إسقاط مقاتلة أوكرانية Su-25 وباخموت لن تمنح النصر لروسيا

إسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز Su-25 وباخموت لن تمنح النصر لروسيا

خسر سلاح الجو للقوات المسلحة الأوكرانية طائرة هجومية أخرى في منطقة خيرسون أثناء محاولته مهاجمة مواقع القوات الروسية. ووفقًا للموارد الروسية ، تلقت الطائرة الأوكرانية Su-25 صاروخًا مضادًا للطائرات في المحرك.

وبحسب المصادر فقد حاولت طائرتان هجوميتان أوكرانيتان من طراز Su-25 بعد ظهر يوم ، 1 مايو ، مهاجمة مواقع القوات الروسية. في منطقة خيرسون. وأثناء تحركها من قرية كيزوميس باتجاه الجزر الواقعة على نهر دنيبر ، تلقت إحدى الطائرات الهجومية صاروخًا. من مجمع محمول مضاد للطائرات مباشرة في المحرك .

وبعد ذلك بدأ الدخان وسقطت ولم يعرف شيء عن مصير قائد الطائرة المهاجمة.

المقاتلة حاولت استهداف القوات الروسية

إسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز Su-25 وباخموت لن تمنح النصر لروسيا
إسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز Su-25 وباخموت لن تمنح النصر لروسيا أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وقال مصدر روسي : حاولت Su-25 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية فقط مهاجمة مواقع الجيش الروسي بالقرب من خيرسون . و تلقت إحدى الطائرات الهجومية صاروخًا مضادًا للطائرات من منظومات الدفاع الجوي المحمولة في المحرك .

يشار إلى أن هذه هي ثاني طائرة هجومية من طراز Su-25 تابعة للقوات المسلحة للقوات المسلحة الأوكرانية تم إسقاطها في هذه المنطقة . في الأيام الأخيرة.

وقبل ذلك ، في 25 أبريل ، أثناء محاولة تغطية عبور مجموعات التخريب إلى الجزر في وسط نهر الدنيبر . وتم إسقاط طائرة أوكرانية مماثلة من طراز Su-25 وكذلك عن طريق الدفاع الجوي.

كما ورد سابقًا ، تحاول القوات المسلحة الأوكرانية بشكل دوري إنزال القوات على الجزر الموجودة على نهر دنيبر . حيث من الملائم ضرب المواقع الروسية على الضفة اليسرى.

ومع ذلك ، تم إطلاق النار على كامل أراضي الجزر من قبل المدفعية الروسية ، ويعمل الطيران أيضًا . وفي الآونة الأخيرة ، أصبح الجيش الأوكراني أكثر نشاطًا ، ربما تحسباً للهجوم المضاد المعلن.

خسارة أرتيوموفسك لن تغير مسار النزاع لصالح روسيا

إسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز Su-25 وباخموت لن تمنح النصر لروسيا
إسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز Su-25 وباخموت لن تمنح النصر لروسيا أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أما فيما يتعلق بمعركة باخموت صرح منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض جون كيربي، بأن واشنطن. تعتقد أن أرتيوموفسك (باخموت) ليست ذا أهمية استراتيجية كبيرة وأن خسارتها لن تغير مسار الأزمة العام لصالح روسيا.

وفي وقت سابق، قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إن أرتيوموفسك، حيث يدور قتال عنيف، لها أهمية رمزية أكثر من كونها استراتيجية.

وفي وقت لاحق، دعا القائد العام للقوات الأوكرانية، فاليري زالوجني، إلى استمرار العملية الدفاعية وزيادة . تعزيز المواقع الأوكرانية في أرتيوموفسك، بينما صرح أيضا أن الاحتفاظ بالمدينة كان مفتاحا للدفاع الأوكراني عن الجبهة بأكملها.

وقال كيربي في إفادة صحفية: “إن السيطرة على باخموت (أرتيوموفسك) لن يغير على الإطلاق مسار الحرب لصالح روسيا”.

وأضاف منسق الاتصالات الاستراتيجية، أن أرتيوموفسك هي المنطقة الوحيدة التي أحرزت فيها القوات الروسية . “تقدما ضئيلا”، لكن المدينة نفسها لا تزال صامدة.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة “واشنطن بوست”، نقلا عن مسؤولين أمريكيين، أن كييف كانت تنفق موارد كبيرة لحماية أرتيوموفسك. ووفقا لهم، يولي فلاديمير زيلينسكي أهمية رمزية للمدينة ويعتقد أن خسارتها ستضر بمعنويات الأوكرانيين.

ومن جانبه، أعلن مؤسس قوات “فاغنر” يفغيني بريغوجين، عن تقدم القوات الروسية في مدينة أرتيوموفسك (باخموت) . بحوالي 120 مترا، فارضة سيطرتها على 45 ألف متر مربع.

وتقع مدينة أرتيوموفسك شمالي مدينة غورلوفكا الكبيرة، وتعتبر مركز نقل مهم لتزويد مجموعة القوات الأوكرانية في دونباس،. ومنذ الصيف الماضي، تدور فيها معارك ضارية من أجل السيطرة على المدينة.

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل