سلسلة المناظرات العسكرية (31): S-400 بدل باتريوت للدفاع الجوي السعودي

هل يوفر نظام S-400 حماية أكبر من حماية باتريوت بالنسبة للسعودية؟

• مجموع المصوتين
    107
لا ميزة يا زميلي

لاحظ ان بطارية الباتريوت بالرياض حصل فيها خلل بصاروخين ولم تخرج من الخدمة بل تصدت للصواريخ المهاجمة بنجاح.

يا اخي وبصرف النظر عن ايهما نختار هذه الحادثة كانت اثناء التجارب للنظام s-400 وحوادث كهذه امر طبيعي

باتريوت اللي اطلقت على الصواريخ الحوثية السبعة احداها ارتد على الارض بالرياض والحمد لله الله سلم

الاخطاء امر شائع ولا نقيس عليها دائما الا في حالة تكرارها

يا اخي وبصرف النظر عن ايهما نختار هذه الحادثة كانت اثناء التجارب للنظام s-400 وحوادث كهذه امر طبيعي

باتريوت اللي اطلقت على الصواريخ الحوثية السبعة احداها ارتد على الارض بالرياض والحمد لله الله سلم

الأخطاء واردة ، هذا صحيح ... لا مشكلة بفساد صاروخ او اثنين ... المشكلة ان البطارية تدمرت ... هذه الحادثة لو كانت بالرياض ، كان تدمرت البطارية بالاضافة لنجاح صاروخ الحوثه.

الأخطاء واردة ، هذا صحيح ... لا مشكلة بفساد صاروخ او اثنين ... المشكلة ان البطارية تدمرت ... هذه الحادثة لو كانت بالرياض ، كان تدمرت البطارية بالاضافة لنجاح صاروخ الحوثه.
اكيد راح تتدمر البطارية لانه سقط رأسا على عقب ..

الصاروخ ما اشتغل وورطهم ( سقوط عامودي )

أقصى مدى للاس 400 فى مجال اعتراض الصواريخ الباليستية هو 60 كم
وأقصى ارتفاع هو 27 كم

و أقصى مدى لاستهداف الطائرات هو 250 كم باستخدام الصاروخ 9M96E2

أما الصاروخ 40N6 صاحب المدى الأقصى 400 كم فهو غير متاح للتصدير

المصدر من شركة روس أوبورون اكسبورت المسئولة عن تصدير السلاح الروسى

انا لا أدري ماسبب الربط الغريب بين اسرائيل و الاس ٤٠٠
و كأن الثاد و الباتريوت سوف يتعطل اذا قامت حرب مع اسرائيل :) .

يا ابن الحلال والله كل سيناريو اسواء من الثاني.

الاس ٤٠٠ سوف يعطينا الفرصة للاطلاع على التقنية و الهندسة الروسية و سنستفيد كثيراً بالتدريب عليه.
لكن لا اتوقع في قادم الايام ان يحل بديل للباتريوت.
الباتريوت اتوقع يستمر مع السعودية ١٠٠ سنة قدام :) هههه معشوق الشعب ولا تهون التورنيدو.

وهذا الأمر تكرر شنو الحل وياها :D:D

على حسب خبراء المنتدى انه ينفجر بعد خروجه بثواني بسبب فساد الصاروخ أو خلل فني اصابه:D:D
لا تحتاج اي خبير لا حظ من الثانية 58 كيف الصواريخ تتحرك في مجموعة ولاحظ العوادم لو كان انفجار يبقى مكانه وينتهي

انا لا أدري ماسبب الربط الغريب بين اسرائيل و الاس ٤٠٠
و كأن الثاد و الباتريوت سوف يتعطل اذا قامت حرب مع اسرائيل :) .

قبل بضعة سنوات كان هناك أسطورة
عن إمكانية إسقاط المقاتلات وإيقاف أنظمة
الدفاع الجوي عن بعد بضغطة زر
من الولايات المتحدة
:D:D

لا يوجد نظام خالي من العيوب اطلاقا لكن شيء احسن من شيء

ليس هذا ما أقصد لأنه بديهي
لكني أريد أن أعرف هل هو نتيجة لعملية تصدي أم مثل ما يقولونه خبرائنا انه فشل وخلل فني فقط لا اكثر من باب الفائدة للجميع لأن بالمحصلة الباتريوت نجح وأسقطه كل الصواريخ المعادية

عودة
أعلى