بلدة سول بدونيتسك أصبحت روسية ومقتل أكثر من 300 جندي أوكراني

بلدة سول بدونيتسك أصبحت روسية ومقتل أكثر من 300 جندي أوكراني

أكدت وزارة الدفاع الروسية تحرير بلدة سول الوقعة قرب سوليدار المحررة الأسبوع الماضي، فيما قتلت القوات الروسية .أكثر من 300 جندي للعدو على أربعة محاور قتال أساسية في دونباس خلال يوم.

وقالت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي الصادر اليوم الأربعاء، إن متطوعي الوحدات الهجومية، بدعم ناري من الطيران .وقوات الصواريخ والمدفعية، قاموا بتحرير بلدة سول في أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية.

وقضت القوات الروسية على هذا المحور على ما يصل إلى 90 جنديا أوكرانيا ودمرت عددا من المدرعة والمركبات.، إضافة إلى مدفع هاوتزر “مستا-بي” وراجمة صواريخ “غراد”.

وفي ما يلي أهم نقاط تقرير الدفاع الروسية:

بلدة سول بدونيتسك أصبحت روسية ومقتل أكثر من 300 جندي أوكراني
بلدة سول بدونيتسك أصبحت روسية ومقتل أكثر من 300 جندي أوكراني

مقتل أكثر من 60 جنديا أوكرانيا على محور كوبيانسك (شمال لوغانسك) وتدمير اثنين من مدافع M777 أمريكية الصنع
على محور كراسني ليمان بلغت خسائر العدو أكثر من 90 جنديا بالإضافة رادارين. أمريكيين مضادين للبطارية AN / TPQ-50 و AN / TPQ-48، ومحطة رادار لرصد وتتبع أهداف “إس تي -68”.
وفي منطقة مدينة كراماتورسك تم تدمير مستودع ذخيرة لراجمات الصواريخ “هيمارس” و”غراد”
على محور جنوب دونيتسك تم إحباط محاولة هجوم أوكرانية وبلغ إجمالي خسائر العدو 90 جنديا أوكرانيا
إصابة 76 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق النار وقوات ومعدات عسكرية في 103 مناطق

إسقاط طائرة “سو-25” أوكرانية في دونيتسك و7 طائرات بدون طيار في مناطق متفرقة

إجمالي ما تم تدميره منذ بدء العملية العسكرية الخاصة 373 طائرة، و200 مروحية، و2898 طائرة بدون طيار، و401 منظومة صواريخ. مضادة للطائرات، و7563 دبابة ومدرعة أخرى، و985 راجمة صواريخ،. و3855 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و8101 مركبة عسكرية خاصة.

أمريكا أرسلت ذخيرة مخزنة في إسرائيل لأوكرانيا

بلدة سول بدونيتسك أصبحت روسية ومقتل أكثر من 300 جندي أوكراني
بلدة سول بدونيتسك أصبحت روسية ومقتل أكثر من 300 جندي أوكراني

وفي ذات السياق أفادت صحيفة “نيويورك تايمز”، اليوم الأربعاء، بأن الولايات المتحدة أرسلت مخزونا من الذخيرة .كانت مخزنة في إسرائيل لتستخدمها أوكرانيا ضد روسيا، قائلة إن “القرار اتُخذ في العام الماضي”.

وأكد مسؤول إسرائيلي صحة التقرير بالقول إن رئيس الوزراء حينئذ يائير لابيد وافق على ذلك، .رغم أن الولايات المتحدة ليست بحاجة إلى مثل تلك الموافقة بشكل رسمي، وفقا لوكالة “رويترز”.

ولعقود، خزن البنتاجون ذخائر في إسرائيل لتُستخدم في إعادة الإمداد الطارئة في حالة الحرب، أو لتسليمها إلى حلفاء آخرين للولايات المتحدة.

وبحسب “نيويورك تايمز”، فالذخيرة الأمريكية المنقولة من إسرائيل إلى أوكرانيا هي نحو 300 ألف قذيفة مدفعية. من عيار 155 مليمترا، وهي من نوع ما تستخدمه كييف بوتيرة كبيرة.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي عند سؤاله عن التقرير “نُقلت المعدات الأمريكية التي كانت مخزنة في إسرائيل. إلى القوات المسلحة الأمريكية منذ عدة أسابيع بناء على طلبها”.

وإن جرت عمليات النقل أو ستجري في عهد رئيس الوزراء الإسرائيلي المحافظ بنيامين نتنياهو، الذي استعاد المنصب في الـ29 من. ديسمبر/ كانون الأول، فستختبر قوة العلاقة التي رسخها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الفترات السابقة في المنصب.

وتحدث نتنياهو عن مراجعة السياسة الإسرائيلية بشأن حرب أوكرانيا وروسيا ولكنه توقف قبل أن يتعهد بأي توريد مباشر للأسلحة إلى كييف.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook