الوضع في أرتيوموفسك معقد وأمريكا تنتج الذخائر على مدار الساعة لأوكرانيا

الوضع في أرتيوموفسك معقد وأمريكا تنتج الذخائر على مدار الساعة لأوكرانيا

أعلن قائد القوات الأوكرانية الملقب بـ “ماديار”، أن الوضع على الجبهة، حول مدينة أرتيوموفسك صعب للغاية،. حيث تتكبد القوات الأوكرانية خسائر بشرية وآلية في كل دقيقة.

وقال “ماديار”: “نحن في الشرق، في أسخن نقطة على الجبهة، في مدينة أرتيوموفسك (الاسم الأوكراني باخموت)، أناشد جميع المشاركين . في مؤتمر ميونخ للأمن، نفهم أن العالم كله يدعم أوكرانيا، ولكن ليس هناك دقيقة نضيعها، فكل دقيقة تزيد خسائر القوات . الوضع في الجبهة معقد للغاية”.

وبحسب قوله، فإن الجيش الروسي “يضغط من جميع الجهات” بأعداد كبيرة من القوات والعتاد والأفراد.

وفي وقت سابق يوم السبت، قال القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشلين، إن القوات الروسية تواصل . تحرير أرتيوموفسك، وتتم السيطرة على كل مكان بالقتال.

كما أعلن بوشيلين، سيطرة القوات الروسية على شمال مدينة أوغليدار، ما يسمح بقطع الإمدادات للقوات الأوكرانية في اتجاه مارينسكي.

الولايات المتحدة تنتج الذخيرة لأوكرانيا على مدار الساعة

الوضع في أرتيوموفسك معقد وأمريكا تنتج الذخائر على مدار الساعة لأوكرانيا
الوضع في أرتيوموفسك معقد وأمريكا تنتج الذخائر على مدار الساعة لأوكرانيا

ولمواكبة التطور الحاد في ساحة المعركة تعتزم السلطات الأمريكية البدء في إنتاج الذخيرة لاحتياجات الجيش الأوكراني على مدار الساعة. ووفقًا لـ CNN ، في المستقبل القريب ، سينتج مصنع في ولاية بنسلفانيا ، قذائف على مدار 24 ساعة في اليوم.

ووفقًا للقناة التلفزيونية الأمريكية ، تسمح الطاقة الإنتاجية للمصنع في ولاية بنسلفانيا اليوم بإنتاج 11000 قذيفة مدفعية شهريًا. ولكن المشكلة تكمن في أن الجيش الأوكراني يستهلك هذه الكمية من الذخيرة في غضون أيام قليلة.

وفي هذا الصدد ، قررت السلطات الأمريكية تركيب معدات جديدة عالية التقنية في المؤسسة وتوظيف عشرات العمال الإضافيين . ويجب أن يتحول المصنع في ولاية بنسلفانيا إلى العمل على مدار الساعة في المستقبل القريب.

والجدير بالذكر أن الحديث عن نقص القذائف التي يعاني منها الجيش الأوكراني مستمر منذ الشهرين الماضيين . ومع ذلك ، فإن القيمين الغربيين لنظام كييف لا يزالون غير قادرين على حل هذه المشكلة.

لقد تم الاعتراف بالفعل في منظمة حلف شمال الأطلسي بتعقيد الموقف. ودعا الأمين العام لحلف شمال الأطلسي مؤخرا جميع دول الكتلة . العسكرية إلى زيادة إنتاج الذخيرة.

ولكن ، على ما يبدو ، ستتحمل الولايات المتحدة مرة أخرى عبء القيادة في هذه المسألة . على أي حال ، لم ترد أي تقارير عن زيادة إنتاج الذخيرة للقوات المسلحة الأوكرانية من بلدان أخرى حتى الآن.

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook