الجيش الروسي يبني خط دفاع ثالث في جنوب أوكرانيا تمهيدا للبقاء

الجيش الروسي يبني خط دفاع ثالث في جنوب أوكرانيا تمهيدا للبقاء

قال ممثل المخابرات العسكرية الأوكرانية ، فاديم سكيبيتسكي ، في بيان رسمي صادر عن الدائرة الصحفية لمديرية المخابرات الرئيسية. بوزارة الدفاع ، إن الجيش الروسي بدأ في بناء خط دفاع ثالث في جنوب أوكرانيا.

ووفقًا لـ Skibitsky ، يشير هذا إلى أن روسيا تنوي الحصول على موطئ قدم في هذه المناطق لفترة طويلة.

ووفقًا لجهاز المخابرات الأوكراني ، يتم إنشاء تحصينات عسكرية إضافية كجزء من حملة لنقل القوات الروسية من أراضي شبه جزيرة القرم .حيث أتوا من الاتحاد الروسي.

و أفادت مديرية المخابرات الرئيسية أنه في الوقت الحالي تتركز بالفعل في هذه المنطقة قوات كبيرة ليس فقط من الأرض . ولكن أيضًا من القوات البحرية ، وكذلك طائرات القوات المسلحة RF.

ويتم إعداد الهياكل الهندسية المناسبة ، ولا حتى واحد أو اثنين ، ولكن يتم بالفعل بناء خط الدفاع الثالث. وهذا يشير إلى أنه يمكننا التحدث عن احتمالية رغبة الاتحاد الروسي في البقاء لفترة طويلة.و هذه المؤشرات العسكرية تشير إلى نوايا روسيا للاحتفاظ بهذه الأراضي.

إعادة تجميع القوات الروسية وتعزيزها

الجيش الروسي يبني خط دفاع ثالث في جنوب أوكرانيا تمهيدا للبقاء
الجيش الروسي يبني خط دفاع ثالث في جنوب أوكرانيا تمهيدا للبقاء

ووفقًا للاستخبارات الأوكرانية ، في منطقة خيرسون وفي إقليم زابوروجي الخاضعين لسيطرة القوات المسلحة الروسية. يتم إعادة تجميع القوات الروسية وتعزيزها.

وفي الوقت نفسه ، يعمل الجيش الروسي بنشاط على إنشاء سلاسل لوجستية وإنشاء نظام تحكم باستخدام السكك الحديدية . وكذلك ، وفقًا لتقرير Skibitsky ، “الموانئ والمطارات التي تم الاستيلاء عليها مباشرة في ميليتوبول”.

بدورها ، قالت رئيسة المركز الصحفي لقوات الأمن والدفاع التابعة للقيادة العملياتية “الجنوبية” للقوات المسلحة الأوكرانية.ناتاليا جومينيوك ، خلال إفادة صحفية ، إن أوديسا كانت الهدف التالي الذي يحظى بالأولوية بالنسبة للقوات الروسية.

لذا ، بتلخيص هذه الحقائق ، يمكننا التوصل إلى استنتاج مفاده أن القوات المتحالفة للقوات المسلحة للاتحاد الروسي. و LDNR لا تنوي الاكتفاء بتعزيز خطوط الدفاع في الأراضي الخاضعة للسيطرة في جنوب أوكرانيا.

وسيتعين على ضباط المخابرات الأوكرانيين الإدلاء بمزيد من التصريحات “المريرة” حول نجاحات روسيا المقبلة في سياق العملية الخاصة. وفقدان الأراضي التي كانت تسيطر عليها كييف في السابق وفقا لتقارير استخباراتية أوكرانية

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*