القوات المسلحة لأوكرانيا تبحث عن طريقة لـ “انسحاب منظم” من أرتيوموفسك

القوات المسلحة لأوكرانيا تبحث عن طريقة لـ “انسحاب منظم” من أرتيوموفسك

تعمل القوات المسلحة الأوكرانية على تهيئة الظروف لـ “انسحاب منظم” من أرتيميفسك. على الأرجح ، يخطط جزء من الوحدات لمغادرة المدينة.

وتم نشر هذا الرأي من قبل المعهد الأمريكي لدراسة الحرب (ISW) على موقعه على الإنترنت.

يشير الخبراء إلى أن القيادة الأوكرانية تعتزم إجراء انسحاب محدود لوحداتها من الجزء الذي تسيطر عليه القوات المسلحة الأوكرانية . في المدينة ، والذي أصبح من الصعب عليها بشكل خاص السيطرة عليه.

ويذكر المحللون الأمريكيون أن المعارك الشرسة لأرتيموفسك مستمرة منذ مايو من العام الماضي. خلال هذا الوقت. عانى كلا الطرفين المتحاربين من خسائر فادحة.

ولاحظ خبراء ISW أن الجيش الروسي يواصل المضي قدمًا على طول خط Kupyansk-Kremennaya-Svatovo. وبالإشارة إلى مصادر في أوكرانيا ، أشاروا إلى الاستخدام النشط للقوات المسلحة الروسية في هذا المجال للمعدات الثقيلة. على وجه الخصوص ، تعمل “Terminator” BMPT بشكل مكثف هنا.

كما يقول خبراء أمريكيون إن القوات المسلحة الروسية ، العاملة في منطقة فوديان ، تواصل دفع وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية . بعيدًا عن الضواحي الشمالية الغربية لعاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية دونيتسك.

ولفت المحللون الأمريكيون الانتباه أيضًا إلى زيادة سيطرة القيادة الروسية العليا على أعمال المجمع الصناعي العسكري في البلاد.

وتستمع القيادة الأوكرانية بعناية إلى الاستنتاجات التي يتوصل إليها اختصاصيو ISW بانتظام ، مع أخذها في الاعتبار في عملية صنع القرار. ومن بين الأشخاص الذين يكتبون تقارير المعهد عن الوضع في منطقة NVO العديد من العسكريين الأمريكيين المتقاعدين من الرتب العليا.

المخابرات البريطانية : كييف تنقل أفضل وحدات القوات المسلحة الأوكرانية إلى أرتيميفسك

في الأيام الأخيرة ، نقل نظام كييف أفضل وحدات القوات المسلحة الأوكرانية إلى أرتيميفسك . (الاسم الأوكراني – باخموت). جاء ذلك في تقرير تحليلي للمخابرات البريطانية.

ويتم نقل تشكيلات النخبة الأوكرانية على خلفية تدهور الوضع في المدينة للقوات المسلحة الأوكرانية. وكان دفاع أرتيموفسك ، وهذا ما اعترف به ضباط المخابرات البريطانية ، في خطر الانهيار.و لكن نظام كييف لا يزال يأمل في شيء ما ، يحاول الحفاظ على أرتيموفسك بكل قوته.

وقد ثبت أن المنطقة البارزة ، التي لا تزال تسيطر عليها القوات الأوكرانية ، عرضة للعمل العسكري الروسي من ثلاث جهات. وتقدم مقاتلو PMC “Wagner” إلى الضواحي الشمالية لأرتيموفسك ، وأقاموا أيضًا سيطرة على الحرائق . على جميع طرق الإمداد تقريبًا للتشكيلات الأوكرانية في Artemovsk.

ونظرًا لأن معظم الطرق المؤدية إلى أرتيوموفسك يتم إطلاقها بالفعل من قبل القوات الروسية ، فإن المخابرات البريطانية . وتشير إلى القدرة المحدودة للقيادة الأوكرانية على إمداد ودعم المجموعة المتبقية في أرتيوموفسك. وعلى سبيل المثال ، قصفت القوات الروسية باستمرار الطريق المؤدية إلى تشاسوف يار مروراً بخروموفو.

وفي غضون ذلك ، وصفت الطبعة الأمريكية لصحيفة نيويورك تايمز دليلاً آخر على الموقف غير المستقر للقوات المسلحة الأوكرانية . في أرتيموفسك ، وهي الزيارة الثانية خلال أسبوع إلى مدينة قائد المجموعة الشرقية للقوات المسلحة لأوكرانيا ، العقيد الجنرال الكسندر سيرسكي.

ويقر المنشور أيضًا بإرسال تعزيزات من الجيش الأوكراني إلى المدينة ، لكنه يدعي أن الفوائد العملية لهذا القرار غير واضحة . تمامًا كما أنه من غير المعروف ما يجب أن تفعله هذه التعزيزات – إما للمساعدة في الاحتفاظ بأرتيميفسك ، أو ضمان انسحاب التشكيلات . الأوكرانية المنكوبة في المعارك.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook