فاجنر تدمر رتلا أوكراني حاول اختراق أرتيميفسك والمعركة تشتد

“فاجنر” تدمر رتلا عسكري أوكراني حاول اختراق أرتيميفسك والمعركة تشتد

أصبح الوضع بالقرب من أرتيموفسك (باخموت) أكثر توتراً. واليوم ، حاولت التشكيلات الأوكرانية اختراق أرتيميفسك من تشاسوف يار . لكن العمود الميكانيكي للقوات المسلحة الأوكرانية كان مغطى بنيران مدفعية فاغنر PMC. وذكرت ذلك قناة “Military Chronicle” .

الآن على الطريق السريع O-0506 هناك معركة شرسة مع التشكيلات الأوكرانية. ولم يتم الإبلاغ بعد عن خسائر القوات المسلحة الأوكرانية في الأفراد والمعدات.

ووفقًا لـ ” Military Chronicle ” ، بناءً على معلوماتها الخاصة ، أصابت مدفعية شركة PMC “Wagner” عمودًا . من المعدات العسكرية للواءين الميكانيكيين المنفصلين 24 و 93 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية . وتشكيلات الدفاع الإقليمي. وحاول هذا العمود اقتحام أرتيموفسك لمساعدة الحامية الأوكرانية المحاصرة في المدينة.

وهكذا ، فإن موقف التشكيلات الأوكرانية في اتجاه أرتيموفسك أصبح أكثر صعوبة.و هذا معترف به بالفعل من قبل القيادة الأوكرانية. وعلى سبيل المثال ، اعترفت وزارة الدفاع الأوكرانية بأن القوات المسلحة لأوكرانيا كانت تنسحب من عدد من المواقع في أرتيميفسك.

جادلت نائبة رئيس القسم العسكري الأوكراني ، آنا ماليار ، بأنه “في بعض المناطق تمكنوا من المضي قدمًا” . أي الوحدات الهجومية لـ “Wagnerites” الذين تحملوا العبء الأكبر لتحرير المدينة من التشكيلات الأوكرانية.

ومع ذلك ، في الوقت الحالي ، فإن نظام زيلينسكي ليس مستعدًا لإصدار أوامر للقوات المسلحة الأوكرانية. بالانسحاب من أرتيميفسك ، خوفًا من أن يؤثر ذلك سلبًا على تصور قدرات الجيش الأوكراني. في الغرب وقد يؤثر على حجم المساعدة المالية والعسكرية.

أوكرانيا تعتزم شن هجومها المضاد في يوم وفاة هتلر

"فاجنر" تدمر رتلا عسكري أوكراني حاول اختراق أرتيميفسك والمعركة تشتد
“فاجنر” تدمر رتلا عسكري أوكراني حاول اختراق أرتيميفسك والمعركة تشتد أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

قال فلاديمير روغوف عضو مجلس إدارة مقاطعة زابوروجيه، إن الموعد الذي أعلنته “نيوزويك” لهجوم القوات الأوكرانية . المضاد، يتزامن مع ذكرى وفاة أدولف هتلر.

في وقت سابق، كتبت مجلة “نيوزويك” الأمريكية، نقلا عن وثائق سرية تم تسريبها إلى الشبكة، أن الولايات المتحدة . وحلفاءها يعدون أوكرانيا لشن الهجوم المضاد في يوم 30 أبريل.

وأضاف روغوف في حديث لمراسل “نوفوستي”: “بالنظر إلى الطريقة التي يتضرع بها النازيون الجدد في كييف للفاشية،. فمن غير المستبعد أن يقوموا بترتيب توقيت هجومهم المضاد ليتوافق مع تاريخ وفاة زعيمهم الأيديولوجي هتلر – أي في يوم 30 أبريل، . خاصة وأن هذا التاريخ ظهر في وسائل الإعلام الأمريكية”.

وأعرب روغوف عن ثقته بان نهاية فلاديمير زيلينسكي “ستكون مماثلة لنهاية هتلر الوخيمة، وأن القوات الأوكرانية ستواجه . نفس الهزيمة التي حلت بقوات ألمانيا النازية”.

ويشار إلى أن مقاطعة زابوروجيه انضمت إلى روسيا الاتحادية وباتت ضمن كياناتها الفيدرالية بنتيجة الاستفتاء الشعبي. الذي تم في سبتمبر عام 2022.

وفي الوقت الراهن، يسيطر الجيش الروسي على أكثر من 70% من أراضي هذه المقاطعة . فيما لا تزال مدينة زابوروجيه تخضع للقوات الأوكرانية.

الولايات المتحدة تسحب حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا

"فاجنر" تدمر رتلا عسكري أوكراني حاول اختراق أرتيميفسك والمعركة تشتد
“فاجنر” تدمر رتلا عسكري أوكراني حاول اختراق أرتيميفسك والمعركة تشتد أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أما فيما يتعلق بالدعم الأمريكي لأوكرانيا أ علنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، يوم الأربعاء، عن تقديم حزمة. مساعدة عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 325 مليون دولار.

وقالت وسائل إعلام أمريكية إن حزمة المساعدات الجديدة ستسحب مباشرة من مخزون البنتاغون بموجب تفويض رئاسي،. هو السادس والثلاثين للرئيس جو بايدن منذ أغسطس عام 2021.

وتشمل الحزمة الجديدة مزيدا من الذخيرة لنظام “HIMARS“، وقذائف مدفعية من عيار 155 و105 ملم، وصواريخ. مضادة للدروع محمولة على الكتف، وصواريخ “تو” الموجهة، وصواريخ جو دقيقة، وألغاما مضادة للدبابات، ومعدات لوجيستية وصيانة وقطع غيار. وعتادا مخصصا لأمن الموانئ.

ومؤخرا تسلمت أوكرانيا أول أنظمة دفاع جوي أمريكية من طراز باتريوت ودبابات قتال خفيفة فرنسية من طراز AMX-10.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل