القوات الروسية سيطرت على ثلث سيفيرودونيتسك الأوكرانية

القوات الروسية سيطرت على ثلث سيفيرودونيتسك الأوكرانية

ذكرت صحيفة ”وول ستريت جورنال“ الأمريكية أن ”القوات الروسية تتقدم في منطقة دونباس، شرق أوكرانيا، حيث وسعت هجومها. على مدينة سيفيرودونتسك المحورية هناك، والذي يؤدي الاستيلاء عليها إلى تحرير قوات موسكو للتركيز على مدن دونباس الأخرى“.

وقالت الصحيفة، في تقرير لها، إن ”القوات الروسية تقدمت، يوم الاثنين، إلى وسط مدينة سيفيرودونتسك، أحد آخر معاقل أوكرانيا. في منطقة دونباس، حيث تركز موسكو هجومها الآن“.

وأشارت إلى أن ”معركة المدينة تشبه من نواحٍ كثيرة القتال في ماريوبول، حيث عملت القوات المدعومة من روسيا على تطويق المدينة. بينما أدى القصف المستمر إلى تحويل معظم المباني إلى أنقاض“.

وأضافت الصحيفة أن ”القتال يسلط الضوء على الدور المركزي للمدفعية في شرق أوكرانيا، حيث تحاول روسيا تجنب فقدان المزيد .من القوة البشرية في القتال بالمناطق الحضرية“.

واعتبرت أن ”سقوط المدينة يؤدي إلى تفرغ الجنود الروس لهجومهم المقبل على مدينتي سلوفيانسك وكراماتورسك الأوكرانيين، وهما آخر معاقل القوات الأوكرانية في الشرق“.

ما وراء الدونباس

القوات الروسية سيطرت على ثلث سيفيرودونيتسك الأوكرانية
القوات الروسية سيطرت على ثلث سيفيرودونيتسك الأوكرانية أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

ونقلت الصحيفة عن سيرغي غايداي، حاكم منطقة لوهانسك والتي تشكل مع دونيتسك المجاورة منطقة دونباس، قوله إن ”البنية التحتية الحيوية. في سيفيرودونيتسك قد دمرت، وكذلك 60% من المباني السكنية“.

وذكرت ”سخرت القوات الروسية تركيزها على سيفيرودونتسك لدرجة أنها لن تكون على الأرجح قادرة على إجراء عمليات كبيرة في أماكن. أخرى من البلاد، وفقًا لمعهد دراسة الحرب. ومع ذلك، واصلت روسيا الضربات الجوية في أماكن أخرى في أوكرانيا، وهو مؤشر على .أن طموحات موسكو تمتد إلى ما وراء دونباس“.

وفي هذا الشأن، أضافت الصحيفة ”تعرضت مناطق سومي وخاركيف في شمال أوكرانيا وكريفي ريه في الجنوب لغارات جوية، وفقًا لمسؤولين .أوكرانيين صباح الاثنين. كما قال مسؤولون إنه تم إرسال تعزيزات إلى المواقع الروسية حول أوكرانيا. وقالت روسيا إنها قصفت أيضاً. أهدافا في جنوب البلاد، بما في ذلك القيادة العسكرية الجنوبية لأوكرانيا“.

وتابعت ”أفادت وسائل إعلام روسية بأن كيريل ستريموسوف، نائب رئيس الإدارة العسكرية المدنية لمنطقة خيرسون الذي عينته روسيا،.قال إن المزارعين في المنطقة بدؤوا بتصدير القمح إلى روسيا. وسبق أن اتهمت أوكرانيا روسيا بسرقة إمداداتها من الحبوب. وكذلك منع تصدير الحبوب؛ ما أدى إلى نقص الغذاء في بعض أنحاء العالم“.

قتال شوارع

القوات الروسية سيطرت على ثلث سيفيرودونيتسك الأوكرانية
القوات الروسية سيطرت على ثلث سيفيرودونيتسك الأوكرانية أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

ومن جانبها، ذكرت صحيفة ”الغارديان“ البريطانية أن ”الدبابات والقوات الروسية اجتاحت مدينة سيفيرودونتسك، ما أدى إلى احتدام القتال. شارعًا تلو الآخر، مع استمرار قوات الكرملين في التقدم في شرق البلاد“.

ونقلت الصحيفة عن شهود قولهم إن ”الدبابات الروسية كانت تتقدم صوب وسط المدينة مع انفجارات مصاحبة، ودمرت كل شيء في طريقها. بعد قصف مكثف، وذلك في وقت قالت فيه السلطات الأوكرانية إن الأحداث أدت إلى ”ظروف على الأرض تذكرنا بماريوبول“.

ونقلت ”الغارديان“ عن غايداي قوله، إن ”الجيش الروسي يستخدم نفس تكتيكات ماريوبول مراراً وتكراراً. لقد قصفوا لبضع ساعات. – لمدة ثلاث، أربع، خمس ساعات – متتالية ثم هاجموا. أولئك الذين يهاجمون يموتون. ثم يعقب ذلك القصف والهجوم مرة أخرى. وهكذا دواليك حتى يخترق في مكان ما“.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*