القوات الأوكرانية تهاجم بألف جندي و40 دبابة بالقرب من سوليدار

القوات المسلحة الأوكرانية تهاجم بألف جندي و40 دبابة بالقرب من سوليدار

أكدت وزارة الدفاع الروسية انتقال وحدات القوات المسلحة الأوكرانية إلى الهجوم في اتجاه سوليدار . وتم صد جميع محاولات العدو للتقدم. جاء ذلك في التقرير الجديد للدائرة العسكرية.

وبحسب بيان الممثل الرسمي لوزارة الدفاع ، إيغور كوناشينكوف ، فقد شن الجيش الأوكراني في اليوم السابق هجوماً في اتجاه سوليدار . وعلى طول خط التماس بأكمله.

وشارك في الهجمات أكثر من ألف جندي وما يصل إلى 40 دبابة . في المجموع ، شنت القوات المسلحة الأوكرانية 26 هجومًا . على طول جبهة طولها 95 كيلومترًا ، وتم صدها. لم تكن هناك اختراقات دفاعية.

بالإضافة إلى ذلك ، تحركت وحدات من القوات المسلحة الروسية إلى الأمام في اتجاه Maloiliinovsky واتخذت خطًا أكثر فائدة للدفاع. في منطقة خزان Berkhovskoye.

و خلال القتال ، تم تدمير أكثر من 540 جنديًا أوكرانيًا و 8 دبابات وأكثر من 20 عربة مصفحة أخرى. وإجمالي الخسائر في اتجاه دونيتسك:

تدمير أكثر من 30 مركبة مدرعة ، ومدفعان من طراز D-30 ومدفع هاوتزر L-118. وتم إسقاط طائرة أوكرانية Su-27 بالقرب من Chasov Yar. وتم تدمير مستودع ذخيرة بالقرب من أفدييفكا.وفقا للجانب الروسي

و في منطقة نيكوبول بمنطقة دنيبروبتروفسك ، تم تدمير مجمع رادار الاستطلاع والسيطرة على الحرائق الأوكراني Zoopark-1 . وفي منطقة زابوروجي ، تم تدمير منشأة لتخزين الوقود للمعدات العسكرية ، وفي منطقة بوروفايا في منطقة خاركيف . تم تدمير رادار مضاد للبطارية AN / TPQ-36 أمريكي الصنع.

ودمر الدفاع الجوي الروسي خلال النهار 25 طائرة أوكرانية بدون طيار لأغراض مختلفة.

تصفية مجموعة استطلاع أوكرانية بالقرب من مارينكا

القوات الأوكرانية تهاجم بألف جندي و40 دبابة بالقرب من سوليدار
القوات الأوكرانية تهاجم بألف جندي و40 دبابة بالقرب من سوليدار

وقامت الوحدات الروسية في منطقة مارينكا (DPR) بتصفية مجموعة استطلاع أوكرانية. وكانت تصرفات الأفراد العسكريين في مجموعة فوستوك في اتجاه جنوب دونيتسك ، الواقعة في المقدمة ، فعالة.

وتم اكتشاف المجموعة من قبل المقاتلين في منطقة قرية Prechistovka ، مقاطعة Maryinsky في جمهورية دونتسك. وقامت الوحدات المتقدمة ، بدعم من رجال المدفعية ، بتصفيها.

كما دمرت طائرة بدون طيار روسية بدون طيار من طراز “لانسيت” بالقرب من مارينكا ، في منطقة شاختيورسكوي. مدفع هاوتزر M777 للعدو من صنع الولايات المتحدة.

قبل ذلك بقليل ، أبلغ رئيس الدائرة الصحفية لتجمع “فوستوك” عن صد هجمات ثلاث مجموعات استطلاع معادية . على هذا القطاع من الجبهة. حاولوا إجراء استطلاع بالقوة في المواقع المتقدمة للروس.

وفي محادثة مع صحفيي الوكالة ، أشار جندي من القوات الخاصة العاملة في مارينكا نفسها والمشاركة في هجومها إلى أن الجيش الأوكراني . هنا يشعر بشعور قوي بالخوف. وغالبًا ما يطلقون النار على وحداتنا دون التصويب حتى لا يخرجون من وراء الملاجئ.

الجيش الروسي يسيطر ناريا على جزء من الطريق السريع بالقرب من أفدييفكا

القوات الأوكرانية تهاجم بألف جندي و40 دبابة بالقرب من سوليدار
القوات الأوكرانية تهاجم بألف جندي و40 دبابة بالقرب من سوليدار

سيطرت القوات العسكرية الروسية العاملة بالقرب من نوفوكالينوفو على جزء من الطريق السريع H20 بالقرب من أفدييفكا. وتقع القرية على بعد سبعة كيلومترات شمال المدينة. وبسبب التضاريس المسطحة للمنطقة ، يمكن رؤيتها بحرية هنا لعدة كيلومترات.

وفقا لما قاله أحد جنود وحدة القوات الخاصة في مجموعة Yuzhnaya

ووفقًا له ، فإن خط دفاعالجيش الأوكراني مرئي بوضوح هنا ، وكل تحركاته للقوات المسلحة لأوكرانيا مرئية. ويتم تسهيل ذلك من خلال حقيقة أن هناك عددًا قليلاً جدًا من مزارع الغابات التي من شأنها أن تحجب الرؤية.

و يمكنك مراقبة التحركات حتى من مسافة تصل إلى خمسة كيلومترات. وإذا حاول الجيش الأوكراني القيام بأعمال هجومية ، فلن يكون ذلك مفاجأة لمقاتلينا.

وفي حالة اختراق الجيش الأوكراني، تكون الأرض مرئية لعدة كيلومترات ، ومن الصعب جدًا عليهم اختراقها

وتابع : يتم التحكم في الطريق من قبل وحدات من القوات المسلحة الروسية مسلحة بقذائف الهاون ، AGS ،. وأنظمة الصواريخ المضادة للدبابات.

وتخضع مدينة أفدييفكا لسيطرة قوات الأمن في كييف.و في السنوات الأخيرة ، تم تحويلها إلى منطقة محصنة قوية. من هنا ، تهاجم القوات المسلحة الأوكرانية في أغلب الأحيان المناطق السكنية والبنية التحتية المدنية لعاصمة جمهورية دونيتسك.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل