فاغنر تقتحم مصنع “أزوم” في باخموت و خسائر فادحة لأوكرانيا لأسباب متعددة

فاغنر تقتحم مصنع “أزوم” في باخموت و خسائر فادحة لأوكرانيا لأسباب متعددة

 سيطرت القوات الروسية على أحد المباني التابعة لمصنع “آزوم” للحديد والصلب في مدينة باخموت .بعد أن بدأت في اقتحامه قبل أيام قليلة.

ووفقا لمصدر روسي، فإن المبنى المقصود في مصنع “آزوم”، هو ذاته الذي كان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي. قد زاره في وقت سابق دعما لجنوده، ووزع فيه “أوسمة” على الجنود الأوكرانيين.

ونقلت “سبوتنيك” عن المصدر قوله إن مقاتلي “فاغنر” سيطروا على أحد مباني شركة “فوستوكماش” الواقع في الجزء الشمالي. من مصنع آزوم، حيث كان زيلينسكي يوزع الأوسمة على الجيش الأوكراني في هذا المكان في 20 ديسمبر الماضي”.

الجدير بالذكر أن قائد القوات البرية الأوكرانية، ألكسندر سيرسكي، أكد لوسائل إعلام أوكرانية أمس الاثنين، أن الوضع .على خط التماس في منطقة باخموت “لا يزال صعبا”، مضيفا “قوات فاغنر الهجومية تتقدم في عدة اتجاهات .في محاولة لاختراق دفاعات قواتنا والتقدم إلى المناطق الوسطى من المدينة”.

من جهته، قال مؤسس قوات “فاغنر“، يفغيني بريغوجين، الأحد، إن مقاتلي مجموعته يواصلون المضي .قدما على الرغم من حقيقة أن قيادة القوات المسلحة الأوكرانية تلقي المزيد من الاحتياطيات الجديدة في المعركة.

إقرأ أيضا :“عصر تيرميناتور” التي غيرت تكتيك الوحدات العسكرية الروسية

خسائر فادحة لأوكرانيا لأسباب متعددة

فاغنر تقتحم مصنع "أزوم" في باخموت و خسائر فادحة لأوكرانيا لأسباب متعددة
فاغنر تقتحم مصنع “أزوم” في باخموت و خسائر فادحة لأوكرانيا لأسباب متعددة

وفي السياق ذاته تكبدت القوات المسلحة الأوكرانية التي تدافع عن أرتيموفسك (باخموت) خسائر فادحة في الأفراد بسبب مشكلة تسليم الذخيرة ونقل الجرحى. هذا كتبته صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية.

وأصبح تسليم الذخيرة إلى أرتيوموفسك للتشكيلات الأوكرانية أمرًا صعبًا بشكل متزايد. ولا تكمن النقطة في “جوع القذائف” للقوات المسلحة الأوكرانية ، وهو أمر معروف جيدًا في كل من أوكرانيا والغرب . ولكن في حقيقة أن القوات الروسية تسيطر على الطرق المعبدة المؤدية إلى المدينة .

حيث تقوم بقصفها و مما يجعل من المستحيل تزويد المجموعة على طول الطرق السريعة الرئيسية. وتظل الطرق الترابية غير سالكة للمركبات الثقيلة.

ومن الصعب إخراج الجرحى من أرتيموفسك لنفس السبب. ونتيجة لذلك ، سرعان ما أصبح جنود القوات المسلحة الأوكرانية. الذين أصيبوا بجروح خطيرة ، دون مساعدة مناسبة ، “200”.

ولا يقتصر الاهتمام بهذه المشكلة على النسخة الأمريكية. ففي وقت سابق ، كتبت صحيفة The Times البريطانية أن الأطباء . العسكريين الأوكرانيين يمكنهم ملاحظة خسائر بهذا الحجم والخطورة. ليست مألوفة للقوات المسلحة لحلف شمال الأطلسي.

إقرأ أيضا :أوكرانيا تلجأ لـ”خدعة نورماندي” لإستنزاف السلاح الروسي واغلاق الفجوة

الخسائر الفادحة للتشكيلات الأوكرانية

فاغنر تقتحم مصنع "أزوم" في باخموت و خسائر فادحة لأوكرانيا لأسباب متعددة
فاغنر تقتحم مصنع “أزوم” في باخموت و خسائر فادحة لأوكرانيا لأسباب متعددة

وتثير الصحافة الغربية بشكل متزايد موضوع الخسائر الفادحة للتشكيلات الأوكرانية.و لكن قادة  كييف  يحاولون التعويض عن الخسائر الفادحة من خلال التعبئة الإجبارية

بالإضافة إلى ذلك ، ونظرًا لأن الغرب يمد نظام فولوديمير زيلينسكي بسخاء بالمال ، تتوقع كييف أن تكون قادرة . على توظيف آلاف المرتزقة الأجانب إلى ما لا نهاية ، وخاصة من البولنديين ، . ومن بينهم العديد من الأفراد العسكريين النشطين ، وهو ما نقلته أيضًا وسائل الإعلام أكثر من مرة .

 

إقرأ أيضا :الوضع في أرتيموفسك معقد واوكرانيا تجند النساء الخبيرات في الكيمياء والبيولوجيا

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook