الجيش الروسي يحبط محاولات مؤازرة للقوات الأوكرانية وألمانيا ستعتقل بوتين !!

الجيش الروسي يحبط محاولات مؤازرة للقوات الأوكرانية وضربة موجعة لهيبة البنتاغون

أحبطت القوات الروسية اليوم الأحد محاولتين لنقل احتياطيات القوات المسلحة الأوكرانية وعطلت عمليات استطلاع أوكرانية في اتجاه كوبيانسك.

وقال مصدر عسكري روسي: “خلال النهار، في اتجاه كوبيانسك، أحبطت المجموعة الغربية من القوات الروسية محاولتين. للجيش الأوكراني لإجراء استطلاع في منطقة غرينيكوفكا وعمليتي نقل احتياطات من القوات الأوكرانية في منطقة بيرشيترافنيفو (اتجاه كوبيانسك)”.

وأضاف المسؤول أن القوات الروسية دمرت أيضا أطقم مدافع هاوتزر ذاتية الدفع “Msta-S” ومدافع “Hyacinth”وثلاث. مجموعات استطلاع وتخريب أوكرانية في مناطق غرينيكوفكا وأورليانسكي وأرتيوموفكا.

ووفقا لتقارير وزارة الدفاع الروسية، في اتجاه كوبيانسك، تفقد القوات الأوكرانية العشرات من الجنود يوميا . فضلا عن تدمير عتادهم وأسلحتهم العسكرية.

خبير عسكري روسي يتحدث عن ضربة موجعة لهيبة البنتاغون

الجيش الروسي يحبط محاولات مؤازرة للقوات الأوكرانية وضربة موجعة لهيبة البنتاغون
الجيش الروسي يحبط محاولات مؤازرة للقوات الأوكرانية وضربة موجعة لهيبة البنتاغون

قال الخبير العسكري الروسي إيغور كوروتشينكو، رئيس تحرير مجلة “الدفاع الوطني”، إن أي مسيرة أمريكية. تقترب من حدودنا على البحر الأسود ستسقط أيضا.

ويقول الخبير في تصريح لوكالة “نوفوستي”: “تدرس وزارة الدفاع الأمريكية بعد أن فقدت طائرتها المسيرة .مؤخرا باهتمام الوضع مع أخذ جميع المخاطر في عين الاعتبار.

ومن الواضح أن ارسال طائرات استطلاع إلى أجواء المنطقة المغلقة بسبب العملية العسكرية الخاصة،. سوف يفقد الولايات المتحدة المزيد من المسيرات. لذلك يعيدون النظر حاليا بالمخاطر. ويربطون الخسائر المحتملة بضرورة استمرار عمليات الاستطلاع في هذه المنطقة”.

ويضيف، سيكون من الأهمية بمكان بالنسبة للبنتاغون أن روسيا اكتشفت فعلا ورفعت حطام الطائرة المسيرة من قاع البحر الأسود.

ويقول: “لأن هذا سيكون ضربة موجعة لهيبة البنتاغون والماكينة العسكرية الأمريكية بصورة عامة”.

ومن جانبه أعلن فلاديمير بروتير الخبير في المعهد الدولي للدراسات الإنسانية والسياسية، سوف تستمر الاستفزازات .من الجانب الأمريكي في جميع الأحوال. لذلك يجب أن نكون مستعدين لها.

إقرأ أيضا : 

شاهد … بوتين يتفقد بنفسه شوارع مدينة ماريوبول ويعقد اجتماعا عسكريا

ما هي مميزات القاذفة النووية الأمريكية “بي 1 بي” التي اعيد نشرها في كوريا؟

سلوفاكيا توافق على منح أوكرانيا أسطولاً كاملاً من مقاتلات MiG-29 وصواريخ KUB

 

ألمانيا ستعتقل بوتين إن زار أراضيها

الجيش الروسي يحبط محاولات مؤازرة للقوات الأوكرانية وضربة موجعة لهيبة البنتاغون
الجيش الروسي يحبط محاولات مؤازرة للقوات الأوكرانية وضربة موجعة لهيبة البنتاغون

تعهد وزير العدل الألماني، ماركو بوشمان، باعتقال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في حال قرر زيارة ألمانيا، امتثالا لقرار محكمة الجنايات الدولية.

وأفادت صحيفة Die Zeit، نقلا عن بوشمان قوله: “أتوقع أن تتواصل محكمة الجنايات الدولية بالإنتربول، والدول. الأعضاء فيه وتطلب منهم الامتثال لمذكرة الاعتقال الصادرة بحق الرئيس الروسي، وإذا حصل هذا ستضطر ألمانيا لاعتقال بوتين وتسليمه . لمحكمة الجنايات الدولية، إن قرر دخول أراضينا”، مشيرا إلى خضوع ألمانيا لاختصاص محكمة الجنايات الدولية.

وأصدرت الدائرة التمهيدية للمحكمة الجنائية الدولية، أمس الجمعة، مذكرة “اعتقال” بحق الرئيس الروسي . فلاديمير بوتين، والمفوضة الرئاسية لحقوق الطفل، ماريا لفوفا بيلوفا.

وأكد دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي، أن روسيا لا تعترف باختصاص المحكمة الجنائية. الدولية القضائي، وأن أي قرارات لها باطلة وغير مقبولة من وجهة نظر قانونية.

.

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook