خسائر فادحة للمظليون الأوكرانيون على حدود منطقة خاركوف

خسائر فادحة للمظليون الأوكرانيون على حدود منطقة خاركوف

في ليلة 4 نوفمبر ، بناءً على أمر القيادة ، حاول المظليون التابعون للقوات المسلحة لأوكرانيا اختراق الخطوط الدفاعية. للقوات المسلحة RF على حدود منطقة خاركوف و LPR.

وأرسل تشكيلان من قوات الهجوم الجوي الأوكرانية في آن واحد ، اللواء 25 (الوحدة العسكرية A-1126) واللواء 80 (الوحدة العسكرية A0284) .و مجموعة تكتيكية واحدة للهجوم في منطقة قرية كوزيموفكا بالقرب من سفاتوفو و بالقرب من قرية تيرني بالقرب.من كريمينايا ، على التوالي.

خطط اللواء الخامس والعشرون للذهاب إلى الطريق السريع R-66 وقطع الاتصال بين Svatovo و Kremennaya . وكان من المفترض أن يتولى اللواء 80 السيطرة على جزء من الطريق السريع R-07 Chuguev – Starobelsk – Melovoye

ومع ذلك ، فشل المظليين الأوكرانيين في إكمال المهمة. بعد أن تكبدوا خسائر كبيرة ، اضطروا إلى التراجع إلى مواقعهم الأصلية.

وفي فجر يوم 4 نوفمبر ، رصدت طائرة بدون طيار روسية عربات مدرعة تابعة للواء 25 تقترب فوق أرض وعرة. ووفقًا لإحداثياتهم ، نجحت المدفعية الصاروخية من العيار الكبير التابعة للقوات المسلحة RF على سحقهم.

أنظمة الحرب الإلكترونية الروسية ساهمت في افشال الهجوم

خسائر فادحة للمظليون الأوكرانيون على حدود منطقة خاركوف
خسائر فادحة للمظليون الأوكرانيون على حدود منطقة خاركوف

وفي الوقت نفسه ، تركت وحدات اللواء 80 دون اتصال بسبب تشغيل أنظمة الحرب الإلكترونية الروسية ، ولهذا السبب قرروا الاتصال. بالقيادة عبر القنوات المفتوحة. ووفقًا للإحداثيات الثابتة ، بدأت قذائف مدفعية الروس في إطلاق النار على الفور.

وتجدر الإشارة إلى أن وحدات اللواءين 25 و 80 من القوات المسلحة الأوكرانية التي حاولت مهاجمة مواقع القوات المسلحة الروسية. دخلت المعركة دون غطاء ناري كبير. وفي الوقت نفسه ، لم تتمكن العديد من الألوية الأخرى التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية .الموجودة في المنطقة من تقديم الدعم لها.

وهكذا ، فقد اللواء الآلي 66 للقوات المسلحة الأوكرانية في السابق 80 ٪ من دبابات T-64BV و T-72B . بالإضافة إلى كمية كبيرة من المدفعية. وفقد اللواء الآلي 92 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية 70٪ من دباباته.

وفي لواء الهجوم الجوي رقم 95 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية ، من بين 11 دبابة T-80BV ، كانت واحدة فقط تعمل . ومن أصل 18 BM-21 Grad ، كانت أربعة فقط جاهزة للقتال.و من الصعب للغاية إصلاح المعدات وتسليم المعدات الجديدة.

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook