أوكرانيا تخسر بلدة “كراسنوبوليه” في جبهة دونيتسك

تم تحرير بلدة “كراسنوبوليه” من قبل متطوعي المفارز الهجومية جسبما  أعلنت وزارة الدفاع الروسية و م بدعم ناري من طيران العمليات التكتيكية والجيش وقوات المدفعية للمنطقة الجنوبية العسكرية .

و شرت التفاصيل  في  تقرير وزارة الدفاع الروسية لسير العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا، حيث تابع البيان:

نجو اتجاه كوبيانسك، ألحقت مدفعية المنطقة العسكرية الغربية أضرارا بمناطق تمركز الأفراد من اللواءين الميكانيكيين 14 و92 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق بلدات دفوريتشنايا وبيريستوفويه بمنطقة خاركوف وبلدة نوفوسيلسكويه بجمهورية لوغانسك الشعبية حيث تم قتل أكثر من 40 عسكريا أوكرانيا وتدمير مركبة واحدة.

في ناحية كراسنوليمان هزمت نيران المدفعية للمنطقة العسكرية المركزية والقوات المحمولة جوا وحدات ألوية الهجوم الجوي رقم 80 و95 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة غابات سيريبريانسكي، فيما بلغت خسائر العدو هناك ما يصل إلى 70 جنديا و4 مدرعات قتالية و2 من الرادارات المضادة للبطاريات أمريكية الصنع من طراز AN/TPQ-37 وAN/TPQ-50.

و في  اتجاه دونيتسك تمكن متطوعي المفارز الهجومية باسناد ناري من طيران العمليات التكتيكية والجيش وقوات الصواريخ والمدفعية للمنطقة العسكرية الجنوبية من تحرير بلدة “كراسنوبوليه” وتصفية أكثر من 60 عسكريا أوكرانيا ومدرعتين قتاليتين و3 مركبات ومدفعي هاوتزر من طراز Msta-B وD-30، إضافة إلى رادار مضاد للبطاريات أمريكي الصنع من طراز AN/TPQ-50.

في مجور زابوروجيه، و بعد الاشتباك الناري المعقد نجحت  قوات المنطقة العسكرية الشرقية بتصفية ما يصل إلى 30 جنديا أوكرانيا وتدمير 3 مركبات، إضافة إلى راجمة صواريخ “غراد”.

و ألحقت الأسلحة الأرضية عالية الدقة أضرارا في اتجاه دنيبر، بنقطة تمركز الأفراد المؤقتة لوحدة لواء المدفعية الصاروخية رقم 107 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من بلدة مارغانيتس بمنطقة دنيبروبيتروفسك، ونتيجة لقصف موقع إطلاق النار المفتوح، تم تدمير راجمة صواريخ “هيمارس” أمريكية الصنع، مع الطاقم ومركبتين.

و قصفت قوات الصواريخ والمدفعية لمجموعات القوات المسلحة الروسية 63 وحدة تمركز أفراد ومعدات عسكرية ووحدات مدفعية في مواقع إطلاق النار في 97 مقاطعة.

و تم أسقاط  أنظمة الدفاع الجوي الروسية 3 طائرات مسيرة واعتراض 14 صاروخا من راجمات الصواريخ الأمريكية “هيمارس” في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين.

وزارة الدفاع الروسية: تحرير بلدة

 

خسائر اوكرانيا منذ الحرب

376 طائرة

203 مروحية

2934 طائرة بدون طيار

401 منظومة صواريخ مضادة للطائرات

7607 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى

987 راجمة صواريخ متعددة

3893 قطعة مدفعية ميدانية وقذائف هاون

8153 مركبات عسكرية خاصة

قرأ ايضا :