فاغنر والجيش الروسي تكتب الفصل الأخير في باخموت..روسيا تنتصر

فاغنر والجيش الروسي تكتب الفصل الأخير في باخموت

باخموت تلك المدينة الصغيرة والتي تدول حولها معارك طاحنة منذ أشهر وحتى الآن لم تسقط نظرا لشراسة المقاومة  . لأنها تدرك حقا أن الوضع بعد سقوط باخموت لن يكون كما قبله وكثيرا من الأمور ستتغير . نظرا للموقع الحساس للمدينة

وفي آخر أخبار المعارك هناك أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن وحدات من شركة فاغنر الأمنية الخاصة, مدعومة بقوات محمولة جوا استولت على منطقتين جديدتين في مدينة باخموت بشرق أوكرانيا والتي تستهدفها موسكو في هجوم كبير.

وتقود فاغنر محاولات روسيا للسيطرة على باخموت منذ الصيف الماضي في أطول معركة دامية بين الجانبين.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن وحدات فاغنر الهجومية استولت على منطقتين في شمال غرب وجنوب شرق مدينة باخموت , الأوكرانية، التي شهدت دمارا كبيرا خلال القتال.

وأضافت الوزارة أن وحدات المظلات التابعة للجيش الروسي تدعم فاغنر من خلال صد القوات الأوكرانية على مختلف خطوط الجبهة.

وقال المتحدث باسم القيادة العسكرية الشرقية لأوكرانيا سيرهي تشيرفاتي إن قوات فاغنر تنفذ عشرات الهجمات يوميا.

وأضاف لقناة البرلمان الأوكراني التلفزيونية “يواصل العدو مهاجمة مواقعنا بحماس شيطاني”.

وذكرت بريطانيا في إفادة مخابراتية، الجمعة الماضية، أن القوات الأوكرانية أُجبرت على الانسحاب من بعض, المناطق في المدينة تحت وطأة هجوم روسي مستمر.

الروس ينتصرون في هذا الصراع وأوكرانيا تدرك ذلك

وفي السياق ذاته صرح المستشار السابق في وزارة الدفاع الأمريكية، العقيد دوغلاس ماكغريغور، بأن الأوكرانيين. يدركون أنهم غير قادرين على الانتصار في هذا الصراع ضد روسيا.

وأوضح في مقابلة مع صحيفة “كارا ماكيني”، قائلا: “القوات الروسية تنتصر في هذا الصراع، والروس والأوكرانيون . يدركون هذه الحقيقة عل حد سواء، وهذا التقدم الروسي يضع قوات كييف في وضع صعب للغاية”.

وأضاف، “الولايات المتحدة تدفع أوكرانيا لشن هجوم الربيع المضاد، بالرغم من إدراكنا أن قوات كييف . لا تمتلك التدريب الكافي، أو الموارد العسكرية اللازمة لقلب الأوضاع لصالحها”.

ونصح ماكغريغور، القوات الأوكرانية بالانسحاب قبل فوات الأوان، لأنهم لن يتمكنوا من مجاراة القوات الروسية، والرد على هجماتها.

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في وقت سابق، أن الهجوم المضاد للجيش الأوكراني قد يبدأ في الأسابيع المقبلة.

ومن جانبه صرح وزير الدفاع الأوكراني، أليكسي ريزنيكوف، بأنه سيتم تنفيذ الهجوم المضاد للقوات الأوكرانية،. ضد القوات الروسية، على عدة محاور، وأن موعد التنفيذ يعتمد على اللحظة الأكثر ملاءمة، وقرار هيئة الأركان العامة، إضافة إلى الأحوال الجوية،. ففي فصل الربيع تكون الأراضي رطبة جدا”.

وأشار المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إلى أنه تتم مراقبة جميع التصريحات حول الهجوم المضاد للقوات الأوكرانية،. ووضعها في الاعتبار خلال التخطيط للدفاعات والعمليات الخاصة.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل