيرة والقطاع الخاص،. تحت سيطرة القوات الأوكرانية.

ووفقا لمراسل نوفوستي، فإن مقاتلي فاغنر يتوقعون أن تتم السيطرة بالكامل على باخموت هذا الأسبوع.

 

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل