الروس يسقطون طائرتين من طراز Su-25 و MiG-29 أوكرانية و هليكوبتر Mi-8 في جبهة دونيتسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها أسقطت طائرتين مقاتلتين من طراز Su-25 و MiG-29 الأوكرانيين وطائرة هليكوبتر من طراز Mi-8 في جمهورية دونيتسك الشعبية.

و تم ايراد ذلك خلال الإحاطة اليومية حول الأعمال العدائية يوم الاثنين 9 يناير ، في محور  العمليات العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا ، و اضاف  تقرير الوزارة ، قائلًا إن القوات المسلحة استهدفت نقاط تركيز والقوات المسلحة الأوكرانية في شينكوفكا ، ومعدات عسكرية في مدينة شينكوفكا. مناطق المدينة مثل Kislovka و Berestovoye. منطقتي خاركوف ونوفوسيرسك في جمهورية لوغانسك الشعبية.

وقائع جديدة بشأن إساءة معاملة أسرى الحرب في أوكرانيا

بالإضافة إلى ذلك ، تم تصفية مجموعة تخريب واستطلاع معادية في منطقة خاركوف ، وبلغت الخسائر التي لا يمكن تعويضها للقوات المسلحة الأوكرانية في هذا الاتجاه أكثر من 50 جنديًا ومركبتين قتال مشاة وثلاث مركبات.
في اتجاه كراسنوليمان ، هزمت الضربات الجوية ونيران المدفعية قوات العدو في بلدات Stelmakhovka و Nevskoye و Grigorovka في جمهورية دونيتسك الشعبية ومنطقة Lozovaya في منطقة خاركوف ، بالإضافة إلى أكثر من 60 جنديًا أوكرانيًا ، 3 عربات مدرعة قتالية و 3 شاحنات صغيرة تمت تصفية السيارة.
و في اتجاه دونيتسك ، واصل الجيش الروسي الهجوم ، ودُمرت القوات المسلحة الأوكرانية بالكامل بالقوة النارية في جميع أنحاء خط التماس بأكمله. فقد العدو أكثر من 80 جنديًا خلال 24 ساعة ، و 3 مركبات قتال مشاة ، وناقلات جند مدرعة ، و 4 مركبة مركبة  .
كما تم قصف 89 وحدة مدفعية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في 126 منطقة من مواقع إطلاق النار ومناطق تمركز أفراد العدو والمعدات العسكرية من قبل الطيران العملياتي والتكتيكي ووحدات الصواريخ والمدفعية.
و في منطقة Nomomikhaylovka في جمهورية دونيتسك الشعبية ومنطقة Lozovaya في منطقة خاركوف ، تم تدمير 3 مستودعات للذخيرة والقذائف والمدفعية للقوات المسلحة الأوكرانية.
و خلال المعارك المضادة للبطاريات في جمهورية دونيتسك الشعبية ، تم تدمير محطتي رادار AN / TPQ-50 أمريكيتي الصنع. كما تم تدمير مدفعين ذاتي الحركة من طراز Krab بولنديين ، واثنين من طراز Akatsia الأوكراني ومدافع هاوتزر D-30 لجمهورية دونيتسك الشعبية.
بالإضافة إلى ذلك ، تم إسقاط طائرة هليكوبتر من طراز Mi-8 بالقرب من بلدة Virolyubovka في جمهورية دونيتسك الشعبية. وفي الساعات الأربع والعشرين الماضية ، دمر نظام الدفاع الجوي 8 طائرات مسيرة في جمهورية لوهانسك الشعبية ومنطقة خاركوف ، بالإضافة إلى اعتراض 10 طائرات مسيرة من منطقتي هيمار وزابوريزهيا في جمهورية دونيتسك الشعبية وصواريخ قاذفة أوراغان.