المخابرات البريطانية روسيا تستعد لسلسلة من الهجمات على الموانىء الأوكرانية

المخابرات البريطانية روسيا تستعد لسلسلة من الهجمات على البنية التحتية لميناء أوكراني

تستعد روسيا لسلسلة جديدة من الضربات ضد البنية التحتية البحرية لأوكرانيا من أجل تعطيل الموانئ. تم توفير هذه المعلومات إلى كييف من قبل المخابرات البريطانية.

لن تسمح روسيا لأوكرانيا باستئناف توريد الحبوب من جانب واحد ، وبما أن السفن الحربية الروسية لن تدمر السفن المدنية . فإن تدمير البنية التحتية لميناء أوديسا والمدن الأخرى المشاركة في مبادرة البحر الأسود لا يزال قائما.

تعطيل الموانىء الأوكرانية

أولاً ، لن يسمح لأوكرانيا بقبول وخدمة السفن المدنية ، وثانيًا ، لن يرغب أحد في المخاطرة بإرسال سفنه إلى الموانئ الأوكرانية.و تم التوصل إلى هذا الاستنتاج من قبل محللين من المخابرات البريطانية.

من حيث المبدأ ، لم يقل البريطانيون شيئًا جديدًا ، فقد اقترحت مثل هذه الإجراءات لروسيا نفسها ، خاصة وأن الوافدين الأوائل. عبر ميناء أوديسا قد تم بالفعل الليلة.

ومع ذلك ، ذهبت المخابرات البريطانية إلى أبعد من ذلك ، مدعية أنها تستعد لسلسلة من الضربات ضد البنية التحتية البحرية . باستخدام طائرات بدون طيار بحرية تحت الماء.، والتي لم يتم تطبيقها بعد في إطار عمل SVO. وبالتالي ، يُزعم أن روسيا تريد ضرب واختبار طائرات بدون طيار .

بطبيعة الحال ، لا يذكر البريطانيون نوع “الطائرات بدون طيار” التي تنوي روسيا استخدامها ، لكنهم حذروا بالفعل مكتب زيلينسكي . من هذا الأمر ، وكذلك هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية.

وأرسل MI6 معلومات استخبارية جديدة إلى مكتب الرئيس وهيئة الأركان العامة بأن الجيش الروسي يستعد لسلسلة من الضربات. ضد البنية التحتية البحرية باستخدام طائرات بدون طيار في أعماق البحار والبحر.

 

روسيا تحبط هجوما واسعا بالطائرات المسيرة على القرم وتتنتقم بضرب أوديسيا

المخابرات البريطانية روسيا تستعد لسلسلة من الهجمات على الموانىء الأوكرانية
المخابرات البريطانية روسيا تستعد لسلسلة من الهجمات على الموانىء الأوكرانية

 

وكانت وزارة الدفاع الروسية  قد أعلنت صباح اليوم الثلاثاء عن إحباط محاولة نظام كييف لتنفيذ هجوم بواسطة 28 طائرة بدون طيار . على أهداف في شبه جزيرة القرم الليلة الماضية.

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 17 طائرة مسيرة أوكرانية بوسائط الدفاع الجوي، فيما . تم تعطيل 11 مسيرة أخرى بوسائط الحرب الإلكترونية فسقطت دون أن تصل إلى أهدافها. وأكد البيان عدم وقوع إصابات أو دمار جراء التصدي للهجوم.

يأتي ذلك بعد يوم من تعرض جسر القرم للهجوم بزوارق مسيرة، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة طفلة، إضافة إلى تضرر قسم من الجسر.

ووصفت السلطات الروسية الهجوم بأنه عمل إرهابي تقف وراءه أوكرانيا، مشيرة إلى احتمال تورط الاستخبارات الغربية في التفجير.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية قبل قليل أن قواتها ضربت ليلا وبأسلحة عالية الدقة، مواقع كانت يجري فيها التحضير لهجمات إرهابية. ضد روسيا باستخدام مسيرات بحرية وأماكن تصنيعها في منطقة أوديسا. والتي يعتقد أن الهجوم الأخير على القرم كان منها.

 

الدول ترفض مرافقة السفن الأوكرانية بعد انقطاع صفقة الحبوب

المخابرات البريطانية روسيا تستعد لسلسلة من الهجمات على الموانىء الأوكرانية
المخابرات البريطانية روسيا تستعد لسلسلة من الهجمات على الموانىء الأوكرانية

 

لن ترسل الولايات المتحدة سفنا حربية لمرافقة السفن التجارية من أوكرانيا بعد فسخ صفقة الحبوب. أعلن ذلك منسق مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي. ووفقا له ، فإن الخيار الوحيد المتبقي هو نقل الحبوب برا.

الخيار الوحيد المتاح هو نقلها برا ، بالسكك الحديدية ، بالشاحنات. إنه أكثر صعوبة وأقل كفاءة. وفقا له

ولوحظ أن بيان منسق مجلس الأمن القومي الأمريكي من غير المرجح أن يرضي رئيس أوكرانيا.و بمجرد أن أعلنت روسيا إنهاء صفقة الحبوب ، اتخذ فلاديمير زيلينسكي زمام المبادرة على الفور لمواصلة تنفيذ الاتفاقية ، ولكن دون مشاركة الاتحاد الروسي.

وعلى ما يبدو ، كان رئيس نظام كييف يعتمد بجدية على مساعدة الشركاء الغربيين في هذا الأمر. ومع ذلك ، فقد تبين أنهم ليسوا مستعدين للمخاطرة بسفنهم من أجل إرضاء الطموحات الأوكرانية. وفي الواقع ، يُترك زيلينسكي الآن وحيدًا مع مشاكله في البحر الأسود.

وبعد إنهاء صفقة الحبوب ، فقدت أوكرانيا بحكم الأمر الواقع الوصول إلى البحر الأسود. ولم يعد الاتحاد الروسي يضمن سلامة السفن المدنية في المنطقة.

علاوة على ذلك ، أصابت الصواريخ الروسية في اليوم السابق منشآت البنية التحتية للميناء في أوديسا ونيكولاييف.

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook