كييف تحشد قواتها في اتجاه كوبيانسك تمهيدا لهجوم مضاد واسع

كييف تحشد قواتها في اتجاه كوبيانسك تمهيدا لهجوم مضاد واسع

أعلن المقدم المتقاعد بجمهورية لوغانسك الشعبية أندريه ماروتشكو أن القوات الأوكرانية تحشد جنودها ومعداتها العسكرية. بالقرب من قرية كيسلوفكا بمنطقة خاركوف، أي في اتجاه مدينة كوبيانسك.

وقال ماروتشكو لوكالة “نوفوستي” نقلا عن مصادره: “نشهد تمركزا للقوات الأوكرانية والمعدات العسكرية الأوكرانية. في منطقة قرية كيسلوفكا. وتم نشر مطابخ ميدانية وخيما للجنود هناك”.

وتابع أن عدد الجنود المرابطين هناك يبلغ وفق تقييمات تمهيدية حوالي 3 كتائب تكتيكية.

قوات كييف تنقل الأسلحة في مركبات تحمل شعار الصليب الأحمر

كييف تحشد قواتها في اتجاه كوبيانسك تمهيدا لهجوم مضاد واسع
كييف تحشد قواتها في اتجاه كوبيانسك تمهيدا لهجوم مضاد واسع

تحدثت إحدى سكان مدينة أرتيموفسك طلبت عدم ذكر اسمها أن الجيش الأوكراني قام في الصيف الماضي بنقل أسلحة .في مركبات تحمل شعارات الصليب الأحمر.

وقالت في حديث لوكالة “نوفوستي”: “في الصيف، عندما تم إيصال الخبز إلينا، ذهبنا باستمرار إلى شارع مجاور كان فيه .تمركز للقوات الأوكرانية. وما أثار غضبي دائما هو انتهاك كامل للقانون الدولي الإنساني. يمكن للطاقم الطبي استخدام شعارات الصليب الأحمر. بإذن فقط، والعسكريون الأوكرانيون استخدموها أيضا بلا أساس، لنقل أسلحة، جاءوا وقاموا بتفريغها”.

وأضافت أنها كانت تخشى الإدلاء بملاحظة للجنود رغم أن هذه التصرفات كانت شائنة. ودققت أن نقل الأسلحة كان يتم على متن. عربات طبية عسكرية ومركبات مدنية عليها شعارات الصليب الأحمر. وتابعت: “جاءت مركبات بيضاء تابعة للصليب الأحمر. ومركبات عسكرية عليها شعارات الصليب الأحمر. أفرغوا أسلحة وطعاما وكل ما كانوا يحتاجون إليه”.

القوات الروسية تدمر معقلين للقوات الأوكرانية في منطقة زابوروجيه

كييف تحشد قواتها في اتجاه كوبيانسك تمهيدا لهجوم مضاد واسع
كييف تحشد قواتها في اتجاه كوبيانسك تمهيدا لهجوم مضاد واسع

أفاد رئيس المركز الصحفي لمجموعة القوات الروسية “فوستوك” ألكسندر غوردييف بأن القوات الروسية دمرت .اثنين من معاقل القوات الأوكرانية في منطقة زابوروجيه.

وقال غوردييف في حديث لوكالة “نوفوستي”: “قامت القوات ووسائل الاستطلاع الجوي الروسية في مناطق التجمعين. السكنيين غولياي بولي ولوغوفسكويه بكشف وتدمير معقلين للعدو بنيران المدفعية، كما تمت تصفية ما يصل إلى 10 مسلحين”.

وأضاف أن وحدات مجموعة “فوستوك” قضت على شاحنة صغيرة و3 مسلحين من مجموعة العدو الهجومية في اتجاه زابوروجيه. وإضافة إلى ذلك قامت منظومة “تور” الصاروخية الروسية بإسقاط مسيرة من طراز “ليليكا”، كما تم إسقاط مسيرتين .من نوع “الجناح” باستخدام الأسلحة النارية.

وتابع الضابط أن العسكريين الروس اكتشفوا ودمروا باستخدام منظومة “زووبارك” مدفع هاوتزر ومدفعا ذاتي .الحركة من طراز “أكاتسيا” للعدو في منطقة قرية تشاريفنويه.

وأردف: “في اتجاه جنوب دونيتسك صدت القوات الروسية ضربة صاروخية من جانب العدو وأسقطت صاروخين .من طراز “هيمارس” باستخدام منظومتي “إس-300″ و”بوك”.

50 شخصا من القوات الخاصة البريطانية تواجدوا بأوكرانيا في مارس

كييف تحشد قواتها في اتجاه كوبيانسك تمهيدا لهجوم مضاد واسع
كييف تحشد قواتها في اتجاه كوبيانسك تمهيدا لهجوم مضاد واسع أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أفاد موقع Declassified UK، بأن 50 شخصا من عناصر القوات الخاصة البريطانية تواجدوا في أوكرانيا. في مارس، ولم يكن من الممكن تحديد طبيعة مهمتهم ونشاطهم هناك بدقة.

ونقل الموقع، عن وثائق سرية للبنتاغون والاستخبارات الأمريكية تسربت على الإنترنت، أنه بالإضافة للمجموعة البريطانية، .تواجد في أوكرانيا الشهر الماضي، 17 عنصرا من القوات الخاصة من لاتفيا و 15 من فرنسا وواحد من هولندا.

بالإضافة إلى ذلك، كان هناك 14 عنصرا من القوات الخاصة الأمريكية، وبشكل إجمالي بلغ مجموع ممثلي البنتاغون .في أوكرانيا- 29 شخصا، بالإضافة إلى 71 من موظفي الخارجية الأمريكية.

في ديسمبر الماضي، ذكرت صحيفة The Times، نقلا عن نائب رئيس أركان الدفاع في القوات المسلحة البريطانية روبرت .ماجوان، أن مشاة البحرية الملكية البريطانية في النصف الأول من عام 2022 قامت بضمان سلامة السفارة البريطانية . وفي كييف، وشاركت كذلك في بعض العمليات السرية في أوكرانيا.

وفي تلك الفترة، زعمت البحرية البريطانية بأن مشاة البحرية الملكية “لم تنفذ أية مهام قتالية”.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل