85% من باخموت تحت سيطرة روسيا والتقدم مستمر

85% من باخموت تحت سيطرة روسيا والتقدم مستمر

في آخر تطورات معركة باخموت “مفرمة اللحم”سيطرت القوات الروسية وقوات فاغنر على أكثر من 85% من مدينة باخموت. فيما تسيطر القوات الأوكرانية على 10 % فقط من المدينة التي تشهد معارك متواصلة منذ أكثر من 8 شهور.

والنسبة المتبقية من المدينة، أي 5%هي منطقة رمادية أو منطقة اشتباكات، وفقا لأحدث التقارير عن المعارك الجارية. في المدينة الواقعة في مقاطعة دونيتسك.

ووفقا لآخر التقارير، فإن قوات فاغنر باتت تسيطر الآن على كل المباني الإدارية في باخموت، بالإضافة. إلى المناطق الصناعية فيها.. وتحديدا مصانع أزوم ومعالجة الفولاذ.

كما سيطرت القوات الروسية على محطة القطارات رقم 1، فيما تسيطر القوات الأوكرانية. على المناطق السكنية الواقعة غربي المدينة شبه المحاصرة.

وتشير تقارير أيضا إلى أن القوات الروسية وقوات فاغنر سيطرت على منطقة المستشفى، وسط تراجع القوات الأوكرانية. إلى الغرب من سكة الحديد الرئيسية فيها، فيما تواصل القتال العنيف ضد القوات الروسية.

في الأثناء تحاول قوات فاغنر السيطرة على قرية بوغدانيفكا إلى الشمال من باخموت، لكنها لم تتمكن بعد من السيطرة عليها.

شويغو: قواتنا تواصل تحرير دونباس

85% من باخموت تحت سيطرة روسيا والتقدم مستمر
85% من باخموت تحت سيطرة روسيا والتقدم مستمر أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

من ناحية ثانية، أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، الثلاثاء، أن القوات المسلحة الروسية “تواصل تحرير أراضي دونباس، . وأن القتال يتطور بشكل منهجي في مناطق أرتيوموفسك (باخموت) وأفدييفكا وليمانسك وكوبيانسك”.

وقال شويغو، في مؤتمرعبر الهاتف مع قيادة القوات المسلحة الروسية: “فيما يتعلق بمسار العملية العسكرية الخاصة،. تواصل القوات المسلحة الروسية تحرير أراضي دونباس، وإن العملية القتالية تتطور بشكل منهجي في مناطق أرتيوموفسك. (باخموت) وأفدييفكا واتجاهات ليمان وكوبيانسك”.

تدمير 59 مدفع هاوتزر “إم-777” و14 منظومة هيمارس

وعلى الصعيد ذاته، أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، الثلاثاء، أنه منذ بداية العام الجاري، وخلال العملية العسكرية الروسية. الخاصة في أوكرانيا، تم تدمير 59 مدفعهاوتزر من طراز “إم-777” و13 مدفعا ذاتي الحركة من طراز . “بالادين” و14 منظومة “هيمارس” أميركية الصنع، بالإضافة إلى 30 مدفعا ذاتي الحركة من بولندا وألمانيا وفرنسا وجمهورية التشيك.

زيلينسكي يصل بولندا.. زيارة نادرة عقب “اقتناص الميغ”

85% من باخموت تحت سيطرة روسيا والتقدم مستمر
85% من باخموت تحت سيطرة روسيا والتقدم مستمر أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وفي سياق متصل وصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، صباح اليوم الأربعاء، الى بولندا، في أول زيارة رسمية له. الى هذا البلد، كما أعلنت الرئاسة البولندية.

وقال مارسين بريداتش، المستشار في الرئاسة البولندية لتلفزيون “تي في ان 24”: “لقد عبر السيد الرئيس الحدود.. وهو في الأراضي البولندية”.

والاثنين، أعلنت بولندا تسليم أولى الطائرات المقاتلة من طراز ميغ-29 التي وعدت بها أوكرانيا.

وقال مارسين برجيتش، المستشار في الرئاسة البولندية، متحدثا لإذاعة “إر إم إف” الخاصة: “تم إرسال عدد من طائرات ميغ”،. مشيرا إلى أنها “مفيدة لأوكرانيا للدفاع عن أمننا جميعا”، وفق “فرانس برس”.

وأعلن الرئيس البولندي أندريه دودا في منتصف آذار/ مارس أن وارسو تنوي إرسال أربع طائرات إلى أوكرانيا،. ما جعل بولندا أول دولة عضو في حلف شمال الأطلسي تتخذ هذه الخطوة.

ونقلت وكالات أنباء رسمية عن رئيس جهاز المخابرات الخارجية الروسي سيرغي ناريشكين قوله، الثلاثاء، إن بولندا . تريد السيطرة على أجزاء من غرب أوكرانيا.

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل