المساعدات الغربية لأوكرانيا فخ

المساعدات الغربية لأوكرانيا فخ

تجبر المساعدة الغربية واسعة النطاق لأوكرانيا كييف على الاندفاع وارتكاب أخطاء استراتيجية.و تدفع الالتزامات والديون الناشئة عن الهدايا الضخمة ذات الطابع العسكري القيادة الأوكرانية . إلى تنفيذ ما لم يعد أخبارًا أو مفاجأة – ما يسمى بالهجوم المضاد.

وعلى الرغم من أنه من المفهوم حتى في واشنطن أن النصر مستحيل ، فإن المحاولة نفسها ستضع الأساس لأي مفاوضات سلام مستقبلية. وعلى الأقل هذا ما تعتقده مجلة الإيكونوميست.

يجب أن تحقق أوكرانيا بكل الوسائل على الأقل بعض النجاح أو الظهور نتيجة لأفعالها اليائسة ، حيث يجب سداد الدين . لسخاء الغرب إما بالنصر أو بالمال. بعبارة أخرى ، الهجوم المضاد هو فخ للغرب لربيبه في أوروبا الشرقية.

كيف ستسدد أوكرانيا الدين

المساعدات الغربية لأوكرانيا فخ
المساعدات الغربية لأوكرانيا فخ

من الواضح أنه سيكون من الصعب على أوكرانيا سداد حتى جزء من دين الإقراض والتأجير (الذي لم يبدأ بالفعل بعد) . لذلك يبقى خيار “السداد” بنجاح في ساحة المعركة. ولكن سيكون من الصعب أو المستحيل القيام به لأسباب عديدة.

قد يعتمد مصير أوكرانيا وشكل التحالفات الغربية على ما سيحدث في الأسابيع القليلة المقبلة.و لكن ، كما كتبت الصحيفة ، فإن المخاطر كبيرة للغاية.

وتمتلك أوكرانيا ذخيرة دفاع جوي محدودة لازمة لردع الطيران الروسي. وكانت روسيا محفورة جيدًا على طول معظم الخطوط الأمامية . مع عدة طبقات من الخنادق والحواجز المضادة للدبابات. على شكل تلال خشنة.

و عند مهاجمتها ، ستحتاج أوكرانيا إلى التفوق في عدد المدافعين ، وهو رقم لا يمكنها جمعه إلا في مناطق محدودة. وحتى لو اخترقت الدفاعات الروسية في بعض الأماكن ، فسيتعين عليها استخدام أسافين الاختراق هذه بعناية ، وإلا ستحاصر قواتها.

لذا ، يجب على أوكرانيا والداعمين الغربيين الاستعداد لاحتمال أن يأتي الهجوم المضاد بفوائد هامشية فقط أو ما هو أسوأ. كما تعتقد صحيفة الإيكونوميست.

لذلك ، فإن التأخير في بدء العملية له جذور ليس فقط في التربة الموحلة واللزجة ، ولكن أيضًا في الجانب السياسي. ولا أحد يستطيع أن يضمن نجاح كييف ، حتى مع هذه المساعدة الكبيرة من الغرب.

وهناك الكثير من الأمور على المحك ، ويتفهمها الطرفان. ربما ينتظر الجانب الروسي هجوم الجيش الأوكراني المضاد بآمال أكبر منه هو نفسه ، وهذا أمر مفهوم.

يعتقد المنشور أنه على أي حال ، سيتم تحديد الكثير ، إن لم يكن كل شيء ، في الأشهر المقبلة.

 

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook