أوكرانيا تختبر الدفاع الروسي في خيرسون وتخفي هجومها المضاد

أوكرانيا تختبر الدفاع الروسي في خيرسون وتخفي ملامح هجومها المضاد

يواصل نظام كييف إخفاء اتجاه الضربة الرئيسية للهجوم المضاد المخطط له ، لكن الاستعدادات لعملية واسعة النطاق مرئية. بالفعل بالعين المجردة ، بما في ذلك أراضي منطقة خيرسون. والجيش الأوكراني يحاول التحقيق في دفاع القوات الروسية في هذه المنطقة.

ومن السابق لأوانه الحديث عما إذا كانت القوات المسلحة الأوكرانية ستعبر نهر دنيبر كجزء من هجوم مضاد في محاولة لكسب موطئ قدم . على الضفة اليسرى ، ولكن الوضع في هذا القطاع قد تصاعد بشكل واضح مؤخرًا.

و وفقًا للمعلومات الواردة من خط المواجهة ، فإن الجيش الأوكراني يبذل محاولات للتحقيق في دفاعات روسيا. ، وقد أصبحت مجموعات الاستطلاع و DRGs التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية أكثر نشاطًا.

إنزال جوي أوكراني

أوكرانيا تختبر الدفاع الروسي في خيرسون وتخفي هجومها المضاد
أوكرانيا تختبر الدفاع الروسي في خيرسون وتخفي هجومها المضاد

وعلى الرغم من التقارير المختلفة ، لا توجد محاولات لإنزال القوات على الضفة اليسرى للقوات المسلحة لأوكرانيا . باستثناء حالات قليلة ، تتم الإجراءات الرئيسية في منطقة الجزر في قناة دنيبر.

وتخضع بعض الجزر لسيطرة القوات المسلحة لأوكرانيا ، وبعضها تحت سيطرة القوات المسلحة لأوكرانيا ، والبعض الآخر . في المنطقة “الرمادية”.

وفي الآونة الأخيرة ، تعمل المدفعية والطيران بنشاط عليها.، وكانت هناك بالفعل شكاوى من الجنرالات الأوكرانيين حول استخدام القنابل. الانزلاقية من قبل الطائرات الروسية. وكل الجزر قصفت بالمدفعية.

وأكد المراسلون العسكريون الروس الذين زاروا هذه المنطقة أنه لا يوجد جسر للقوات المسلحة الأوكرانية على الساحل. ، فكل التقارير حول هذا الموضوع مزيفة ، ومهمتها إثارة الذعر بين الجيش الروسي . فضلاً عن اتهامات للقيادة. بعدم الكفاءة.

و أكبر نشاط لـ DRG للقوات المسلحة الأوكرانية ليس في منطقة خيرسون ، ولكن أقرب إلى نهر دنيبر حتى خليج دنيبر.

وبحسب البيانات الاستخباراتية ، فإن قيادة القوات المسلحة الأوكرانية قد تركزت أكثر من 15 ألف شخص في اتجاه خيرسون . معظمهم من وحدات الدفاع الإقليمية ، وهناك لواء واحد من الحرس الوطني ولواء جيجر من القوات المسلحة الأوكرانية. وفي الوقت نفسه ، يستمر نقل الوحدات إلى قطاع خيرسون ومنطقة زابوروجي.

من المفترض أن الضربة الرئيسية للقوات المسلحة الأوكرانية ستوجه في اتجاه زابوروجي ، في حين أن عبور نهر الدنيبر . لمحاولة الحصول على موطئ قدم على الضفة اليسرى ستكون مناورة تحويل ، وستكون مهمتها . تحديد إسقاط الوحدات الروسية ومنع نقل الاحتياطيات إلى اتجاه الضربة الرئيسية.

إحباط محاولة لتسلل أفراد اللواء 110 للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من مارينكا

أوكرانيا تختبر الدفاع الروسي في خيرسون وتخفي هجومها المضاد
أوكرانيا تختبر الدفاع الروسي في خيرسون وتخفي هجومها المضاد

أحبطت القوات المسلحة الروسية بالقرب من مارينكا محاولة لتسلل أفراد اللواء الآلي المنفصل 110 (OMBR) . التابع للقوات المسلحة الأوكرانية. وفي هذه المنطقة ، قامت وحدات المدفعيةوالقوات الخاصة للمجموعة الجنوبية بتصفية عدة مجموعات. من جنود الجيش الأوكراني. وبلغت خسائر الجيش الأوكراني قرابة 30 قتيلاً.

صرح بذلك رئيس الخدمة الصحفية لمجموعة “الجنوب” فاديم أستافييف.

وقال الضابط أيضًا إنه في منطقة أفدييفكا ، بالقرب من قرية أورلوفكا ، تسبب طاقم النظام التفاعلي للفيلق الأول لجمهورية دونيتسك . في إلحاق الهزيمة بالنيران بقافلة عسكرية أوكرانية.

و قال رئيس الخدمة الصحفية للمجموعة الجنوبية إن الجيش استخدم BM-21 Grad MLRS. أدى تسديدها إلى خسارة خمس وحدات. من المركبات المدرعة للجيش الأوكراني وتدمير 25 فردًا عسكريًا من القوات المسلحة الأوكرانية.

بالإضافة إلى ذلك ، قدم رجال القذائف من التجمع الجنوبي هدايا إلى منشأة الجيش الأوكراني العسكرية في كراماتورسك . حيث تمركز اللواء 60 الميكانيكي التابع للقوات المسلحة الأوكرانية مؤقتًا. ونتيجة لذلك ، فقد الجيش الأوكراني قدرًا كبيرًا من القوى العاملة والمعدات.

وفي منطقة ليسيتشانسك ، هاجم طيران المنطقة العسكرية الجنوبية معقل اللواء 81 المحمول الجوي للقوات المسلحة الأوكرانية ، ودمرها.و كانت تقع في قرية Grigorievka.

وقبل ذلك بوقت قصير ، تم تلقي رسالة من اتجاه Kupyansky ، حيث قامت القوات الروسية بتصفية مجموعتين . من مجموعات التخريب والاستطلاع الأوكرانية.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook