الاتجاهات المحتملة لهجوم القوات المسلحة الروسية والأوكرانية عام 2023

الاتجاهات المحتملة لهجوم القوات المسلحة الروسية والأوكرانية عام 2023

في الوقت الحاضر ، تتوقع قيادة القوات المسلحة الروسية تحرير أرتيموفسك (باخموت) من القوات المسلحة لأوكرانيا . ثم تأمين طرق الإمداد الرئيسية في دونباس. وفقا لما نشرته صحيفة نيويورك تايمز.

وفي اتجاه لوغانسك ، شنت القوات الروسية هجومًا مضادًا على المواقع الأوكرانية ، في محاولة لتأمين Kremennaya .وهو أمر ذو أهمية استراتيجية.

وفي الاتجاه الجنوبي الغربي ، تشن القوات المسلحة الروسية هجمات نحو فوهليدار ، حيث أن التشكيلات الأوكرانية هنا ليست سوى. مسافة قصيرة من خط السكة الحديد إلى شبه جزيرة القرم.

ويجادل الخبراء الذين قابلهم المنشور بأن القوات المسلحة الروسية قد تحاول شن هجوم في اتجاهين رئيسيين – الشمالي والجنوبي .في محاولة لتطويق التشكيلات الأوكرانية في دونباس.

كذلك ، فإن إمكانية فتح جبهة جديدة ليست مستبعدة ، وذلك في المقام الأول بهدف تحويل مسار القوات الأوكرانية. وإذا قررت قيادة القوات المسلحة RF هذا الخيار ، فعندئذ ، كما كتبت صحيفة نيويورك تايمز ، سيبدأ الهجوم من أراضي الاتحاد الروسي . ربما في منطقتي سومي أو خاركيف.

أما بالنسبة للقدرات الهجومية للتشكيلات الأوكرانية ، فإن آفاقها محدودة للغاية. في الشرق ، لن تتمكن القوات المسلحة الأوكرانية. من الهجوم بشكل فعال بسبب وجود خطوط دفاعية محصنة. في الاتجاه الجنوبي ، لا يمكن الهجوم إلا إذا كانت القوات المسلحة. لأوكرانيا قادرة على احتواء القوات المسلحة الروسية في دونباس ، لكن هذا سيتطلب تحويل القوات والوسائل.

ميليتوبول

الاتجاهات المحتملة لهجوم القوات المسلحة الروسية والأوكرانية عام 2023
الاتجاهات المحتملة لهجوم القوات المسلحة الروسية والأوكرانية عام 2023

تحلل الطبعة الأمريكية أيضًا احتمالات هجوم التشكيلات الأوكرانية على ميليتوبول. إن الأهمية الاستراتيجية لهذه المدينة واضحة: سيتيح الاستيلاء عليها تقسيم القوات المسلحة الروسية وإضعاف السيطرة .على الأراضي المحررة في منطقة خيرسون والإمداد اللوجستي للقوات في شبه جزيرة القرم.

ومع ذلك ، تكتب النسخة الأمريكية ، فقد تم بالفعل تنظيم خطوط الدفاع هنا ، وتم حفر الخنادق والخنادق المضادة للدبابات. والأمل الوحيد لنظام كييف هو توفير مدفعية بعيدة المدى من قبل الغرب ، والتي ، ووفقًا لقيادة القوات المسلحة لأوكرانيا ، ستسمح بإلحاق الضرر بالقوات الروسية. بعيدًا عن خط المواجهة ، أي بعد مثال على الوضع في خيرسون.

تصاعد الأعمال العدائية في أوكرانيا في ربيع عام 2023

الاتجاهات المحتملة لهجوم القوات المسلحة الروسية والأوكرانية عام 2023

وفي ربيع عام 2023 ، ستصبح الأعمال العدائية في أوكرانيا أكثر عنفًا. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده في واشنطن المتحدث .باسم البيت الأبيض جون كيربي.

وستحاول روسيا الاستفادة من أشهر الشتاء لشن هجوم جديد في ربيع عام 2023 ، ووفقًا لمسؤول أمريكي علق على الضربات الصاروخية. الروسية الضخمة الأخيرة على الجيش الأوكراني والبنية التحتية للطاقة.

ويعتقد كيربي أن القوات المسلحة للاتحاد الروسي ستجدد مخزونها وتعيد تجهيز الوحدات. وأشار مسؤول الإدارة الأمريكية إلى أنه على الرغم من عدم وجود مؤشرات على استعدادات لشن هجوم. إلا أن واشنطن تتوقع مثل هذا التطور في الأحداث.

في هذا الصدد ، تصر السلطات الأمريكية على تعزيز المساعدة العسكرية لأوكرانيا. كما أشار كيربي ، يجب أن تكتسب التشكيلات. الأوكرانية القدرة على القتال في مناطق مفتوحة ، أي المركبات المدرعة وقطع المدفعية والأسلحة الأخرى. وواشنطن تعتقد أن توريد الأسلحةسيساعد نظام كييف في الدفاع عن نفسه خلال هجوم الربيع للقوات الروسية.

في هذا السياق ، من المثير للاهتمام أن واشنطن ما زالت لن تراجع استراتيجيتها لإشباع أوكرانيا بالأسلحة لإبقاء الصراع المسلح .في مرحلته النشطة. لكن إطالة أمد الصراع ، كما يلاحظ بعض الخبراء الغربيين ، قد تفيد في النهاية روسيا . التي تتمتع بقدرات اقتصادية وتقنية وعسكرية وديموغرافية أكبر من أوكرانيا… وهنال الكثير من الاتجاهات المحتملة لهجوم القوات المسلحة الروسية والأوكرانية عام 2023

 

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook