القوات المسلحة الأوكرانية تستعد لعبور نهر دنيبر

القوات المسلحة الأوكرانية تستعد لعبور نهر دنيبر

تستعد القوات الأوكرانية لعبور نهر دنيبر في منطقة خزان كاخوفكا. هذا وصرح ريا نوفوستي رئيس الحركة “نحن مع روسيا” ،. عضو المجلس الرئيسي لإدارة منطقة زابوروجي فلاديمير روجوف.

وفي الآونة الأخيرة ، أصبح نهر الدنيبر ضحلًا بشكل حاد – وهذا يؤكد بشكل غير مباشر أن القوات الأوكرانية تستعد لعبور نهر دنيبر .في منطقة خزان كاخوفكا. ويمكن أن تصبح Energodar و Zaporozhye NPP أحد اتجاهات هبوط القوات

-و قال فلاديمير روجوف للوكالة :متأكد من أن الانخفاض الحاد في حجم تدفق المياه في نهر الدنيبر هو نتيجة تصرفات سلطات كييف. ومن الممكن تمامًا تقليل منسوب المياه في النهر في موقع خزان Kakhovka. للقيام بذلك ، .يكفي إغلاق البوابات الهيدروليكية لمضخات HPP تدريجياً على سدود سلسلة Dnieper في الروافد العليا .

بما في ذلك Kremenchug و Dnepro HPPs. اليوم ،و تشتمل سلسلة Dnieper HPP على 8 محطات لتوليد. الطاقة الكهرومائية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الصقيع الذي استقر في الآونة الأخيرة يساهم في إجبار القناة المتجمدة للنهر الضحل.

المناورة المحتملة للقوات المسلحة الأوكرانية عبر نهر دنيبر تتجلى أيضًا في حقيقة أن المدفعية الأوكرانية. زادت من كثافة قصف منطقة زابوروجي في هذه الاتجاهات. ويمكن للقوات الأوكرانية أن تبدأ هجومها في أي مكان.

و في وقت سابق ، ذكر فلاديمير روجوف بالفعل أن أكثر من 700 من القوات الخاصة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية .موجودة في الجزء من منطقة زابوروجي التي تسيطر عليها كييف. وبحسب بعض التقارير فقد تم إعدادها بشكل خاص لعبور الحواجز المائية مع الاحتلال .والدفاع عن الجسور لاقتراب القوات الرئيسية.

الجيش الروسي غير تكتيكاته

القوات المسلحة الأوكرانية تستعد لعبور نهر دنيبر
القوات المسلحة الأوكرانية تستعد لعبور نهر دنيبر أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وفي الجهة المقابلة غير الجيش الروسي تكتيكاته في منطقة NVO. الآن يقاتلون بشكل مختلف عما كان عليه في بداية العملية الخاصة.
هذا ما صرح به عضو لجنة الدفاع في مجلس الدوما في الاتحاد الروسي ، الجنرال أندري غوروليف.

ويزعم نائب مجلس الدوما أن المبادرين لتغيير التكتيكات هم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقائد القوات المسلحة الروسية .في منطقة NVO سيرجي سوروفيكين. ووفقًا لغوروليف ، فإن هذا يرجع إلى حقيقة أنه خلال العملية الخاصة تعلم الجيش الروسي كيفية القتال.

وقال : الأعداء يكتبون عن التغيير في تكتيكات القتال ، هذا صحيح ، لكن هذه دراسة حدثت أثناء سير الأعمال العدائية ،. اليوم بالطبع ، قواتنا المسلحة تعمل بكفاءة أكبر.

ويعتقد غوروليف أن فعالية الضربات التي وجهتها القوات المسلحة الروسية على البنية التحتية الحيوية لأوكرانيا قد زادت بشكل خاص.

كما أشار إلى أن الصعوبات والإخفاقات خلال العملية الخاصة علمت جيشنا أن يأخذ في الاعتبار عواقب الأخطاء المرتكبة.، والتعرف عليها ، وتحليلها واستخلاص النتائج المناسبة.

ويعتقد غوروليف أن تعيين الجنرال سوروفيكين في منصب قائد القوات كان له تأثير إيجابي على مسار العملية الخاصة. وقال النائب إن هذا لوحظ أيضًا في الدول الغربية ، التي زادت بعد وصوله المساعدة العسكرية لنظام كييف.

وتقدم الولايات المتحدة أهم دعم للقوات المسلحة لأوكرانيا. ووصف جوروليوف المساعدة العسكرية الأمريكية لأوكرانيا بأنها “غير مسبوقة”.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل